• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    حوادث السير العام الماضي تسفر عن 817 حالة وفاة

    حوادث السير العام الماضي تسفر عن 817 حالة وفاة جمعية الحد من حوادث الطرق تشير الى ان عدد الوفيات في العام الماضي بل ..



    05-13-2013 10:36 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 12
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 







    حوادث السير العام الماضي تسفر عن 817 حالة وفاة
    1368470093011

    جمعية الحد من حوادث الطرق  تشير الى ان عدد الوفيات في العام الماضي بلغ 816 حالة نتجت عن112 الف حادثة سير، مقارنة ب(694) حالة سببها 145 الف حادثة في 2011، وفق رئيس الجمعية محمد الطحاينة.

    وأضاف الطحاينة في ندوة نظمها معهد حكما للتدريب المهني اليوم الاثنين بالتعاون مع الجمعية بعنوان السرعة الزائدة جريمة بحق الانسانية : ان حوادث السير خلفت العام الماضي 17 الف اصابة قدرت خسائرها المادية بين 300 إلى 350 مليون دينار.

    واشار الى أن مسؤولية الحد من حوادث السير لا تقع على عاتق رجل الأمن وحده، بل الجميع شركاء في ذلك، داعيا لإطلاق حملات وطنية شاملة للتوعية المرورية للحفاظ على أرواح أبناء الوطن وممتلكاته.

    وبين مندوب اذاعة امن اف ام اربد النقيب محمد الشريف أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن قسماً كبيراً من مقدرات الوطن تذهب هدراً بسبب كثرة حوادث الطرق التي تقتل البشر، مشددا على تفعيل دور الاعلام في التوعية المرورية وعقد الندوات والمحاضرات في الجامعات والمراكز الشبابية لتوعية شرائح المجتمع بقواعد السلامة المرورية .

    وقال مدير المعهد المهندس زياد العمري إن هذه الندوة التي تعقد بمناسبة اليوم العالمي للمرور،والأسبوع العربي للمرور تهدف الى توعية الطلبة وتثقيفهم بمخاطر حوادث السيارات وعواقبها.

    وقال مسؤول الأنشطة في المعهد فؤاد رواشدة إن المسؤولية الأكبر تقع على عاتق المواطن الذي يجب عليه التحلي بالصبر والاحترام للآخرين بالالتزام بقواعد وشروط المرور للحد من الحوادث ونتائجها الوخيمة.

    يشار إلى أن الأردن يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في عدد حوادث السير ، التي يذهب ضحيتها سنويا آلاف المواطنين بالاضافة الى اصابة بعضهم بامراض النفسية ، ووقوع خسائر مادية كبيرة

    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي




    الكلمات الدلالية
    حوادث ، السير ، العام ، الماضي ، تسفر ، عن ، حالة ، وفاة ،


     







    الساعة الآن 07:29 مساء