أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







سؤال يتعلق بالغيارات

تعلمت أن اضع الفيار الثالث على سرعة 30 في الطريق العادي وعلى سرعة 40 اذا كنت اسير على مرتفع حاد, واضع الغيار الرابع على ..



01-01-1970 03:00 صباحا


تعلمت أن اضع الفيار الثالث على سرعة 30 في الطريق العادي وعلى سرعة 40 اذا كنت اسير على مرتفع حاد, واضع الغيار الرابع على سرعة 50 في الطريق العادي المكشوف. وفي موقعكم وجدت أن الغيار الثالث بين سرعة 40 و 60.
1- هل ما تعلمته صحيح بالنسبة للغيارات؟ أم أن الأصح أن أضع الغيار الثالث على 40 في الطريق العادي؟ وهل إذا وضعت الغيار الثالث على 30 في الفحص العملي أكون مخطئ؟ مع العلم أني فحصت أول مرة ووضعت الغيار الثالث على 30 ولم ينتقد المدرب استخدامي للغيارات.





2- ماذا يحدث لو سارت السيارة بسرعة 60 مثلاً على الغيار الثاني؟ أقصد ماذا يحدث للمحرك؟ وماذا عن استهلاك البنزين في هذه الحالة؟ هل يحدث خلل في المركبة؟ 

06-29-2013 10:02 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif سؤال يتعلق بالغيارات
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: اردني »
تعلمت أن اضع الفيار الثالث على سرعة 30 في الطريق العادي وعلى سرعة 40 اذا كنت اسير على مرتفع حاد, واضع الغيار الرابع على سرعة 50 في الطريق العادي المكشوف. وفي موقعكم وجدت أن الغيار الثالث بين سرعة 40 و 60.
1- هل ما تعلمته صحيح بالنسبة للغيارات؟ أم أن الأصح أن أضع الغيار الثالث على 40 في الطريق العادي؟ وهل إذا وضعت الغيار الثالث على 30 في الفحص العملي أكون مخطئ؟ مع العلم أني فحصت أول مرة ووضعت الغيار الثالث على 30 ولم ينتقد المدرب استخدامي للغيارات.
2- ماذا يحدث لو سارت السيارة بسرعة 60 مثلاً على الغيار الثاني؟ أقصد ماذا يحدث للمحرك؟ وماذا عن استهلاك البنزين في هذه الحالة؟ هل يحدث خلل في المركبة؟ 


هلا اخوى اردني
انا لا احبذ ابدا طريقه وضع الغيار عن طريق عداد السرعات  والسبب انه يفقدك التركيز بمراقبه السياره اثناء مسيرها  .. والطريقه المثلى لوضع الغيارات هى احساسك الجسمانى باندفاع المركبه وطلبها للغيار الاسرع او احساسك الجسمانى بان المركبه قد نزلت سرعتها وبالتالي يجب ارجعا الغيار الى اقل .. او بحاله التقصير ان احساسك الجسمانى بان سرعه المركبه قد انخفض وبدأت دواسه البنزين بالتحجر من تحت قدمي ولا يوجد استجابه من السياره لدوسه البنزين 


الفكره من الغيار هوا اعطاء الغيار المناسب عند بدأ الضوجان او بدأ التقصير فى ظروف الشارع الطبيعيه
على سرعه 30 الماتور ما بكون فيه ولا شي من الضوجان ... يبدأ الضوجان على سرعه 40 تقريبا لوضع الغيار الثالث ويكون عداد rpm  على 3 تقريباا .. وهيك اعطي غيارك
اما عالمرتفعات .. يكونون وضع الغيار عند ظهور الضوجان بشكل واضح . حيث يعطى الضوجان عزم وقوه تكفى لمتابعه مسير السياره الى الانتهاء من اجراءات وضع الغيار
وظهور الضوجان بشكل واضح يكون على 35 الى 40 ( عالمرتفعات ) ويكون عداد rpm    على 3,5 تقريبا .

ملخص كلامي على وضع الغيار عن طريق عداد السرعه 
فى حالى الشارع المنبسط او المنحدر
التقويم يكون على الغيار الاول
نمشي لسرعه 20 ونعطى الثاني
من 20 نمشي ل 40 ونعطى الثالث
من 40 نمشي ل 60 ونعطى الرابع

فى حالة المرتفعات :
نفس السابق مع زياده من 5 الى 10 على عداد السرعه

الغيارات عن طريق عداد rpm  :
بالطرق المنبسطه او النزول
على 3 ضوجان نعطى غيار
على المرتفعات
3,5 تقريبا او اكثر شوووويه   نعطى غيار

سؤالك ما تعلمته صحيح ؟ 
لا اعلم مصدر معلومتك  لكن الى اعلمه ما  ذكرته من خلال الرد

الان انتا لما اتحط غيار بدون ضوجان شو بيكون الناتج ؟
الناتج = انو السياره مقصره وتحتاج الى دوسه بنزين اكثر عشان تتغلب على التقصير .. ويكون مصروف البنزين هوا ثمن استعجالك بالغيار

ولو احط غيار متأخر  الضوجان اعلا بكثير مما هوا مطلوب ؟؟
الناتج = ان الضوجان هوا عدد لفات المحرك خلال دقيقه .. وهوا يقدر بقراءه العداد × 1000 
لما يكون 3 ضوجان يقرأ انه 3000  دوره بالدقيقه

ان كان ضوجان اكثر مما يجب فان ذلك يؤدى الى كشنتة المحرك على فتراات


بالاختبار وضعك الغيار على 30  محل انتقاد لانو مافى ضوجان اخوى اردني .. والفاحص ما بدربك .. هوا بيفحصك ما بيدربك

هون موضوع كامل عن الغيارات

تعليم الجير العادى - الجير المانيويل و الغيارات خطوة بخطوة


اعطيه من وقتك شوى وبتكون ملم بكل الفكره

اى سؤال انا بالخدمه .. لا تستحى


تم تحرير المشاركة بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:06-30-2013 11:59 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

06-29-2013 11:43 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
سؤال يتعلق بالغيارات
عفواً: اعيد الرد السابق لعدم اكتماله ..

بالنسبة لمصدر المعلومات فهو المدرب وكان يؤكد عليّ دائماً ان اضع الغيار الثالث على 30 فوراً واخذت رأيك لأني شعرت أنه من غير المعقول أن تسير المركبة على الغيار الثاني بين سرعة 20 و30 فقط. حتى اني عندما كنت اضع الغيار الثاني (غيار عكسي) على المطبات كان ينبهني لضرورة انزال سرعة السيارة الى 30 قبل وضع الغيار الثاني.
ربما اعطاني المدرب هذه الطريقة لان المكان المخصص للفحص شوارع ضيقة والسرعة فيها لا تتجاوز الـ 40 أو ربما نوع السيارة او لأي سبب اخر.

ليس الهدف المقارنة بين المدربين ولكن المهم النجاح بالفحص العملي 
mad_1
بالنسبة لعداد rbm لم استخدمه ولم يكن موجود في السيارة التي تدربت عليها.

 اعتقد ان الافضل للمتدرب الجديد هو الاعتماد على عداد السرعة وتدريجياً مع الوقت والخبرة سيعتمد على الاحساس الجسماني والضوجان.
بالنسبة للمواضيعالموجودة في المنتدى فقد اطلعت عليها قبل كتابة السؤال.

اشكرك ابوفايز مرة ثانية واعذرني اذا ثقلت عليك بالاسئلة  


تم تحرير المشاركة بواسطة :اردني
بتاريخ:06-30-2013 12:51 صباحا


06-30-2013 12:14 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif سؤال يتعلق بالغيارات
ما عليك بكلامي او كلام غيرى

عندك معلومتين ... طبقهم وشوف شو الصح

وبعدها بتعرف المعلومه الصحيحه  ...  اى سؤال كمااان لا تستحي
توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

06-30-2013 01:15 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
look/images/icons/i1.gif سؤال يتعلق بالغيارات
الرد السابق كان غير مكتمل .. تم التعديل

06-29-2015 05:15 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
look/images/icons/i1.gif سؤال يتعلق بالغيارات

الكاتب :محمد

اقتبـاس ،،
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: اردني »
تعلمت أن اضع الفيار الثالث على سرعة 30 في الطريق العادي وعلى سرعة 40 اذا كنت اسير على مرتفع حاد, واضع الغيار الرابع على سرعة 50 في الطريق العادي المكشوف. وفي موقعكم وجدت أن الغيار الثالث بين سرعة 40 و 60.
1- هل ما تعلمته صحيح بالنسبة للغيارات؟ أم أن الأصح أن أضع الغيار الثالث على 40 في الطريق العادي؟ وهل إذا وضعت الغيار الثالث على 30 في الفحص العملي أكون مخطئ؟ مع العلم أني فحصت أول مرة ووضعت الغيار الثالث على 30 ولم ينتقد المدرب استخدامي للغيارات.
2- ماذا يحدث لو سارت السيارة بسرعة 60 مثلاً على الغيار الثاني؟ أقصد ماذا يحدث للمحرك؟ وماذا عن استهلاك البنزين في هذه الحالة؟ هل يحدث خلل في المركبة؟ 


هلا اخوى اردني
انا لا احبذ ابدا طريقه وضع الغيار عن طريق عداد السرعات  والسبب انه يفقدك التركيز بمراقبه السياره اثناء مسيرها  .. والطريقه المثلى لوضع الغيارات هى احساسك الجسمانى باندفاع المركبه وطلبها للغيار الاسرع او احساسك الجسمانى بان المركبه قد نزلت سرعتها وبالتالي يجب ارجعا الغيار الى اقل .. او بحاله التقصير ان احساسك الجسمانى بان سرعه المركبه قد انخفض وبدأت دواسه البنزين بالتحجر من تحت قدمي ولا يوجد استجابه من السياره لدوسه البنزين 


الفكره من الغيار هوا اعطاء الغيار المناسب عند بدأ الضوجان او بدأ التقصير فى ظروف الشارع الطبيعيه
على سرعه 30 الماتور ما بكون فيه ولا شي من الضوجان ... يبدأ الضوجان على سرعه 40 تقريبا لوضع الغيار الثالث ويكون عداد rpm  على 3 تقريباا .. وهيك اعطي غيارك
اما عالمرتفعات .. يكونون وضع الغيار عند ظهور الضوجان بشكل واضح . حيث يعطى الضوجان عزم وقوه تكفى لمتابعه مسير السياره الى الانتهاء من اجراءات وضع الغيار
وظهور الضوجان بشكل واضح يكون على 35 الى 40 ( عالمرتفعات ) ويكون عداد rpm    على 3,5 تقريبا .

ملخص كلامي على وضع الغيار عن طريق عداد السرعه 
فى حالى الشارع المنبسط او المنحدر
التقويم يكون على الغيار الاول
نمشي لسرعه 20 ونعطى الثاني
من 20 نمشي ل 40 ونعطى الثالث
من 40 نمشي ل 60 ونعطى الرابع

فى حالة المرتفعات :
نفس السابق مع زياده من 5 الى 10 على عداد السرعه

الغيارات عن طريق عداد rpm  :
بالطرق المنبسطه او النزول
على 3 ضوجان نعطى غيار
على المرتفعات
3,5 تقريبا او اكثر شوووويه   نعطى غيار

سؤالك ما تعلمته صحيح ؟ 
لا اعلم مصدر معلومتك  لكن الى اعلمه ما  ذكرته من خلال الرد

الان انتا لما اتحط غيار بدون ضوجان شو بيكون الناتج ؟
الناتج = انو السياره مقصره وتحتاج الى دوسه بنزين اكثر عشان تتغلب على التقصير .. ويكون مصروف البنزين هوا ثمن استعجالك بالغيار

ولو احط غيار متأخر  الضوجان اعلا بكثير مما هوا مطلوب ؟؟
الناتج = ان الضوجان هوا عدد لفات المحرك خلال دقيقه .. وهوا يقدر بقراءه العداد × 1000 
لما يكون 3 ضوجان يقرأ انه 3000  دوره بالدقيقه

ان كان ضوجان اكثر مما يجب فان ذلك يؤدى الى كشنتة المحرك على فتراات


بالاختبار وضعك الغيار على 30  محل انتقاد لانو مافى ضوجان اخوى اردني .. والفاحص ما بدربك .. هوا بيفحصك ما بيدربك

هون موضوع كامل عن الغيارات

تعليم الجير العادى - الجير المانيويل و الغيارات خطوة بخطوة


اعطيه من وقتك شوى وبتكون ملم بكل الفكره

اى سؤال انا بالخدمه .. لا تستحى


08-27-2015 04:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
look/images/icons/i1.gif سؤال يتعلق بالغيارات

الكاتب :خالد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: حسام العلي »
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: اردني »
تعلمت أن اضع الفيار الثالث على سرعة 30 في الطريق العادي وعلى سرعة 40 اذا كنت اسير على مرتفع حاد, واضع الغيار الرابع على سرعة 50 في الطريق العادي المكشوف. وفي موقعكم وجدت أن الغيار الثالث بين سرعة 40 و 60.
1- هل ما تعلمته صحيح بالنسبة للغيارات؟ أم أن الأصح أن أضع الغيار الثالث على 40 في الطريق العادي؟ وهل إذا وضعت الغيار الثالث على 30 في الفحص العملي أكون مخطئ؟ مع العلم أني فحصت أول مرة ووضعت الغيار الثالث على 30 ولم ينتقد المدرب استخدامي للغيارات.
2- ماذا يحدث لو سارت السيارة بسرعة 60 مثلاً على الغيار الثاني؟ أقصد ماذا يحدث للمحرك؟ وماذا عن استهلاك البنزين في هذه الحالة؟ هل يحدث خلل في المركبة؟ 


هلا اخوى اردني
انا لا احبذ ابدا طريقه وضع الغيار عن طريق عداد السرعات  والسبب انه يفقدك التركيز بمراقبه السياره اثناء مسيرها  .. والطريقه المثلى لوضع الغيارات هى احساسك الجسمانى باندفاع المركبه وطلبها للغيار الاسرع او احساسك الجسمانى بان المركبه قد نزلت سرعتها وبالتالي يجب ارجعا الغيار الى اقل .. او بحاله التقصير ان احساسك الجسمانى بان سرعه المركبه قد انخفض وبدأت دواسه البنزين بالتحجر من تحت قدمي ولا يوجد استجابه من السياره لدوسه البنزين 


الفكره من الغيار هوا اعطاء الغيار المناسب عند بدأ الضوجان او بدأ التقصير فى ظروف الشارع الطبيعيه
على سرعه 30 الماتور ما بكون فيه ولا شي من الضوجان ... يبدأ الضوجان على سرعه 40 تقريبا لوضع الغيار الثالث ويكون عداد rpm  على 3 تقريباا .. وهيك اعطي غيارك
اما عالمرتفعات .. يكونون وضع الغيار عند ظهور الضوجان بشكل واضح . حيث يعطى الضوجان عزم وقوه تكفى لمتابعه مسير السياره الى الانتهاء من اجراءات وضع الغيار
وظهور الضوجان بشكل واضح يكون على 35 الى 40 ( عالمرتفعات ) ويكون عداد rpm    على 3,5 تقريبا .

ملخص كلامي على وضع الغيار عن طريق عداد السرعه 
فى حالى الشارع المنبسط او المنحدر
التقويم يكون على الغيار الاول
نمشي لسرعه 20 ونعطى الثاني
من 20 نمشي ل 40 ونعطى الثالث
من 40 نمشي ل 60 ونعطى الرابع

فى حالة المرتفعات :
نفس السابق مع زياده من 5 الى 10 على عداد السرعه

الغيارات عن طريق عداد rpm  :
بالطرق المنبسطه او النزول
على 3 ضوجان نعطى غيار
على المرتفعات
3,5 تقريبا او اكثر شوووويه   نعطى غيار

سؤالك ما تعلمته صحيح ؟ 
لا اعلم مصدر معلومتك  لكن الى اعلمه ما  ذكرته من خلال الرد

الان انتا لما اتحط غيار بدون ضوجان شو بيكون الناتج ؟
الناتج = انو السياره مقصره وتحتاج الى دوسه بنزين اكثر عشان تتغلب على التقصير .. ويكون مصروف البنزين هوا ثمن استعجالك بالغيار

ولو احط غيار متأخر  الضوجان اعلا بكثير مما هوا مطلوب ؟؟
الناتج = ان الضوجان هوا عدد لفات المحرك خلال دقيقه .. وهوا يقدر بقراءه العداد × 1000 
لما يكون 3 ضوجان يقرأ انه 3000  دوره بالدقيقه

ان كان ضوجان اكثر مما يجب فان ذلك يؤدى الى كشنتة المحرك على فتراات


بالاختبار وضعك الغيار على 30  محل انتقاد لانو مافى ضوجان اخوى اردني .. والفاحص ما بدربك .. هوا بيفحصك ما بيدربك

هون موضوع كامل عن الغيارات

تعليم الجير العادى - الجير المانيويل و الغيارات خطوة بخطوة


اعطيه من وقتك شوى وبتكون ملم بكل الفكره

اى سؤال انا بالخدمه .. لا تستحى





الكلمات الدلالية
سؤال ، يتعلق ، بالغيارات ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 02:29 مساء