أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







انزال الوزن بدون رجيم و بطريقة ذكية

انزال الوزن بدون رجيم و بطريقة ذكية 1. لا تفوتي الوجبات الاساسية لا تفوتي الوجبات الاساسية، وهي الفطور، الغذاء والع ..



01-01-1970 03:00 صباحا


انزال الوزن بدون رجيم و بطريقة ذكية
1375027893391


1. لا تفوتي الوجبات الاساسية

لا تفوتي الوجبات الاساسية، وهي الفطور، الغذاء والعشاء. كذلك لا تنسي أن تتناولي وجبات خفيفة لأن الوجبات الخفيفة تقلل من الشعور بالجوع خصوصا في فترة ما بعد الظهر والمساء عندما نشعر برغبة كبيرة من الاكل.

2. تجنبي الوجبات الغنية بالدسم

اذا كنت تشتهين الحلويات فجربي أولا تناول بعض الفواكه المجففة أو ملعقة عسل صغيرة بدلا من السكاكر والحلويات. يمكنك أيضا تناول بعض المربى. جربي البدائل الصحية، مثلا بدلا من ساندويش نقانق ومستردة ومايونيز، جربي النقانق مع الطماطم الطازجة والخس والخيار. أما اذا كنت تشتهين المشروبات الحلوة، فجربي الانواع المصنوعة من الحليب قليل الدسم وبدون كريمة وبدائل السكر.

قائمة بالوجبات الصحية الخفيفة المقترحة:

100 غم بسكويت مالح
1 موزة
 خبز صحي





 سلطة فواكه
 مشمش مجفف أو تمر

3. استعملي الشموع المعطرة

اذا كنت تشعرين برغبة قوية بتناول الطعام في المساء، جربي هذه الحيلة الذكية، استعملي شموع معطرة برائحة الفانيلا، بعد 5 دقائق في غرفة برائحة الفانيلا سوف تزول الرغبة بتناول الطعام.

4. اشربي الماء عند الشعور بالجوع

قد يبدو شعورك بالجوع حقيقيا، ولكنه في الواقع شعور بالعطش. قبل أن تبدئي بالبحث في الثلاجة عن طعام، جربي شرب كمية من الماء أو العصير بدون سكر.

5. اطبخي في البيت

كلما تناولت طعاما جاهزا في السوق كلما زادت مخاطر الاصابة بالسمنة والبدانة. اختاري الاطباق التي تفضلينها وتناوليها في البيت. تحضير الطعام في المنزل يساعدك على تقليل الدسم والزيوت واختيار المكونات الافضل والانسب والانظف.

6. لا تتناولي طعامك أمام التلفاز

مشاهدة التلفاز اثناء الاكل يشجع على الاكل اكثر لانك لا تنتبهي لما تأكلينه، بالاضافة الى أن الجلوس مع الاصدقاء يشجع على الاكل غير الصحي لأن الاكل الاجتماعي يفتح الشهية حتى عندما لا نشعر برغبة في الاكل.

7. نظفي اسنانك اكثر

 

تنظيف الاسنان مرتان في اليوم او اكثر يمكن أن يساعد على خسارة الوزن، لأننا قد لا نرغب في مضغ الطعام بعد أن قمنا يتنظيف اسناننا للتو، كما أنها حجة جيدة لرفض تناول الطعام مع الاصدقاء.

8. هل أنت جائع حقا؟

قبل أن تضع هذا الطعام في فمك، اسأل نفسك بصدق: “هل انا بحاجة له؟ هل اريد تناول هذا الطعام لأنني جائع أم اشعر بالملل؟” الاجابة ستساعدك على تحديد موقفك من الطعام وربما تحسين اختياراتك، احيانا عندما نشعر بالضيق، نشعر برغبة في قضم شيء ما، لذا حضر وجبات خفيفة لهذه اللحظات، مثل الجزر الصغير، الخيار، الكرفس، الخس أو التفاح.


 




 




الكلمات الدلالية
انزال ، الوزن ، بدون ، رجيم ، بطريقة ، ذكية ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 03:31 مساء