• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    سياره مارسيدس موديل 1936

    صور سياره مارسيدس موديل 1936 [IMG]http://www.training-driving.com/img5/marsedes-1938.jpg[/IMG] السيارة مرسيدس (Merced ..



    10-16-2012 07:53 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 


    صور سياره مارسيدس موديل 1936

    marsedes-1938


    السيارة مرسيدس (Mercedes Benz 549K



    ), هي سيارة الملك فاروق الأول ملك مصر, السيارة هدية من هتلر إلى الملك بمناسبة زفافة على الملكة فريدة في سنة 1938. والتي تعتبر واحدة من السيارات النادرة والمميزة التي صنعتها شركة مرسيدس. ويقال أن هتلر قام بتقديم عدة سيارات من هذا الموديل بشكل هدايا إلى نخبة من الحكام في تلك الفترة (الملك فاروق بمصر, الملك غازي بالعراق,
    موسيليني
    بإيطاليا, الامبراطور هيروهيتو باليابان).


    marsedes-2-1938
    هذه السيارة أنتهى بها الحال في ورش كلية الهندسة جامعة عين شمس لاستخدامها في التدريب لطلاب قسم السيارات, ظلت بالورشة طوال فترة وجودها مجهولة الهوية.
    وكان
    أخر ظهور لها في موكب واستعراض للفخامة هو في احتفال تخرج دفعة السيارات سنة 1971 (دفعة تخرجي).
    وقد
    عكف الفنين بالورشة على تجهيزها لهذا اليوم وسارت السيارة داخل الكلية في أخر موكب (لتوديعها) وسط حشد من طلاب الكلية. ثم عادت إلى الورشة مرة





    أخر
    .
    وقد
    تم في السنوات اللاحقة تفكيك وحل أجزائها (المحرك ونظام نقل الحركة) للاستخدام للتدريب. وقد تم استخدام مضخة
    الحقن
    في بحث لأحد الزملاء بالقسم. ثم قامت الكلية ببيع الهيكل لمشتري للسيارات الخردة, للتخلص منها واستغلال الحيز الذي تحتله بالورشة.



    بعد مرور سنة ظهر خبر في جريدة الأهرام أن شركة مرسيدس تبحث عن سيارة الملك فاروق المرسيدس, التي تعتبر من أوائل سيارات الركوب التي صنعتها شركة مرسيدس وتعمل بالديزل.


    خلال زيارة لطلاب كلية الهندسة لمتحف مرسيدس بألمانيا تم اخطار إدارة المتحف عن وجود محرك السيارة بورش الكلية, وقد أفادت إدارة المتحف بأنها قامت بالاتصال بالمسئولين عن الموضوع وقالت أن اهتمام المتحف هو بالسيارة نفسها وأن المتحف لديه العديد من المحركات من هذا النوع.


    استمر الطلاب باستخدام المحرك للتدرب على عمليات الفك والربط, وفقدت أجزاءه مع مرور الزمن لتنتهي قصة واحدة من أندر السيارات من ناحية التاريخ والجمال والروعة والأناقة والدقة في التصنيع.


    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    سياره ، مارسيدس ، موديل ، 1936 ،


     







    الساعة الآن 11:25 مساء