• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    نظام الوقود - اجزاء نظام الوقود - وظائف نظام الوقود

    نظام الوقود - اجزاء نظام الوقود - وظائف نظام الوقود Carburetor System [IMG]http://www.training-driving.com/img5/tr ..



    10-17-2012 12:30 صباحا
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 




    نظام الوقود - اجزاء نظام الوقود - وظائف نظام الوقود

    Carburetor System


    trining-9

    عمل نظام الوقود :

    يعمل نظام الوقود على توفير كميه كافيه لغرفه الاحتراق يتم سحبها من خزان الوقود ويتم مزجها عن طريق المازج ( الكاربوريتر )

    اجزاء نظام الوقود :


    trining-10 ||| trining-11

    1- خزان الوقود : يتم صناعه خزان خاص بالوقود يثبت بجسم المركه عن طريق شريط شد . حيث يتسع هذا الخزان لكميه وقود تكفى لسير المركبه من 400 الى 500 كيلو متر حسب الشركه الصانعه ويضم داخله جهاز لقياس كميه الوقود والذى نعرفه بالعوامه .






    2- مضخه الوقود :
    تقوم مضخه الوقود بسحب الوقود بكميه اكبر من الحاجه من الخزان وتقوم بتوصيله بدورها الى الكاربوريتر . وتشتغل هذه المضخه عاده من خلال رافعه موجوده على عامود الكامات . اما المضخات الحديثه فانها تعمل حاليا بنظام الكهرباء .

    3- المصفاة :
    تعمل المصفاة على تنقيه وتصفيه الوقود من الشوائب قبل وصوله الى الكربوريتر

    4- المازج ( الكاربوريتر ) :
    يعمل المازج على تذريه الوقود السائل وخلطه بكميه هواء بنسبه معينه

    اما عن آليه عمله :
    يتم خلط الوقود بالهواء وتذريته فى غرفه الخلط .ويسحب من خلال انبوب على شكل قمع ليتدفق الوقود المذرى بطريقه انسيابيه من خلال القمع . وبالتالي تزيد سرعه الهواء عند نفث الوقود مما يؤدى بدوره الى انخفاض كبير بالضغط وبالتالي ارتفاع درجه امتصاص الوقود .. ويكون الناتج تذريه كميه اكبر بالوقود المسحوب .

    وهنالك خمسه حالات للتشغيل :
    - التشغيل الصباحى ( تشوك) : وتكون كميه البنزين كبيره مقارنه بالهواء
    - حاله دوران المحرك والمركبه بدون حركه ( السلنسيه )
    - السرعات البطئه : كميه قليله من الوقود
    - السرعات العاليه : زياده فى كميه البنزين
    - الدعسه الفجائيه : اعطاء دفعه بنزين بشكل قوى لمره واحده للتسارع


    5- فلتر الهواء :
    يعمل فلتر الهواء على تصفيه الغبار الموجود بالهواء قبل قبل دخوله للمازج كما انه يعمل على تخفيف صوت الهواء المنبعث من عمليه شفط الهواء
    ويجب توفر بعض العوامل ليعطى الفلتر اداء فعالا مثل :

    - يجب ان تتوفر فيه درجه فصل عاليه لذرات الغبار
    - يجب ان يتحمل طول فتره الاستعمال
    - قدره عاليه على خفض الصوت الناتج عن شفط الهواء
    - سهوله الفك والتركيب
    - لا يعمل على اعاقه دخول الهواء

    6- خراطيم ومواسير الوقود
    7- مؤشر كميه الوقود ( ساعه الوقود)
    8- العوامه


    وطيفه نظام الوقود :

    ببساطه وبالشكل المختصر هوا ايصال مزيج الوقود والهواء الى المحرك وحسب الحاجه



    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    نظام ، الوقود ، اجزاء ، نظام ، الوقود ، وظائف ، نظام ، الوقود ،


     







    الساعة الآن 11:23 مساء