أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







إطلاق مشروع الكروكة الالكترونية

  إطلاق مشروع الكروكة الالكترونية  [IMG]http://www.traffic.psd.gov.jo/images/news/0157.jpg[/IMG] اط ..



10-17-2012 09:38 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 







 
 
0157
اطلق مدير إدارة السير المركزية العميد جمال البدور مشروع الكروكة الإلكترونية، الذي يبدأ العمل فيه اعتبارا من مطلع العام المقبل، بهدف إنهاء ظاهرة الحوادث المفتعلة التي تواجهها شركات التأمين وتلحق بها خسائر فادحة.
وأشار العميد البدور إلى أن هذا المشروع سيتم بالشراكة بين إدارة السير المركزية واتحاد شركات التأمين، لافتا إلى أن إدارة السير ضبطت خلال العام المنصرم 830 حادثا مفتعلا، كما وضعت على قائمتها السوداء 26 شخصا من ذوي الأسبقيات في الحوادث المفتعلة، والذين تم تحويلهم إلى القضاء ومن ثم إلى الحاكم الإداري.
ووصف المشروع بأنه عبارة عن نظام حديث يتم بموجبه إجراء المخطط الكروكي من خلال الرسم الإلكتروني، ويهدف إلى تحديد المواقع التي يقع عليها الحادث بشكل مكرر، عن طريق نظام مرتبط بالأقمار الصناعية، بدون أي تدخل بشري، وتخفيض زمن الاستجابة في الوصول إلى المكان، إضافة إلى تقديم خدمة مثلى في وقت لا يتجاوز 15 دقيقة، والانتهاء منه خلال 10 دقائق.
وسيتم تطبيق المشروع في بدايته داخل العاصمة عمان، ومن ثم سيصار إلى تعميمه على جميع المحافظات، علما بأن هذا النظام مرتبط مع وحدة مركزية تزود مندوب الحادث بكامل المعلومات عن المركبة، لمنع وقوع الحوادث المفتعلة التي تستهدف شركات التأمين.
منقول : موقع إدارة السير المركزية


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:10-17-2012 09:38 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
إطلاق ، مشروع ، الكروكة ، الالكترونية ،


 







الساعة الآن 12:43 صباحا