• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    مهارة الدخول للشوارع الفرعيه والخرووج منها للشوارع الرئيسيه

    مهارة الدخول للشوارع الفرعيه والخرووج منها للشوارع الرئيسيه كيفية الدخول من شارع رئيسي الى شارع فرعي او الخروج من شارع ..



    11-08-2013 03:38 صباحا
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 


    مهارة الدخول للشوارع الفرعيه والخرووج منها للشوارع الرئيسيه
    كيفية الدخول من شارع رئيسي الى شارع فرعي او الخروج من شارع فرعي الى رئيسي
    1383867345791
    سلسلة مهارات التعامل مع  الطرق  و عناصر المرور
    لابد واثناء قيادتنا ان نتعامل مع  الشوارع الرئيسيه والفرعيه على حد سواء .. ونعلم ان احد قواعد المرور قد اعطت الاولوية للشوارع الرئيسيه
    ونعلم ايضا اننا نفقد الاولويه عند الدخول من شارع فرعي الى رئيسي
    الان كيف يكون الاجراء المناسب عند الدخول من شارع رئيسي الى شارع فرعي ؟
     
    عند الدخول من شارع رئيسي الى طريق فرعي :
    • عندما يكون قرارنا الدخول من شارع رئيسي الى طريق فرعي يجب ان ابدأ بالاجراء المناسب من بعيد وقبل الاقتراب من الشارع الفرعي
    • ابدأ بالنظر والمراقبة بالمراية الوسط  ثم المراية اليمين واعطاء الاشاره ( الغماز ) الى اليمين و التوجة الى المسرب الايمن من الطريق ان كنت  على المسرب اليسار ..
    • اذا كان الشارع الرئيسي الذى اسلكه من الشوارع المنظمه والتى  يوجد بها مسارب ثانويه ( مسارب خدمات او مسارب التسارع او مسارب التباطؤ ) ابدأ بالدخول التدريجى بعد المراقبة والاشاره الى مسرب التباطؤ واقوم بتخفيف سرعه المركبة الى سرعه بطيئه لتتناسب مع الغيار الثاني
    • بعد انزال سرعه المركبة اقوم بارجاع جير السياره الى الغيار الثاني ( الغيار الثانى غيار بطيئ ومرن ويتناسب مع حاله بطئ المركبة )
    • الدخول الى الشارع الفرعي والتقيد بالمسرب اليمين عند الدخول  اليه والمراقبه والالتزام بالسرعه المقرره .
    • اذا كان الشارع الذى اسير بة غير منظم اى لايوجد به مسارب ثانويه ( مسرب خدمات او مسرب تباطؤ ) اطبق ما سبق مع اعطاء اشاره ( غماز) من بعيد لكى يقوم من يسير خلفى ايضا بتهدة سرعته واتخذ اقصى اليمين والدخول الى الشارع الفرعي مع الالتزام بالمسرب اليمين والسرعه المناسبة
    • يجب الحذر بعد الدخول الى الشوارع الفرعيه الى الاخطار المحتمله مثل المدارس والمناطق السكنيه والاطفال
    عند الدخول من شارع فرعي الي شارع رئيسي :





    هنا يجب علينا اعطاء الاوليه للسيارات التى تسير عالطريق الفرعي واما ان نرى شاخصه قف او شاخصه اعطاء الاولويه

    عندما يكون قرارنا الدخول من شارع فرعي  الى طريق طريق رئيسي  يجب ان ابدأ بالاجراء المناسب من بعيد وقبل الاقتراب من الشارع الرئيسي والاستعداد ايضا لاعطاء الاولويه
    • ابدا بالمراقبة فى المرايا و اعطاء الاشارة ( الغماز ) اليمين
    • عند الاقتراب من الشارع الرئيسي اقوم بالاستعداد لتطبيق اولويات المرور
    فان كانت شاخصه قف فهذا يعنى قف وقوفا كاملا ثم التاكد من خلو الشارع ثم متابعه المسير
    وان كانت شاخصه اعطى الاولويه فهذا يعني انه يجب المراقبه الجيده وانزال سرعه المركبه ثم انتخاب الغيار الثاني  مع الاستمرار فى تهدئه سرعه المركبة والوقوف الكامل ان تواجدت مركبات او الاستمرار بحذر ان لم يكن هنالك مركبات بالطريق
    • عند الدخول الى الشارع الرئيسي ان توفر فيه مسرب التسارع قم بالدخول اليه وابدأ بالتسارع لكى تكون سرعتك مقاربة لسرعه السيارات على الشارع الرئيسي قم بالمراقبة من خلال المرايا  ثم قم باعطاء الاشاره ( الغماز ) الى اليسار وانتقل تدريجيا الى المسرب الايمن من الشارع الرئيسي مع الالتزام بالسرعه المحدده للشارع و الالتزام ايضا بسرعه المسرب الايمن
    • ان لم يتوفر مسرب التسارع يجب توخى الحذر والمراقبه الجيده نظرا لسرعه المركبات فى الشارع الرئيسي ثم الدخول بعد خلو الشارع من السيارات والالتزام بأقصي المسرب الايمن من الشارع الرئيسي
    يجب التذكير الى :
    • عدم التقيد بالشواخص يعرضك لخطر الحوادث والمخالفات
    • لا تتردد بالوقوف الكامل عند شاخصه قف واعطاء الاولويه
    • فى حالة عدم وجود شاخصه قف وكان الشارع المراد الدخول اليه مخفى او ان كانت الاحوال الجوية تمنع الرؤيا ا لا تتردد بالقوف الكامل والمراقبه الجيدة او انزال سرعه المركبه الى بطئ شديد وانتخاب الغيار الاول والمسير بسرعه تشابه الوقوف لايقاف المركبة عند الخطر
    • تقيد بالسرعه المقرره للشارع ولا تتجاوزها
    • المسرب اليمين له سرعه بطيئه والمسرب الوسط له سرعه نشطه والمسرب الايسر له السرعه القصوى للشارع حسب ماتم تحديده بواسطة الشواخص او العلامات الارضية
    • استخدم نموذج البحث بالمنتدى لتجد مواضيع عديدة تختص بالمسارب وسرعاتها والتعامل معها


    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:11-08-2013 04:12 صباحا

    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    مهارة ، الدخول ، للشوارع ، الفرعيه ، والخرووج ، منها ، للشوارع ، الرئيسيه ،


     







    الساعة الآن 01:46 مساء