• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    نظام جديد لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً

    نظام جديد لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً أوضح متحدث باسم شركة سيمنس للطاقة بمدينة إيرلانغن جنوبي ألمانيا، أنه يمكن ..



    11-12-2013 10:52 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 12
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 


    نظام جديد لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً
    138428212981





    أوضح متحدث باسم شركة سيمنس للطاقة بمدينة إيرلانغن جنوبي ألمانيا، أنه يمكن استخدام التقنية المعروفة باسم 'الحث' بدون تلامس لشحن بطاريات السيارة عن طريق مجال مغناطيسي. وبحسب المطورين فإن هذه التقنية تعمل كالتالي: يوجد ملف أولي في الأرضية يرتبط عن طريق الحث بملف ثانٍ مركب في قاع السيارة مثلاً أو في المصدم. ولكي يتم إجراء عملية الشحن، يتعين على السائق أن يقوم بإدارة محرك السيارة. وتقوم شركة بي إم دبليو الألمانية حالياً باختبار هذه التقنية الجديدة.
    1384282130032

    ومن الناحية الواقعية يمكن تطبيق سيناريو شحن السيارات الكهربائية باستخدام هذه التقنية أثناء التوقف في طوابير سيارات الأجرة أو مواقف السيارات أو المرآب (الجراج). كما أنه يمكن أيضاً من الناحية التقنية حسبما أوضحه المتحدث باسم الشركة الألمانية - تركيب قضبان الحث على الطريق، وبواسطتها يمكن شحن السيارات أثناء السير. غير أن هذه التقنية تعاني من عيب كبير وفقاً لمستوى التطور الحالي؛ حيث تبلغ قوة الشحن عن طريق الحث حالياً 4 كيلووات، في حين أنها يمكن أن تصل إلى 22 كيلووات عن طريق كابل الشحن، 'وهذا يعني أن الوقت اللازم لعملية الشحن قد يطول ليصل إلى ستة أضعاف'.
    1384282130063

    وأوضحت شركة سيمنس أن هذا النظام يفتح آفاقاً جديدة للاستخدام الذكي للطاقة؛ لأن الملف الأولي المتصل بشبكة الكهرباء العامة يمكنه تخزين التيار الفائض الموجود بالشبكة مؤقتاً في السيارات

    1384282235271
    الكهربائية، وبعد ذلك يتم إعادة التغذية بالتيار الكهربائي مرة أخرى عند الحاجة، غير أنه يُشترط توافر البنية الأساسية اللازمة لذلك.

    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي




    الكلمات الدلالية
    نظام ، جديد ، لشحن ، السيارات ، الكهربائية ، لاسلكياً ،


     







    الساعة الآن 02:01 مساء