أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







مخاطر عدم الاهتمام بصيانة السيارة

مخاطر عدم الاهتمام بصيانة السيارة التوفير في نفقات صيانة السيارة حتى عند المرور بضائقة مالية. ويحذر يوهانس نويمان، ع ..



11-12-2013 11:37 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 



مخاطر عدم الاهتمام بصيانة السيارة


1384284969821







التوفير في نفقات صيانة السيارة حتى عند المرور بضائقة مالية. ويحذر يوهانس نويمان، عضو رابطة الخبراء التقنيين بالهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (VdTÜV)، بأن الشخص الذي يلجأ إلى أن مَن يوفر في نفقات صيانة السيارة، فإنه سرعان ما يعرض نفسه ومستخدمي الطريق الآخرين للخطر.



وتجدر الإشارة إلى أنه يتم لفت انتباه كثير من قائدي السيارات إلى العيوب الفنية الموجودة بسيارتهم عند إجراء الفحص الرئيسي لها، غير أن معظهم يواصلون السير بالسيارة بعد ذلك لمدة تصل إلى أسابيع أو شهور. وأوضح نويمان، العيوب الخطيرة التي يتم اكتشافها في أغلب الأحيان والتي يمكن أن تؤدي إلى وقوع حوادث بسرعة، قائلاً :"من ضمن هذه العيوب أخطاء في المكابح وجهاز التوجيه وتجهيزات الإضاءة". ولذلك ينصح الخبير الألماني بضرورة الالتزام بمواعيد الفحص المقررة للسيارة.



وفي حالة إضاءة مصباح التحذير فجأة أو عدم ثبات المقود واهتزازه، أو الإحساس بأن المكابح تبدو كإسفنجة أو عدم سير السيارة في خط مستقيم بشكل صحيح، فإن الخبير الألماني نويمان ينصح قائدي السيارات، بقوله :"في هذه الحالة ينبغي التوجه إلى إحدى الورش الفنية بأسرع ما يمكن". وبالإضافة إلى ذلك ينبغي على قائد السيارة إلقاء نظرة على الأجزاء المهمة بصفة منتظمة، وأضاف نويمان :حص تجهيزات الإضاءة أو الكشافات أو آلة التنبيه أو مراجعة مستوى السوائل في السيارة لا يحتاج عادة إلى شخص متخصص.

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
مخاطر ، عدم ، الاهتمام ، بصيانة ، السيارة ،


 







الساعة الآن 11:14 صباحا