أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







ربع مليون دينار سنويا كلفة صيانة شواخص مرورية

ربع مليون دينار سنويا كلفة صيانة شواخص مرورية [IMG]http://www.training-driving.com/img5/tr-4.jpg[/IMG]تنفق أمانة عم ..



10-23-2012 10:29 صباحا
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 










ربع مليون دينار سنويا كلفة صيانة شواخص مرورية


tr-4
تنفق أمانة عمان سنوياً نحو 250 ألف دينار على أعمال الصيانة اللازمة للشواخص المرورية المثبتة في شوارع العاصمة والبالغ عددها 300 ألف شاخصة، وتبلغ كلفتها الإجمالية "35" مليون دينار تقريبا .

وكشف رئيس قسم وسائل التحكم المروري المهندس محمد الفاعوري عن تفشي ظاهرة سرقة الشواخص المرورية بمختلف مناطق العاصمة، مما دفع بالأمانة لإيجاد مجموعات متخصصة لعمل حملات دورية على مواقع بيع الخردة وعند العثور على أي شاخصة تابعة للأمانة يتم تحويل صاحبها للحاكم الإداري لإتخاذ الإجراء القانوني اللازم .

وأضاف أن الأمانة تواجه أيضا مشكلة أخرى هي إلصاق الإعلانات بمختلف أنواعها على الشواخص المرورية مما يفقدها الغاية التي وضعت من أجلها .

وقال الفاعوري أن أعمال الصيانة للشواخص تتم من قبل ورش صيانة متخصصة تتواجد كل شهر في منطقة لتنفيذ الصيانة وفقا لتقارير تعدها أقسام البيئة بالمناطق بعد عمليات رصد الشواخص المرورية بكل منطقة .

وتدعو الأمانة المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على الشواخص المرورية بجميع أنواعها والتي وجدت لتحقيق السلامة العامة ، علما بأن كلفة أعمال الصيانة الدورية للشواخص في حدها الأدنى تراوح الـ "20" ألف دينار شهرياً .

وأضاف في تصريحات صحفية أن كلفة تصنيع الشاخصة الواحدة تصل إلى "85" ديناراً، حيث تتكون الشاخصة من صاج وورق عاكس يتم اختيارهما حسب الغرض من الشاخصة وموقعها وإنارتها،إذ يتم تثبيتها وفق أسس تحقق السلامة العامة للجميع .

وتابع الفاعوري أن الأمانة تقوم بتصنيع الشواخص من خلال مصنع متخصص بدءاً من مرحلة التصميم حسب المواصفات العالمية وصولا لعملية التركيب بالموقع والذي يحدده فنيون مختصون بالسلامة المرورية مع الأخذ بالاعتبار مسافة رؤية الشاخصة، وارتفاعها وموقعها على الطريق .


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:10-23-2012 11:01 صباحا

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

10-30-2012 12:43 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
sameer
:: مدرب ::
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-28-2012
رقم العضوية : 94
المشاركات : 19
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif ربع مليون دينار سنويا كلفة صيانة شواخص مرورية
كل الاحترام للشعب الاردني ولكل الشعوب العربيه . احنا مشكلتنا انو ما بنعرف قيمة الاشاره او الشاخصه او يمكن بنستهين فيها ما بنعرف انها اول شي مكلفه من ناحيه ماديه وثانيا والاهم من الناحيه االماديه معنى الشاخصه وموقعها واهميتها  التي من الممكن ان يمر السائق ولا يرى ما بداخلها اذا الصق عليها اعلان او اذا اصابها ضرر ولم تظهر الشاخصه انه ربما يتسبب ذلك بوقوع حادث او اصابه روح بشريه بالسوء لا سمح الله . فمن اجل ذلك رجاء من كل الاخوان وكل شخص ان يحافظ على نظافة بلده وعلى الشاخصات المروريه التي هي موضوعنا و ان يعتبر هذه الشاخصه اُعدت له هو   وليش لغيره . ومشكورين لاصغائكم وحسن انتباهكم  ... اخوكم سمير wink_3

توقيع :sameer
wink_3SAMEERwink_3




الكلمات الدلالية
ربع ، مليون ، دينار ، سنويا ، كلفة ، صيانة ، شواخص ، مرورية ،


 







الساعة الآن 01:02 صباحا