أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







مساعد السير في الازدحام فى سيارات فولفو XC90

مساعد السير في الازدحام فى سيارات فولفو  XC90 الجيل القادم من سيارات فولفو  XC90 سيزود بمساعد السي ..



12-03-2013 11:23 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


مساعد السير في الازدحام فى سيارات فولفو  XC90
1386098543591

الجيل القادم من سيارات فولفو  XC90 سيزود بمساعد السير في الازدحام، باعتبارها أول سيارة يتم تزويدها بهذا النظام ضمن باقة موديلات الشركة السويدية.

وأوضحت شركة فولفو أنه من المقرر إطلاق الجيل الجديد من السيارة XC90 التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأعراض آواخر عام 2014، ويعمل مساعد السير في الازدحام على التحكم في السيارة بشكل آلي عند السير في التكدسات المرورية على الطرق السريعة حتى سرعات معينة.

وأوضح ميشيل شفايتزر، المتحدث الإعلامي باسم الشركة السويدية، قائلاً: 'لم نقرر حتى الآن ما إذا كان سيتم تحديد سرعة مساعد السير في الازدحام على 60 أو 80 كلم/ساعة'.

ولا تقتصر وظيفة نظام المساعدة الجديد على الحفاظ على مسافة الأمان بين السيارة والمركبات التي تسير في الأمام من خلال زيادة السرعة أو كبح السيارة مثل وظيفة منظم السرعات الموسع، ولكنه يقوم أيضاً بالتعرف على المسار الذي تتبعه السيارة'.

ومن خلال مساعد السير في الازدحام الجديد فإن شركة فولفو تلحق بركب الشركات العالمية المنافسة، مثل مرسيدس وبي إم دبليو، حيث تشتمل سيارة الفئة S الجديدة والموديل X5 على أنظمة مشابهة بالفعل، ويتم طرحها للعملاء حالياً.

ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارة فولفو XC90 خلال مشاركة الشركة السويدية في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في شهر تشرين أول/أكتوبر 2014، وسيتم تقديم مساعد السير في الازدحام ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.





1386098543642

وأضاف شفايتزر قائلاً: 'نظراً لأن القوانين الحالية تنص على وجوب تحكم السائق في السيارة بشكل كامل عن طريق المقود، فإن النظام يحتاج لأن تكون يد السائق موضوعة على المقود باستمرار'، ويتم التعرف على ذلك من خلال مستشعر بالمقود يقوم برصد مقاومة التوجيه.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم الشركة السويدية أن مساعد السير في الازدحام ليس سوى مرحلة من مراحل تطوير نظام القيادة الآلية للسيارة بشكل كامل، بحيث يجلس المرء خلف المقود ولا يتدخل في عملية القيادة على الإطلاق. وتعكف شركة فولفو على تطوير هذا النظام إلى جانب العديد من الشركات العالمية الأخرى مثل مرسيدس وتويوتا وبي إم دبليو.

وأعلنت شركة فولفو عن إطلاق أول مشروع تجريبي للقيادة الآلية للسيارات في غوتنبرغ خلال عام 2014، حيث سيتم اختبار 100 سيارة ذاتية القيادة على مجموعة مختارة من الطرق، التي تربط ما بين المنزل والعمل، ويدخل ضمن ذلك أيضاً الطرق السريعة. وأوضح شفايتزر أنه بعد ثلاث سنوات من بدء مشروع Drive Me سيتم تصنيع سيارات مزودة بنظام قيادة آلية بشكل كامل ضمن باقة الموديلات القياسية.

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم الشركة السويدية قائلاً: 'عاجلاً أم آجلاً سيتم طرح النظام الجديد في العديد من البلدان'. وتقوم الحكومة السويدية بدعم المشروع التجريبي للقيادة الآلية، وتسعى شركة فولفو أيضاً إلى إظهار 'المنافع والفوائد الاجتماعية' للسيارات المزودة بنظام القيادة الآلية، حيث يمكن للأنظمة التقنية المتطورة أن تحد من أعداد الوفيات على الطرق بشكل ملحوظ.

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
مساعد ، السير ، في ، الازدحام ، فى ، سيارات ، فولفو ، XC90 ،


 







الساعة الآن 11:21 مساء