• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    كيف احافظ على ناقل الحركه اليدوي ( الجير العادي )

    كيف احافظ على ناقل الحركه اليدوي ( الجير العادي ) تتم صيانه الجير العادى من خلال تغيير الزيت بانتظام ويتم ذلك فى حدود ..



    02-02-2014 03:49 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 


    كيف احافظ على ناقل الحركه اليدوي ( الجير العادي )
    1391345066091
    تتم صيانه الجير العادى من خلال تغيير الزيت بانتظام ويتم ذلك فى حدود 60 الف كيلو متر ويشكو البعض من انه فى بدايه سير السياره صباحا فى الشتاء تكون حركه عصى الجير ثقيله جدا و تحتاج لشىء من العنف لتحريكها وتخف تدريجيا بعد سخونه السياره وذلك لوجود زيت بالجير ذو لزوجه عاليه وثقيل جدا ( 140)او اعلى وزياده لزوجه الزيت تؤدى الى صعوبه وصول الزيت الى جميع اجزاء الجير بسرعه مما يؤدى الى سرعه تأكل التروس ولذلك ننصح بتغيير زيت للجير ذو درجه لزوجه (90)وليس اكثر من ذلك

    كما ان طريقه قيادة السيارة و  استخدام الجير الصحيح  ووضع الغيار المناسب لسرعه السياره من اهم اسباب الحفاظ على مسننات الجير فلا يجوز وضع الغيار فى وقت لا تتناسب فيه سرعه السياره مع سرعة الجير





    او تعريض السياره للقوه فى حال الحموله العاليه والشد عليها او وضع غيار دون الضغط على دواسة الكلتش ( الدبرياج) ضغطه كامله

     

    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    كيف ، احافظ ، على ، ناقل ، الحركه ، اليدوي ، الجير ، العادي ،


     







    الساعة الآن 01:43 مساء