• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الأول

    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الأول [IMG]http://www.training-driving.com/img4/1-r.png[/IMG] ..



    11-04-2012 09:48 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 











    1- على سائق الدراجة قبل ان يبدأ القيادة:

    أ- إرتداء أي نوع من اللباس يغطي جسده.
    ب - إرتداء اللباس الصحيح والمناسب.
    ج- لاشئ مما ذكر.


    2- على سائقي الدراجات:

    أ- تفقد معدات دراجاتهم قبل بداية كل رحلة.
    ب- فقد معدات دراجاتهم بشكل اسبوعي.
    ج- تفقد معدات دراجاتهم بشكل شهري.
    د- لاشئ مما ذكر


    3- تكون فرصة تجنب الإصابات الخطيرة كبيرة جداً لسائقي الدراجات إذا قاموا بإرتداء:

    أ-  واقية الرأس " الخوذة المناسبة ".
    ب- نظارات طبية.
    ج-  قبعة تغطي الرأس بشكل كامل.
    د-  لاشئ مما ذكر.

    4- إن إرتداء الخوذة عند قيادة الدراجات ضروري لأنها:

    أ- تزيد من فرص تجنب الإصابات الخطيرة بشكل كبير.
    ب- تزيد من رؤية المركبات الاخرى لك.
    ج- تعطي الشعور الكافي للسائق بالأمان.
    د- جميع ماذكر صحيح.


    5- ان إرتداء الخوذة المناسبة يعمل على:

    أ- زيادة إصابات الرأس والرقبة في حال وقوع حادث.
    ب- تقليل إصابات الرأس والرقبة بشكل كبير جداً في حال وقوع حادث.
    ج- لا علاقة له بحماية الرأس والرقبة في حال وقوع حادث.
    د- تقليل المساحة المرئية امام السائق.

    6- للحصول على اعلى حماية من خلال الخوذة يجب ان تكون:
    أ- مطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية.
    ب- ذات سعر عالي.
    ج- مصنوعة من المعادن الجيدة
    د- جميع ماذكر.


    7- عند إختيار الخوذة يجب ان تكون:

    أ- مريحة ومتلائمة مع الراس وتستطيع ان تحرك راسك بسهولة.
    ب- ضيقة بحيث يبقى رأسك ثابت في حال حدوث اي حادث.
    ج- مصنوعة من القماش والجلد حتى تؤمن حركة سهلة للرأس.
    د- جميع ماذكر صحيح


    8- حتى يكون واقي العينين والرأس ذا فعالية كبيرة يجب ان يكون :

    أ- مقاوما للكسر .
    ب- مقاوما للصدأ.
    ج- مقاوما للبرد والحرارة.
    د- جميع ماذكر صحيح


    9- إن ارتداء الملابس المناسبة و الصحيحة:

    أ- يساعد على إعطاء المظهر اللائق للسائق.
    ب- تقوم بالمساعدة والحماية في حال وقوع حادث.
    ج- لايوجد لها اي تأثير على سائق الدراجة.


    10- ارتداء الملابس المناسبة و الصحيحة توفر الراحة لراكب الدراجة من خلال الحماية من الحرارة الزائدة او البرد واية عوامل جوية اخرى :

    أ- صحيح
    ب- خاطئ


    11- يجب تفقد مستوى الزيوت والسوائل الهيدروليكية والمبردات في الدراجة بشكل:

    أ- بشكل دائم
    ب- اسبوعي على الاقل.
    ج- شهري على الأقل.
    د- سنوي على الأقل.


    12- يجب ضبط المرايا:

    أ- قبل الدخول الى المنعطفات
    ب- عند الرجوع الى الخلف
    ج- عند التجاوز
    د- قبل التحرك.


    13- ان تفقد انوار الدراجة الأمامية والخلفية بشكل دائم غير ضروي لصغر حجمها  :

    أ- نعم
    ب- لا


    14- يجب تفحص الإطارات - الكوابل - الاسلاك -  والأربطة في الدراجة:


    أ- بشكل دائم
    ب- بشكل يومي على الأقل.
    ج- بشكل اسبوعي على الاقل.
    د- بشكل شهري على الأقل.

    15- من الأجزاء التي يجب تفقدها قبل كل رحلة:

    أ- الغمازات
    ب- اضواء الفرامل
    ج- المرايا
    د- جميع ماذكر.


    16- تحتوي الدراجات الألية على فرامل أمامية وخلفية تعمل معا عند الضغط على احدهما :

    أ- نعم
    ب- لا


    17- يجب استخدام المكابح الامامية والخلفية معاً:

    أ- عند تخفيف السرعة
    ب- عند الوقوف
     ج- في حالات الطوارئ.
    د- جميع ماذكر


    18- يجب استخدام إشارات التنبيه الضوئية "الغمازات" في الدراجات:

    أ- عند تغير المسرب
    ب- عند الانعطاف.
    ج- جميع ماذكر.


    19- ان الإرتباك او إعطاء إشارة خاطئة عند تشغيل إشارات التنبيه الضوئية "الغمازات" الخاصة بالدراجات تشكل خطورة اكثر من عدم تشغيلها:

    أ- نعم
    ب- لا


    20-من الضروري توهج اضواء الفرامل في الدراجات عند:

    أ- تخفيف السرعة
    ب- زيادة السرعة
    ج- إستخدام غيار ثقيل
    د- جميع ماذكر







    21- في حال إقفال العجل الامامي عند التوقف السريع يجب ان:

    أ- تترك المكابح الامامية بشكل فوري ومن ثم استعمالها بثبات وبنفس الوقت ويجب الضغط على المكابح الخلفية.
    ب- تترك المكابح الخلفية بشكل فوري ومن ثم استعمالها بثبات وبنفس الوقت يجب الضغط على المكابح الأمامية.
    ج- الاستمرار في الضغط على المكابح الامامية والخلفية معا وبقوة.
    د- لاشئ مماذكر.


    22- في حال ظهور اي شيء في مسارك بشكل مفاجئ او توقفت المركبة الموجودة امامك بشكل مفاجئ يجب عليك:






    أ- الالتفاف بشكل سريع او الانحراف حول المركبة او الشيء الذي ظهر امامك.
    ب- الالتفاف ببطء او الانحراف حول المركبة او الشيء الذي ظهر امامك.
    ج- ابقاء الدراجة معتدلة وبشكل مستوي الى الامام ومن ثم استعمال المكابح.
     د- جميع ماذكر.


    23- الانحراف هو:
    أ- تغير تدريجي في الاتجاه ومن الممكن ان يكون انعطافي بطئ او ازاحة متوسطة للجانب.
    ب- تغير مفاجئ في الاتجاه ومن الممكن ان يكون انعطافي سريع او ازاحة سريعة للجانب.
    ج- تغير مفاجئ في الاتجاه ومن غير الممكن ان يكون انعطافي سريع .
    د- لاشيء مماذكر صحيح.


    24- عند الإنحراف يجب على سائق الدراجة:
    - عدم الضغط باليدين بقوة وتوجيه المقود للتوجه نحو الاتجاه المطلوب
    - استعمال قوة اليدين وتوجيه المقود للتوجه نحو الاتجاه المطلوب
    - إستعمال المكابح الأمامية بقوة
    - إستعمال المكابح الخلفية بقوة






     * الإجابة باللون الاحمر هى الإجابة الصحيحه


    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:11-04-2012 11:50 مساء

    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي

    02-16-2015 03:49 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [1]
    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الأول

    الكاتب :عمرو

    السلم عليكم
    انا قدمت امتحان النظري مرتين في ترخيص شفابدران و بالمرتين اجاني 7-8 اسئلة عن الدراجات بعضها في هذا الموضوع
    مع العلم ان بقدم لرخصة خصوصي (فئة ثالثة) هل في شي غلط ؟ او انه شي طبيعي ؟

    02-16-2015 07:22 مساء
    مشاهدة مشاركة منفردة [2]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الأول
    اقتبـاس ،،

    الكاتب :عمرو

    السلم عليكم
    انا قدمت امتحان النظري مرتين في ترخيص شفابدران و بالمرتين اجاني 7-8 اسئلة عن الدراجات بعضها في هذا الموضوع
    مع العلم ان بقدم لرخصة خصوصي (فئة ثالثة) هل في شي غلط ؟ او انه شي طبيعي ؟


    وعليكم السلام
    اخى اسئلة الفحص النظري للفئة الثالثه من هنا
    http://www.training-driving.com/forums/f7

    انت كتبت الرد فى اسئلة الفحص النظري الخاصه بالدراجات
    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي




    الكلمات الدلالية
    اسئله ، الفحص ، النظرى ، للدراجات ، النارية ، الجزء ، الأول ،


     







    الساعة الآن 09:25 صباحا