أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الثاني

اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الثاني     [IMG]http://www.training-driving. ..



11-04-2012 10:27 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 





 


1-r






1- عملية التحقق بالرأس الخاصة بالدراجات:

أ- غير ضرورية لوجود المرايا والتي من خلالها تستطيع كشف المركبات الاخرى
ب- غير ضرورية لأن الدراجات لا يوجد لها نقاط عمياء كما في المركبات الاخرى
ج- ضرورية لأن الدراجات يوجد لها نقاط عمياء كما في المركبات الاخرى
د- لاشئ مما ذكر.


2- ان وجود جهاز التنبيه الصوتي " الزامور"  في الدراجات:

أ- لا ضرورة لوجوده لتوفر بدائل اكثر فاعلية
ب- لا ضرورة لوجوده لأن إستعماله ممنوع
ج- ضروري حتى تلفت انتباه شخص ما لكي ينتبة لوجودك .
د- ضروري لأن عدم وجوده يزيل الشعور بالأمان لدى السائق.


3- ان جهاز التنبية بالدراجة مرتفع وليس كما في السيارات لذلك يجب الاعتماد عليه بشكل كبير :

أ- نعم.
ب- لا.


4- عند قيادة الدراجة اثناء الليل يجب :

أ- تخفبف السرعة.
ب- زيادة مسافة الأمان.
ج- استخدام الضوء
د- جميع ماذكر.


5- عند قيادة دراجتك اثناء الليل يجب استخدام الضوء العالي قدر استطاعتك وبشكل كامل وحتى عندما تقابل مركبة اخرى او تتابع مركبة اخرى بشكل كبير حتى تستطيع الرؤية بوضوح:

أ- نعم.
ب- لا.


6- حتى يتم تعويض القصور في عدم قدرة المركبات الاخرى على رؤية انوار دراجتك:

أ- القيادة بسرعة اعلى من السرعة التي تقود فيها خلال النهار على الطرق التي لا تعرفها بالذات لأن ذلك يجنبك الكثير من الاخطار.
ب- يجب الإعتماد على انوار المركبات الموجودة امامك تعطيك رؤية افضل للطريق اكثر من مصابيحك.
ج- يجب اضاءة مصابيح دراجتك قدر استطاعتك وبشكل كامل حتى عندما تقابل مركبة اخرى اوتتابع مركبة اخرى بشكل كبير" الضوء العالي" .
د- جميع ماذكر.
 



7 -  المسرب الواحد للسيارة يتسع على الأكثر بمرور:

أ- دراجة واحدة بوقت واحد
ب- دراجتان اثنتان بنفس الوقت.
ج-  3 دراجات بنفس الوقت. -
د-   4  دراجات بنفس الوقت.



8- يجب أن يكون موقعك في المسرب يؤمن لك:

أ- زيادة القدرة على رؤيتك للمركبات الأخرى ورؤيتهم لك.
ب- زيادة رؤيتك للمركبات الأخرى من دون رؤيتهم لك لأنك تستطيع المناورة بشكل منفرد.
ج- رؤية المركبات الاخرى لك حيث انهم اكبر حجما من الدراجة ويستطيعون تأمين سلامتك.


9- إن افضل موقع على المسرب هو:

أ- وسطه.
ب- يساره
ج- يمينه.
د- لاشئ مماذكر


10- يجب ان لا تقل مسافة الأمان في الدراجات عن المركبة الموجودة أمامك عن:

أ - ثانيتين
ب - 3 ثواني
ج- 4 ثواني
د- 5 ثواني.


11- حتى تمكن السائقين من رؤيتك كسائق دراجة بوضوح تام يجب عليك إتخاذ:

أ- يمين مسربك.
ب- يسار مسربك.
ج- وسط مسربك.
د- جميع ماذكر .



12- عندما تقود دراجتك في الجهة البعيدة من المسرب فأنك:

أ- تسمح للسائقين الاخرين برؤيتك من المرايا الجانبية.
ب- تسمح للسائقين الاخرين برؤيتك من مرأة الوسط.
ج- لاتسمح لهم برؤيتك.







13- عندما تتجاوزك مركبة اخرى من الخلف او في حال وجود مركبة قادمة بإتجاهك فيجب ان تحافظ على وسط مسربك :

أ- نعم
ب- لا


14- عند تجاوزك عن المركبات يجب ان تتحرك:

أ- خارج النقاط العمياء للمركبات الاخرى بسرعة أقل قدر الامكان.
ب- خلال النقاط العمياء للمركبات الاخرى ببطئ حتى يتمكنوا من الإنتباه إليك.
ج- خلال النقاط العمياء للمركبات الاخرى بسرعة كبيرة قدر الامكان .


15- عندما تتجاوزك مركبة اخرى من الخلف او في حال وجود مركبة قادمة بإتجاهك فيجب ان:

أ- تحافظ على وسط مسربك.
ب- تتخذ اقصى اليسار.
ج- تتخذ اقصى اليمين.



16- لزيادة الأمان حول دراجتك يجب عليك كسائق دراجة:

أ- ان تأخذ مسربا كاملا كأي مركبة اخرى.
ب- ان تشارك المسرب مع سيارة واحدة فقط.
ج- ان تشارك المسرب مع سيارتين فقط.


17- عند إندماج سائقي المركبات الاخرى على الطرق السريعة يجب على راكبي الدراجات:

- تغير المسرب الى مسرب اخر لإعطائهم الفراغ الكافي للاندماج في المرور
- المحافظة على مساربهم لأنهم يملكون الأولوية على الطرق الرئيسية
- عدم السماح لهم بالإندماج حتى يكملوا طريقهم
- لاشئ مما ذكر


18- يجب على سائقي الدراجات الاعتماد على النظر لوحده عند الدخول إلى التقاطعات :

أ- نعم
ب- لا


19- معظم الحوادث التي تتعرض لها الدراجات تكون عند:

أ- استعمال احد المكابح لوحده دون الاخر.
ب- استعمال المكبحين  الامامي والخلفي  معاً.


20- عند التوقف بشكل سريع يجب استعمال:

أ- المكابح الامامية والخلفية بنفس الوقت.
ب- المكابح الامامية من ثم الخلفية.
ج- المكابح الخلفية من ثم الامامية.

 



21- عند الانحراف الى اليسار يجب:

أ- الضغط على المقبض بإتجاه اليسار من ثم اليمين.
ب- الضغط على المقبض بإتجاه اليمين ومن ثم اليسار.
ج- المحافظة على المقبض بإستقامة.
د- تعتمد على طبيعة سطح الطريق.


22- عند الانحراف الى اليمين يجب:

أ- الضغط على المقبض بإتجاه اليسار من ثم اليمين.
ب- الضغط على المقبض بإتجاه اليمين ومن ثم اليسار.
ج- المحافظة على المقبض بإستقامة.
د- تعتمد على طبيعة سطح الطريق.


23- ان فرص المشاركة بحادث مروري تزداد عند المرور على:

أ- السطوح غير المستوية او وجود عوائق ومطبات
ب- الطريق الزلق
ج- مسارات سكك الحديد
د- جميع ماذكر


24- عند المرور فوق عائق على سائق الدراجة:

أ- خفض سرعة الدراجة قبل وصولها.
ب- زيادة سرعة الدراجة قبل وصولها للمرور عليه بسرعة.
ج- عدم المساس بصمام الخانق.
د- السير بخط متعرج.






 * الإجابة باللون الاحمر هى الإجابة الصحيحه


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:11-04-2012 11:49 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
اسئله ، الفحص ، النظرى ، للدراجات ، النارية ، الجزء ، الثاني ،


 







الساعة الآن 05:21 صباحا