• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الثاني

    اسئله الفحص النظرى للدراجات النارية - الجزء الثاني [IMG]http://www.training-driving.com/img4/1-r.png[/ ..



    11-04-2012 10:27 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 12
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 





     


    1-r






    1- عملية التحقق بالرأس الخاصة بالدراجات:

    أ- غير ضرورية لوجود المرايا والتي من خلالها تستطيع كشف المركبات الاخرى
    ب- غير ضرورية لأن الدراجات لا يوجد لها نقاط عمياء كما في المركبات الاخرى
    ج- ضرورية لأن الدراجات يوجد لها نقاط عمياء كما في المركبات الاخرى
    د- لاشئ مما ذكر.


    2- ان وجود جهاز التنبيه الصوتي " الزامور"  في الدراجات:

    أ- لا ضرورة لوجوده لتوفر بدائل اكثر فاعلية
    ب- لا ضرورة لوجوده لأن إستعماله ممنوع
    ج- ضروري حتى تلفت انتباه شخص ما لكي ينتبة لوجودك .
    د- ضروري لأن عدم وجوده يزيل الشعور بالأمان لدى السائق.


    3- ان جهاز التنبية بالدراجة مرتفع وليس كما في السيارات لذلك يجب الاعتماد عليه بشكل كبير :

    أ- نعم.
    ب- لا.


    4- عند قيادة الدراجة اثناء الليل يجب :

    أ- تخفبف السرعة.
    ب- زيادة مسافة الأمان.
    ج- استخدام الضوء
    د- جميع ماذكر.


    5- عند قيادة دراجتك اثناء الليل يجب استخدام الضوء العالي قدر استطاعتك وبشكل كامل وحتى عندما تقابل مركبة اخرى او تتابع مركبة اخرى بشكل كبير حتى تستطيع الرؤية بوضوح:

    أ- نعم.
    ب- لا.


    6- حتى يتم تعويض القصور في عدم قدرة المركبات الاخرى على رؤية انوار دراجتك:

    أ- القيادة بسرعة اعلى من السرعة التي تقود فيها خلال النهار على الطرق التي لا تعرفها بالذات لأن ذلك يجنبك الكثير من الاخطار.
    ب- يجب الإعتماد على انوار المركبات الموجودة امامك تعطيك رؤية افضل للطريق اكثر من مصابيحك.
    ج- يجب اضاءة مصابيح دراجتك قدر استطاعتك وبشكل كامل حتى عندما تقابل مركبة اخرى اوتتابع مركبة اخرى بشكل كبير" الضوء العالي" .
    د- جميع ماذكر.
     



    7 -  المسرب الواحد للسيارة يتسع على الأكثر بمرور:

    أ- دراجة واحدة بوقت واحد
    ب- دراجتان اثنتان بنفس الوقت.
    ج-  3 دراجات بنفس الوقت. -
    د-   4  دراجات بنفس الوقت.



    8- يجب أن يكون موقعك في المسرب يؤمن لك:

    أ- زيادة القدرة على رؤيتك للمركبات الأخرى ورؤيتهم لك.
    ب- زيادة رؤيتك للمركبات الأخرى من دون رؤيتهم لك لأنك تستطيع المناورة بشكل منفرد.
    ج- رؤية المركبات الاخرى لك حيث انهم اكبر حجما من الدراجة ويستطيعون تأمين سلامتك.


    9- إن افضل موقع على المسرب هو:

    أ- وسطه.
    ب- يساره
    ج- يمينه.
    د- لاشئ مماذكر


    10- يجب ان لا تقل مسافة الأمان في الدراجات عن المركبة الموجودة أمامك عن:

    أ - ثانيتين
    ب - 3 ثواني
    ج- 4 ثواني
    د- 5 ثواني.


    11- حتى تمكن السائقين من رؤيتك كسائق دراجة بوضوح تام يجب عليك إتخاذ:

    أ- يمين مسربك.
    ب- يسار مسربك.
    ج- وسط مسربك.
    د- جميع ماذكر .



    12- عندما تقود دراجتك في الجهة البعيدة من المسرب فأنك:

    أ- تسمح للسائقين الاخرين برؤيتك من المرايا الجانبية.
    ب- تسمح للسائقين الاخرين برؤيتك من مرأة الوسط.
    ج- لاتسمح لهم برؤيتك.


    13- عندما تتجاوزك مركبة اخرى من الخلف او في حال وجود مركبة قادمة بإتجاهك فيجب ان تحافظ على وسط مسربك :






    أ- نعم
    ب- لا


    14- عند تجاوزك عن المركبات يجب ان تتحرك:

    أ- خارج النقاط العمياء للمركبات الاخرى بسرعة أقل قدر الامكان.
    ب- خلال النقاط العمياء للمركبات الاخرى ببطئ حتى يتمكنوا من الإنتباه إليك.
    ج- خلال النقاط العمياء للمركبات الاخرى بسرعة كبيرة قدر الامكان .


    15- عندما تتجاوزك مركبة اخرى من الخلف او في حال وجود مركبة قادمة بإتجاهك فيجب ان:

    أ- تحافظ على وسط مسربك.
    ب- تتخذ اقصى اليسار.
    ج- تتخذ اقصى اليمين.



    16- لزيادة الأمان حول دراجتك يجب عليك كسائق دراجة:

    أ- ان تأخذ مسربا كاملا كأي مركبة اخرى.
    ب- ان تشارك المسرب مع سيارة واحدة فقط.
    ج- ان تشارك المسرب مع سيارتين فقط.


    17- عند إندماج سائقي المركبات الاخرى على الطرق السريعة يجب على راكبي الدراجات:

    - تغير المسرب الى مسرب اخر لإعطائهم الفراغ الكافي للاندماج في المرور
    - المحافظة على مساربهم لأنهم يملكون الأولوية على الطرق الرئيسية
    - عدم السماح لهم بالإندماج حتى يكملوا طريقهم
    - لاشئ مما ذكر


    18- يجب على سائقي الدراجات الاعتماد على النظر لوحده عند الدخول إلى التقاطعات :

    أ- نعم
    ب- لا


    19- معظم الحوادث التي تتعرض لها الدراجات تكون عند:

    أ- استعمال احد المكابح لوحده دون الاخر.
    ب- استعمال المكبحين  الامامي والخلفي  معاً.


    20- عند التوقف بشكل سريع يجب استعمال:

    أ- المكابح الامامية والخلفية بنفس الوقت.
    ب- المكابح الامامية من ثم الخلفية.
    ج- المكابح الخلفية من ثم الامامية.

     



    21- عند الانحراف الى اليسار يجب:

    أ- الضغط على المقبض بإتجاه اليسار من ثم اليمين.
    ب- الضغط على المقبض بإتجاه اليمين ومن ثم اليسار.
    ج- المحافظة على المقبض بإستقامة.
    د- تعتمد على طبيعة سطح الطريق.


    22- عند الانحراف الى اليمين يجب:

    أ- الضغط على المقبض بإتجاه اليسار من ثم اليمين.
    ب- الضغط على المقبض بإتجاه اليمين ومن ثم اليسار.
    ج- المحافظة على المقبض بإستقامة.
    د- تعتمد على طبيعة سطح الطريق.


    23- ان فرص المشاركة بحادث مروري تزداد عند المرور على:

    أ- السطوح غير المستوية او وجود عوائق ومطبات
    ب- الطريق الزلق
    ج- مسارات سكك الحديد
    د- جميع ماذكر


    24- عند المرور فوق عائق على سائق الدراجة:

    أ- خفض سرعة الدراجة قبل وصولها.
    ب- زيادة سرعة الدراجة قبل وصولها للمرور عليه بسرعة.
    ج- عدم المساس بصمام الخانق.
    د- السير بخط متعرج.






     * الإجابة باللون الاحمر هى الإجابة الصحيحه


    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:11-04-2012 11:49 مساء

    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي




    الكلمات الدلالية
    اسئله ، الفحص ، النظرى ، للدراجات ، النارية ، الجزء ، الثاني ،


     







    الساعة الآن 10:43 صباحا