• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    نظام a.b.s - نظام الفرامل a.b.s - ما هو نظام a.b.s - كيف يعمل نظام a.b.s بالصور

    نظام  a.b.s - نظام الفرامل a.b.s - ما هو نظام a.b.s - كيف يعمل نظام a.b.s  بالصور   مانع ا ..



    11-11-2012 11:08 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 








    يتداول الناس وتجار السيارات عبارة -  السيارة سعرها اغلا لانو فيها A.B.S 
    ما هو هذا النظام  وما اهميتة وكيف يعمل ؟


    ABS-5

    ظهرت هذه التكنولوجيا الجديدة فى بداية 2000 فى السيارت الأوربية والأمريكية ثم أنتشرت على جميع السيارات تباعاً وهى تبقى ميزة تحت الطلب عند شراء سيارة جديدة وفى بعض الموديلات الأخرى تكون مجهزة بهذه الفرامل أتوماتيكياً فهيا نتعرف على ميزة هذه الفرامل المذهلة وهى فى حالة السير على طريق منزلق او به ماء او رمال فعند الضغط على فرامل السيارة حتى ولو بسيطا تحدث للسيارة حالة عدم اتزان لها وتبدأ فى التزحلق والدوران ومن هنا ابتكرت أحدى الشركات المصنعة للسيارات نظام فرامل يوقف السيارة وهى مسرعة وهى على طرق زلقة ولكن فى ثبات وأطلق عليها  ANTILOCK BRAKE SYSTEM  واختصارتها A.B.S وهى تحويل ضغطة القدم على الفرامل إلى نبضات متقطعة تمنع النغلاق التام على العجل وهنا أقتبست من أحدى مواقع السيارات الفكرة موجزة وطريقة عملها

     
    ABS-3
     
     فعند السير على طريق منزلق وعند الضغط على الفرامل بصوره مفاجئه يوجد على الاربعه محاور اسفل اقراص الفرامل اطواق معدنيه مسننه تدور مع العجلات بنفس سرعتها لارتباطهما معا ويوجد امام هذه الاطواق حساسات مغناطيسيه وعند دوران الاطواق المسننه امام المجال المغناطيسى للحساس يعطى اشارات متقطعه لكونترول الفرامل ان العجلات مازالت تدور كل عجله على حده ولكن عند الضغط المفاجىء وبدايه حدوث انغلاق للعجلات مجتمعه اومنفرده تتوقف الاطواق المسننه امام الحساس المغناطيسى فيعطى اشاره الى الكونترول الذى يبدأ فى تقطيع المخرج الهيدروليكى المتصل بالعجلات الى نبضات متسارعه بأجزاء من الثانيه مما يقضى على فرصه العجلات فى الانغلاق الكامل وتتوقف عدد النبضات على عاملين اولهما سرعه السياره وتصلل للكونترول من حساس سرعه السياره وكلما زادت سرعه السياره زادت عدد النبضات اى ان العلاقه ترديه بين سرعه السياره وعدد النبضات وثانيهما قوه ضغطه السائق على بدال الفرامل ويوجد حساس خاص بذلك يعطى اشارته الى الكونترول الذى يحدد عدد النبضات فى الثانيه وهى علاقه ترديه ايضا اى انه كلما زادت قوه الضغطه زادت عدد النبضات .

    ABS-4

        لا يعمل هذا النظام فى حاله السرعات البطيئه ولا عند عدم انغلاق اى من العجلات ويعمل فقط على العجلات التى يحدث لها انغلاق مجتمعه او فرادى حسب انغلاق اى من العجلات . عند حدوث اى عطل فى دائره النظام تعمل الفرامل بشكل تقليدى مثل اى سياره لا يوجد بها هذا النظام وهذا النظام من التطورات الهامه و المفيده التى حدثت فى عالم السيارات على مدى تاريخ السيارات وينصح كل من يريد شراء سياره جديده ان يكون متوفرا بها ذلك النظام

    ABS-1

     


    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:11-11-2012 11:13 مساء

    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    11-12-2012 12:21 مساء
    مشاهدة مشاركة منفردة [1]
    on نظام a.b.s - نظام الفرامل a.b.s - ما هو نظام a.b.s - كيف يعمل نظام a.b.s بالصور

    الكاتب :رائد

    معلومات حلوه وجيد عرفتها شكرا استاذ



    تم تحرير المشاركة بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:11-12-2012 03:59 مساء





    الكلمات الدلالية
    نظام ، a.b.s ، نظام ، الفرامل ، a.b.s ، ما ، هو ، نظام ، a.b.s ، كيف ، يعمل ، نظام ، a.b.s ، بالصور ،


     







    الساعة الآن 03:10 صباحا