أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







متحف ملكي لسيارات المغفور له بأذن الله الملك الحسين بن طلال

صور سيارات الملك الحسين بن طلال بمبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني وتخليدا لذكرى والده جلالة الملك الحسين بن طلال ..



11-28-2012 08:30 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


صور سيارات الملك الحسين بن طلال

بمبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني وتخليدا لذكرى والده جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله.. تم افتتاح متحف ملكي لسيارات المغفور له  مؤخرا ويقع في متنزه حدائق الحسين.. ونذكر هنا ان الراحل الحسين بن طلال كان يهوى قيادة السيارات.. وكان اهتمامه بالسيارة من حيث شكلها واداءها وتصميمها.. فقد كان يهتم بزيارة افضل مصانع السيارات العالمية ويختبر بنفسه احدث منتجاتها ويختار منها المميز..








وظهرت بالمعرض ان لدى جلالته مجموعة فريدة من السيارات اضافة الى السيارات المهداة لجلالته من زعماء العالم. واضافة الى هواية قيادة السيارات والدراجارت النارية كان جلالته يهوى قيادة الطائرات.. كما كان يهوى التزلج والتنس من الرياضات المائية.. وكان قارئا للتاريخ والعلاقات السياسية والقانون الدولي والعلوم العسكرية.

ومن مقتنيات المتحف سيارة لينكولن كونتننتال 1961 والتي شاركت في عدة مناسبات رسمية.. وتعتبر من اجود السيارات التي انتجتها فورد على الاطلاق.. وسيارة رولز رويس فانتوم 5- 1968 وقد صنعت هذه السيارة خصيصا للملكة زين الشرف ومن ثم قامت باهدائها لجلالة المغفور له الملك الحسين..
أما آخر سيارة استخدمها الملك الراحل الحسين بن طلال فكانت مرسيدس بنز 600 بولمان 1975 وقد كانت آخر سيارة ركبها جلالة الملك الراحل في حياته عند عودته من مستشفى مايو كلينك في 19 كانون الثاني 1999.. حيث طاف شوارع عمان للقاء الشعب الاردني بعد غيابه لفترة خارج الاردن لتلقي العلاج من مرض السرطان الذي عانى منه لعدة سنوات...
ونظرا لعدد الصور الذى يبلغ 36 صوره فقد جمعتهم لكم بصورة واحده متحركة وكل صورة ثانيتين

m-1

 
 


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:11-28-2012 08:32 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
متحف ، ملكي ، لسيارات ، المغفور ، له ، بأذن ، الله ، الملك ، الحسين ، بن ، طلال ،


 







الساعة الآن 12:58 صباحا