• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6

    1- عند استخدام أنوار المركبات الثقيلة يجب: أ- استخدام الانوار الامامية حين المسير خلف مركبة اخرى . (ب)- استخدام أنوار ..



    08-05-2012 12:41 صباحا
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 




    1- عند استخدام أنوار المركبات الثقيلة يجب:

    أ- استخدام الانوار الامامية حين المسير خلف مركبة اخرى .
    (ب)- استخدام أنوار التلاقي حين المسير خلف مركبة اخرى .
    ج- استخدام الانوار الاضافية الموجودة في مركبتك في جميع الظروف .
    د- تكرار الوميض (فلاش) للانوار الامامية عند المسير خلف مركبة اخرى .


    2- إن أي حركة مفاجئة في عملية التوجية تؤدي إلى خلخلة الحمولة وتحركها وبالتالي فإن حركة الحمولة تؤدي إلى عدم استقرار المركبة:
    (أ)- نعم .
    ب- لا .


    3- إن الاحتكاك الحاصل بين عجلات المركبة مع سطح الطريق:
    أ- يساعدة على مسير المركبة على سطح الطريق .
    ب- يساعدة على تغيير الاتجاه سواء كان الانعطاف نحو اليمين أو اليسار .
    ج- يساعدة على عملية الوقوف .
    (د)- جميع ما ذكر .

    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه
    4- إن التسارع المفاجئ أو التباطؤ المفاجئ يمكن أن يفقد العجلات تلامسها مع سطح الطريق وذلك يؤدي الى:
    أ- منع حصول الانزلاق عند استخدام الفرامل .
    (ب)- التدهور والانقلاب .
    ج- جميع ماذكر .






    5- المسبب الرئيسي لوقوع المركبات في حالة التسبيع:
    أ- عدم استخدام الغيارات العكسية (الثقيلة) عند المسير بسرعة عالية .
    ب- عدم رفع القدم عن دواسة الكلتش اثناء تبديل الغيارات العكسية بشكل سريع.
    (ج)- بسبب استخدام الفرامل بشكل مفاجئ وقوي .
    د- بسبب استخدام اجهزة تخفيض وتحديد السرعة.


    6- من أسباب الوقوع في حالة التسبيع:
    أ- نتيجة الإصطدام .
    ب- الالتفاف الحاد بواسطة (الستيرنج) .
    ج- قفل عجلات القاطرة وليس عجلات المقطورة .
    (د)- جميع ماذكر .


    7- من بعض مسببات تأرجح المقطورات:
    أ- استخدام الغيارات الخفيفة عند المسير بسرعة عالية.
    (ب)- توجيه مقود القيادة إلى اليمين أو اليسار بحدة وسرعة .
    ج- استخدام الفرامل عند صعود المرتفعات .
    د- جميع ماذكر .


    8- عند تفريغ حمولة القلابات من الخلف يجب:
    (أ)- أن تكون المركبة على سطح مستو وصلب .
    ب- أن تكون المركبة على منحدرصلب .
    ج- أن تكون المركبة على مرتفع صلب .
    د- حالة سطح الطريق لاتؤثر على تفريغ الحمولة.


    9- عند استخدام الفرامل لتقليل السرعة في المنحدرات الطويلة:
    أ- تزداد فاعلية الفرامل نتيجة تدفق التيار الهوائي والذي بدوره يعمل كمبرد .
    ب- لاتتأثر الفرامل لأنها مصنعة من مواد مقامة للحرارة وذات قدرة على التحمل.
    (ج)- تفقد الفرامل فاعليتها نتيجة الحرارة .
    د- لاشئ مماذكر .


    10- عند استخدام الفرامل لتقليل السرعة فان طاقة الحركة تتحول الى طاقة:
    (أ)- حرارية.
    ب- حركية.
    ج- لاشئ مماذكر.


    11- إن المجهود لايقاف مركبة ثقيلة محملة هو اقل بكثير من المجهود المطلوب لايقاف مركبة صالون صغيرة تسير بنفس السرعة لأن وزنها الثقيل يزيد من قوة الإحتكاك وبالتالي تتوقف بشكل اسرع:
    أ- نعم .
    (ب)- لا .
    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه
    12- تتأثر المركبات بقوى الطرد المركزي على:
    أ- المنحدرات .
    (ب)- المنعطفات .
    ج- المرتفعات .
    د- الطرق المستوية .


    13- ان وجود الرياح الجانبية الشديدة ممكن ان يؤدي الى :
    (أ)- انقلاب المركبات الكبيرة .
    ب- توقف الفرامل عن العمل .
    ج- زيادة سرعة المركبة وخاصة على الطرق السريعة.


    14- ان زيادة سرعة المركبة بوجود رياح شديدة، يزيد من احتمالية تدهور وانقلاب المركبة:
    (أ)- نعم .
    ب- لا .


    15- عند قيادة المركبات ذات الصناديق المغلقة (Box vans) والحافلات اثناء وجود رياح جانبية:
    (أ)- تجنب زيادة سرعة المركبة .
    ب- يجب المسير على الجسور المعلقة والمفتوحة.
    ج- يجب زيادة سرعة المركبة بحيث تبعد السائق عن اماكن الخطر.
    د- جميع ماذكر.


    16- عند قيادة المركبات التي تجر المقطورات أو أنصاف المقطورات والحافلات على المنعطفات:
    (أ)- يجب القيادة بحذر وحرص شديدين .
    ب- يجب القيام بالمناورات الطويلة عند الالتفاف لجهة اليمين أو اليسار .
    ج- يجب إستخدام مقود التوجيه بشدة خوفاً من عملية الانفلات وخاصة عند المنعطفات المتتالية لجهة اليمين واليسار .
    د- جميع ماذكر.


    17- إن نظام التعليق الهوائي في المركبات افضل من الشرائح الزنبركية (الريش) في مقاومة الانقلاب
    (أ)- صحيح.
    ب- خطأ .


    18- وفقا لحركة السوائل فان ظاهرة الامواج تحدث في :
    أ- المركبات المزودة بصناديق مغلقة.
    (ب)- مركبات الصهريج.
    ج- مركبات القاطرة والمقطورة.
    د- جميع ما ذكر.


    19- وفقا حركة السوائل فان ظاهرة الامواج تحدث في المركبات نتيجة:
    (أ)- الاهتزازات الناتجة عن التسارع والتباطؤ للمركبة.
    ب- الرياح الجانبية ورياح التفريغ التي تؤثر على المركبة.
    ج-الرياح المعاكسة التي تحدث على المركبة.
    د-لا شيء مما ذكر.


    20- وفقا لحركة السوائل فان خطورة ظاهرة الامواج التي تحدث في المركبات تزداد نتيجة ازالة الواح الفصل الداخلية في المركبة:
    (أ)- صحيح.
    ب- خطأ.
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    08-05-2012 12:50 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [1]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    21- يمكن لعجلات المركبة الداخلية القريبة من المنعطفات ان ترتفع عن مستوى سطح الطريق اذا حدث ما يلي :
    أ- اذا كان مركز ثقل المركبة مرتفع.
    ب- اذا كانت السرعة زائدة اثناء الانعطاف.
    ج- قيادة المركبة على نفس مسار المنعطف.
    (د)- جميع ما ذكر.


    22- قيادة مركبة صهريج على نفس مسار المنعطف بسرعة عالية ودون عمل توسعة اثناء الانعطاف يؤدي الى :
    أ- ارتفاع عجلات المركبة الخارجية عن سطح الطريق.
    (ب)- ارتفاع عجلات المركبة الداخلية القريبة من المنعطف عن مستوى سطح الطريق .



    23- من اخطاء القيادة التي تؤدي الى تناثر الحمولة :
    (أ)- الانزلاق.
    ب- فشل التربيط.
    ج- فشل نظام التعليق.
    د- جميع ما ذكر.


    24- من الاسباب الميكانيكية التي تؤدي الى تناثر الحمولة:
    (أ)- فشل نظام التعليق.
    ب- التسارع والتباطؤ المفاجئ.
    ج- الانزلاق.
    د- تركيب الحمولة بشكل غير جيد.


    25- من اخطاء عدم ثبات الحمولة التي تؤدي الى تناثر الحمولة :
    أ- الانزلاق.
    (ب)- فشل التربيط.
    ج- فشل نظام التعليق.
    د- جميع ما ذكر.


    26- طاقة الحركة في المركبة المتوقفة تساوي:
    (أ)- صفر.
    ب- ضعف وزن المركبة.
    ج- ضعفي وزن المركبة.
    د- ثلاث اضعاف وزن المركبة.


    27- حدد نظام الابعاد القصوى للمركبات العرض الاجمالي لجميع المركبات بأن لا يتجاوز :
    أ- (240)سم
    ب- (250)سم
    (ج)- (260)سم
    د- (270)سم

    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه


    28- حدد الارتفاع الاجمالي للمركبات بأن لا يتجاوز:
    أ- (380)سم
    ب- (400)سم
    (ج)- (420)سم
    د- (440)سم



    29- من المناطق التي تحدد فيها اطوال للمركبات :
    (أ)- الانفاق.
    ب- الجسور.
    ج- ابراج المراقبة.
    د- جميع ماذكر.


    30- على السائق الانتباه لطول المركبة سواء كانت مقطورة أو ذات شاصي طويل عند:
    (أ)- الدخول إلى مناطق الدواوير أو أشباه الدواوير.
    ب- الطرق السريعة.
    ج- الجسور.
    د- جميع ماذكر.


    31- يجب أن لا يتجاوز بروز الحمولة عن مقدمة أو مؤخرة المركبة:
    أ- نصف متر.
    (ب)- متر.
    ج- متر ونصف.
    د- 2 متر.


    32- المحور الامامي القابل للتوجية في المركبات الثقيلة اذا كان مفردا يجب ان لا تزيد حمولته عن:
    أ- (6) طن
    (ب)- (7) طن
    ج- (8) طن
    د- (9) طن

    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه

    33- يجب ان لا تزيد حمولة مجموعة المحاور المتعاقبة الامامية القابلة للتوجية في المركبات الثقيلة عن:
    (أ)- (6) طن/محور
    ب- (7) طن/محور
    ج- (8) طن/محور
    د- (9) طن/محور



    34- الوزن الإجمالي للمركبة يعني :
    (أ)- وزن المركبة فارغة مضافا اليه وزن الحمولة.
    ب- وزن المركبة فارغة مطروحا منه وزن الحمولة.
    ج- وزن المركبة فارغة فقط.
    د- وزن الحمولة فقط.


    35- في حال وجود حمولة لا يمكن تجزئتها يجب ان لا يزيد الوزن الاجمالي عن:
    أ- (20%) بشرط وجود التصاريح اللازمة.
    (ب)- (25%) بشرط وجود التصاريح اللازمة.
    ج- (30%) بشرط وجود التصاريح اللازمة.
    د- (35%) بشرط وجود التصاريح اللازمة.


    36- يسمح للمركبات التي يتجاوز وزنها الاجمالي خمسة اطنان عن الوزن المسموح به السير على الطرق بعد الحصول على تصريح مسبق.
    (أ)- نعم.
    ب- لا.


    ‌37- في المركبات الثقيلة لايسمح بزيادة الارتفاع الخلفي (الجزء المعلق) بالسيارة عن سطح الطريق لأكثرمن:
    أ- (55 سم).
    (ب)- (65 سم).
    ج- (75 سم).
    د- (85 سم).

    38- يجب ان لا تزيد كثافة الدخان المنبعث من عوادم محركات الديزل في محرك المركبات الثقيلة عن :
    أ- 50%
    ب- 60%
    (ج)- 70%
    د- 80%


    39- يجب ان لا تقل نسبة فعالية مكبح الخدمة (Service Brake) في المركبات الثقيلة عن:
    (أ)- 45% على العجلات الأمامية و25% على العجلات الخلفية.
    ب- 25% على العجلات الأمامية و45% على العجلات الخلفية.
    ج- لاشئ مما ذكر.


    40- تجهز سيارات الركوب المتوسطة والتي يزيد عدد ركابها عن (20) راكباً والحافلات وسيارات الشحن التي وزنها الإجمالي (8) طن فما فوق بطفاية للمحرك (Engine Brake).
    (أ)- نعم.
    ب- لا.
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    08-05-2012 12:56 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [2]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    41- وظيفة جهاز تحديد السرعة (Speed Limiter) هي:
    (أ)- إلزام السائقين بالتقيد بحدود السرعة التي تم برمجته عليها
    ب- إلزام السائقين بحدود السرعة الدنيا والتي يجب على السائقين تجاوزها
    ج- تسجيل السرعات التي قامت بها المركبة خلال الرحلة
    د- العمل على تخفيض سرعة المركبة.


    42- وظيفة جهاز تسجيل الحركة التاكوغراف (TACHOGRAPH) هي:
    أ- إلزام السائقين بالتقيد بحدود السرعة التي تم برمجته عليها ويمنع تجاوز حدود السرعة المقررة.
    ب- إلزام السائقين بحدود السرعة الدنيا والتي يجب على السائقين تجاوزها.
    (ج)- تسجيل السرعات التي قامت بها المركبة خلال الرحلة.
    د- العمل على تخفيض سرعة المركبة.
    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه

    هي :Speed Retarded43- إن وظيفة مخفض السرعة
    أ- إلزام السائقين بالتقيد بحدود السرعة التي تم برمجته عليها ويمنع تجاوز حدود السرعة المقررة.
    ب- إلزام السائقين بحدود السرعة الدنيا والتي يجب على السائقين تجاوزها.
    ج- تسجيل السرعات التي قامت بها المركبة خلال الرحلة
    (د)- العمل على تخفيض سرعة المركبة.


    44- من فوائد أجهزة تخفيض السرعة:
    (أ)- توفير تكاليف التشغيل والصيانة لنظام الفرامل.
    ب- تسجيل السرعات التي سار بها سائق المركبة خلال رحلته.
    ج- إلزام سائق المركبة على حدود السرعة القصوى
    د- المحافظة على عمر الإطارات الأمامية لأن الخلفية هي فقط تتعرض للهريان.


    45- المقطورات وأنصاف المقطورات تسجل كلاهما معا وتصدر رخصة سير واحدة خاصة بها.
    أ- نعم .
    (ب)- لا .



    46- تشمل المقطورات الخفيفة ما يلي:
    أ- المقطورات التي يزيد وزنها الفارغ على 750 كغم.
    (ب)- الكرفانات المعدّة للنوم والنزهة.
    ج- المعدات والأجهزة غير التي تستخدم في الأعمال الإنشائية أو الزراعية أو الصناعية.
    د- جميع ما ذكر


    47- يجب أن لا يزيد الطول الإجمالي للمقطورات الخفيفة على:
    أ- 6 متر
    (ب)- 7 متر
    ج- 8 متر
    د- 9 متر

    48- إذا كانت المقطورة الخفيفة بمحورين وبمسافة محورية لا تقل عن 60% من الطول الإجمالي للمقطورة فيسمح بأن يكون الطول الإجمالي لغاية:
    أ- 7 متر
    ب- 9 متر
    ج- 11 متر
    (د)- 12 متر


    49- يجب أن لا يزيد العرض الإجمالي للمقطورة الخفيفة على:
    أ- 2.20 متر
    (ب)- 2.30 متر
    ج- 2.40 متر
    د- 2.50 متر


    50- إذا زاد طول المقطورة الخفيفة عن 7م يجب ان تزود بأنوار جانبية عدد (1) لكل:
    أ- 1 متر
    ب- 2 متر
    (ج)- 3 متر
    د- 4 متر


    51- من شروط المقطورات الخفيفة أن تحمل المقطورة من الخلف لوحة خاصة بها منفصلة عن أرقام القاطرة.
    أ- نعم .
    (ب)- لا .


    52- يجب أن تجهز كل مركبة يزيد طولها عن (10) أمتار بأنوار جانبية بواقع :
    أ- ضوء واحد لكل (1) متر.
    ب- ضوء واحد لكل (1.5) متر.
    ج- ضوء واحد لكل (2) متر.
    (د)- ضوء واحد لكل (2.5) متر.



    وإذا زاد طول المركبة عن (11)م فيجب ان تزود بشريط عاكس لا يقل عرضه عن -53
    أ- (5) ملم
    (ب)- (5) سم
    ج- (50) سم
    د- (5) متر


    54- تعتبر العوادم الناتجه عن عمليات حرق الوقود من أهم المشاكل لانها:
    (أ)- تسبب انواع من الامراض المسرطنه.
    ب- تزيد من إستهلاك المركبات للوقود.
    ج- تقلل من الأمطار الحامضية.
    د- جميع ماذكر.


    55- ان استخدام المظلات (مصدات الرياح) في المركبات الثقيلة يؤدي الى :
    (أ)- تقليل مقاومة الهواء
    ب- زيادة كمية الوقود المستهلك
    ج- زيادة المسافة المرئية للسائق
    د- تقليل نسبة الحوادث المرورية (ان تكون مكشوفا)


    56- ان استخدام الشوادر (التغليف) للقلابات وهي فارغة يزيد من عملية السحب ومقاومة الهواء مما يؤدي الى زيادة إستهلاك الوقود:
    أ- نعم .
    (ب)- لا .


    57- من الأجهزة المستخدمة للتنبيه عند الرجوع الى الخلف في المركبات الثقيلة:
    أ- اجهزة التنبيه الناطقة.
    ب- اجهزة التنبيه الموسيقية.
    ج- اجهزة التنبيه على شكل زامور.
    (د)- جميع ماذكر.


    58- يحدد نظام قواعد السير والمرور على الطرق ساعات القيادة المتواصلة بأن لاتزيد عن:
    أ- ساعتين.
    ب- ثلاث ساعات.
    (ج)- أربع ساعات.
    د- خمس ساعات.


    59- من المعلومات التي يقوم جهاز التاكوغراف بتسجيلها هي:
    أ- الوزن
    ب- المسار
    ج- الموقع
    (د)- السرعة
    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه من حق الجميع ولا يجوز طباعتها او التجاره بها او بيعها او استغلال المتدربين
    60- يجب على السائق الإحتفاظ بالبطاقات المستعملة لجهاز التاكوغراف لمدة لا تقل عن :
    أ- شهر
    ب- شهرين.
    (ج)- ثلاثة اشهر.
    د- اربعة اشهر.
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    08-05-2012 01:01 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [3]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    61- ان الوقت المطلوب لإعادة تعبئة نظام الهواء للفرامل يجب أن لا يتجاوز
    (أ)- 3 دقائق
    ب- 4 دقائق
    ج- 5 دقائق
    د- 6 دقائق


    62- ليس من الضروري لسائقي المركبات الثقيلة أن يكونوا على علم مسبق بعرض الطريق الذي يجب أن تسلكه مركباتهم.
    أ- صحيح
    (ب)- خاطئ


    63- يجب أن تكون لدى سائقي المركبات الثقيلة المعرفة التامة بإرتفاعات المنشأت التي سوف يسيرون من تحتها.
    (أ)- صحيح
    ب-خاطئ
    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه


    64- اذا صادف وجود ارتفاع غير مناسب لبعض المنشآت في المسار الذي يسلكه سائق المركبة الثقيلة فعليه:
    أ- إيقاف مركبته بوسط الطريق ووضع المثلث التحذيري لحين وصول الفنيين.
    (ب)- معرفة الطرق البديلة المسموح له السير عليها.
    ج‌- مواصلة طريقه لأن الرجوع على الطرق الرئيسية ممنوع.
    د- لاشئ مماذكر.


    65- عند بروز الحمولة في المركبات الثقيلة فإنه:
    (أ)- يجب ان لا تلامس هذه الحمولة سطح الطريق.
    ب‌- يفضل ان لا تغطي الانوار الخلفية لكن لوحات الارقام غير ضرورية.
    ج‌- يجب أن لا تتجاوز (1.5)م عن مقدمة أو مؤخرة المركبة
    د‌- جميع ماذكر.


    67- ان توزيع الحمولة بطريقة صحيحة :
    أ- لايوجد لها اي تأثير إذا كانت هذه الحمولة داخل صندوق الشحن.
    ب- تؤدي إلى ترنح المقطورة وبالتالي عدم السيطرة على القاطرة.
    (ج)- تضمن سلامة المركبة وسيرها على الطريق
    د‌- جميع ماذكر.


    68- في حال نقل الحمولات ذات الأحجام والأوزان الثقيلة التي لا يمكن تجزئتها يمنع سير المركبات فوق الجسور اذا زاد الوزن الاجمالي للمركبة أو مجموع المركبات على :
    أ- (50)طن.
    (ب)- (60)طن.
    ج- (70)طن.
    د- (80)طن.


    69- يجب أن لا تقل قوة المحرك نسبة إلى الوزن الاجمالي للمركبة أو مجموعة المركبات عن:
    أ- (4) حصان لكل طن.
    ب- (4.5) حصان لكل طن.
    ج- (5) حصان لكل طن.
    (د)- (5.5) حصان لكل طن.


    ‌70- تزود سيارات الشحن والمقطورات وأنصاف المقطورات بعوارض حماية جانبية إذا زادت مسافتها المحورية عن :
    أ- (2) متر
    ب- (2.5) متر
    (ج)- (3) متر
    د- (3.5) متر


    71- من فوائد محدد السرعة (speed limiter) :
    أ- توفير إستهلاك الوقود .
    ب-تخفيض كلفة الصيانة.
    ج- المحافظة على الإطارت.
    (د)- جميع ما ذكر


    72- إن جهاز مثبت السرعة (speed limiter ) مثبت على سرعة قصوى :
    أ- (80) كم/ساعة.
    ( ب)- (90) كم/ساعة.
    ج- (100) كم/ساعة.
    د- (110) كم/ساعة.


    73- من انواع مخفضات السرعة:
    أ- مخفضات المحرك
    ب- مخفضات العادم (الطفاية)
    ج- مخفضات السرعة الهيدروليكية
    (د)- جميع ماذكر


    74- ان الفرامل اليدوية للشاحنات تعطي فرملة للشاحنة بحيث تكمل عمل الفرامل التي تعمل بالقدم وهي جزء لايتجزأ منها.
    أ- صحيح
    (ب)- خاطئ


    تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه
    75- عند القيادة على المنحدرات يجب على سائقي المركبات الثقيلة:
    (أ)- استخدم الغيارات العكسية .
    ب- استخدام الفرامل بشكل ثابت ومستمر .
    ج- عدم استخدام مخفض السرعة .
    د-جميع ماذكر.


    76- ان الضغط المتتابع على الفرامل وبشكل مستمر يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي يؤدي إلى فشلها:
    (أ)- صحيح
    ب- خاطئ


    77- إذا فشلت الفرامل الهيدروليكية في عملها ,يجب على السائق :
    (أ)- استخدام الغيارات العكسية.
    ب- تجنب تعبئة الفرامل.
    ج- تجنب استخدم فرامل التوقف.
    د- جميع ماذكر


    78- عند مرور سائقي المركبات الثقيلة بمنطقة يتواجد بها المشاة على الرصيف:
    أ- على السائق الإنتباه للأطفال دون الكبار حيث يمكن ان تفقد هذه العملية الأطفال اتزانهم ولا تؤثر على الكبار لقدرتهم على حماية انفسهم.
    (ب)- على سائق المركبة الإنتباه إلى حجم مركبته الكبير الذي يمكن أن يسحب المشاة بإتجاهه نتيجة حركة الهواء.
    ج- ا+ب



    79- عند إقتراب سائقي المركبات الثقيلة من التقاطعات الكبيرة ويوجد عليها كبار في السن فإنه:
    أ- يجب على السائق الاقتراب منهم بشكل كبير حتى يشعرون بوجودهم.
    ب- يجب الدوس على دواسة الوقود لإستعجالهم في المرور.
    ج- يجب إستعمال الزامور بشكل متكرر وكبير لتنبيههم.
    (د)- لاشئ مماذكر.



    80- عند وجود سائقي دراجات هوائية و خيول على سائقي المركبات الثقيلة إعطائهم مساحات قليلة حتى يفسحو المجال امامهم للوصول الى اعلى درجات الأمان وكذلك لصغر حجمهم.
    أ- صحيح
    (ب)- خاطئ



    لمتابعه باقى اسئلة الفحص النظري من هنا :
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    05-14-2013 09:23 مساء
    مشاهدة مشاركة منفردة [4]
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    wink_3

    11-29-2013 08:17 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [5]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    نورتنا اخوى الصقور
    بالنسبة لتحميل الاسئلة  كنت عامل لينك لتحميل الاسئلة ولكن تفاجأت انه فى بعض الجهات تقوم ببيع الاسئلة
    او طباعاتها وبيعها من خلال الموقع .. والشي المخجل انهم يطبعوها ويتاجرو فيها  وعليها شعار موقعي واسمى
    فاكتفيت بوضع الاسئلة للتصفح من خلال الموقع  بدون تحميل وبطريقة تصعب عليهم طباعتها وبالتالي بيعها
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    12-02-2013 07:15 مساء
    مشاهدة مشاركة منفردة [6]
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 
    look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الاول للفئات 4 و 5 و 6
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: alsqor »
    اشكر ردك اللطيف وبصراحه ما بلومك ............. الله يعطيك العافيه يجزيك الخير

    اقبل احترامي
    رائد الصقور


    اشكر تفهمك  واشكر تواجدك اخوى  .. وكلامك نور صفحة منتدانا
    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    اسئله ، الفحص ، النظرى ، الجزء ، الاول ، للفئات ،


     







    الساعة الآن 07:54 صباحا