أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







رفع أسعار الكهرباء والمياه نهاية الشهر الحالي

رفع أسعار الكهرباء والمياه نهاية الشهر الحالي      كشف مصدر مطلع عن توجه حكومي لرفع ..



01-01-1970 03:00 صباحا









رفع أسعار الكهرباء والمياه نهاية الشهر الحالي




7be948769e835dc26814a6a0aa37066e


 


 



 كشف مصدر مطلع عن توجه حكومي لرفع أسعار المياه والكهرباء مع نهاية الشهر الحالي على الشرائح التي يزيد استهلاكها الشهري على سبعين دينارا.





 




أن قرار الرفع اتخذ مسبقا، لكن الاحتجاجات الشعبية وارتفاع سقف الهتافات أخرت القرار، ودفعت الحكومة إلى تعديل بنية القرار ليشمل من يفوق استهلاكه الشهري على سبعين دينارا، بدلا من رفع الفاتورة على الجميع، في محاولة الامتصاص غضب الشارع، والتقليل من آثاره الاجتماعية.



وشرعت الحكومة الحالية بتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي اتفقت عليه مع صندوق النقد والبنك الدولي، ولم تعلن عنه في وسائل الاعلام.



ويقضي البرنامج بإزالة الاختلالات في المالية العامة، ورفع نسب النمو؛ من خلال رفع الدعم عن السلع والمواد الأساسية تدريجيا.



ووافق صندوق النقد بناء على مشروع البرنامج المقترح بدعم الأردن بنحو 2 مليارات دولار على ثلاث سنوات؛ لمساعدت الحكومة في تنفيذ المشروع، واحتواء آثاره السلبية في المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، ولمنع حدوث اضطرابات اجتماعية قد تنجم عن اتخاذ مثل تلك القرارات.



وستزور بعثة من صندوق النقد الأردن؛ لبحث تسلم الدفعة الثانية من قرض الصندوق المقدرة بنحو 415 مليون دولار، بعدما التزمت الحكومة بتطبيق البند الأول من مشروع الإصلاح المالي المتفق عليه مع الصندوق، القاضي برفع أسعار المحروقات وبيعها بسعر التكلفة، وتوجيه الدعم للمستحقين، وسيترتب على تسلم الدفعة الثانية رفع اسعار المياه والكهرباء.








الكلمات الدلالية
رفع ، أسعار ، الكهرباء ، والمياه ، نهاية ، الشهر ، الحالي ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 05:23 صباحا