أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







اسئله الفحص النظرى - الجزء الثاني للفئات 4 و 5 و 6

81- عند مرور مركبات ثقيلة بجانب سائقين متدربين: أ- يجب على السائق الاقتراب منهم بشكل كبير حتى يعتادون على هذه المركبات ..



08-05-2012 01:27 صباحا
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 




81- عند مرور مركبات ثقيلة بجانب سائقين متدربين:
أ- يجب على السائق الاقتراب منهم بشكل كبير حتى يعتادون على هذه المركبات.
ب- يجب الدوس على دواسة الوقود لإستعجالهم في المرور لإزالة الرعب من قلوبهم.
ج- يجب إستعمال الزامور بشكل متكرر لإعطائهم الثقة بالنفس.
(د)- يجب على سائقي المركبات الثقيلة القيادة بهدوء وعدم إفزاعهم.


82- نظراً لارتفاع غرفة القيادة في المركبات الثقيلة فإنه:
(أ)- يمكن أن يحصل السائق على رؤية امامية افضل من باقي السواقين.
ب- يمكن أن يحصل السائق على رؤية امامية أقل من باقي السواقين.
ج- يمكن ان يحصل على رؤية كاملة للجوانب بسبب إنعدام النقاط العمياء .
د- لاشئ مماذكر.


83- على سائق المركبة الثقيلة مراعاة ان حجم مركبته :
أ- يؤدي الى رؤية امامية أقل من باقي السواقين.
ب- يؤدي الى رؤية كاملة للجوانب بسبب إنعدام النقاط العمياء .
(ج)- يؤدي الى ضعف كبير في الرؤية بسبب كثرة النقاط العمياء .
د- لاشئ مماذكر.


84- في المركبات الثقيلة يجب استخدام المرايا باستمرار وذلك :
(أ)- قبل البدء بإعطاء أشارة تنبيه للسائقين إلى انك ستقوم بعملية التجاوز عن المركبات التي أمامك أو تلك التي تسير بجانبك.
ب- بعد الرجوع إلى المسرب عند تجاوز احد مستخدمي الطريق.
ج- بعد القيام بتغيير المسرب، او الانعطاف إلى اليسار
د- جميع ماذكر

تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه من حق الجميع ولا يجوز طباعتها او التجاره بها او بيعها او استغلال المتدربين
85- في الظروف الجوية غير الطبيعية وأثناء قيادة المركبات الثقيلة يجب إتباع قاعدة :
أ- الثانيتين (2) ثانية
ب- الثلاث (3) ثواني.
(ج)- الأربع (4) ثواني.
د- الخمس (5) ثواني.


86- يجب على السائق إعطاء إشارات التنبيه (الغماز) بحيث تكون واضحة ومفهومة عند الاستعداد لبدء عملية التجاوز والمناورة
(أ)- نعم
ب- لا


87- عند إستخدام الزامور او جهاز التنبيه الصوتي فإن ذلك يعفيك من مسؤولية القيادة بأمان:
أ- نعم
(ب)- لا


88- حتى يتغلب السائق على الغفوة ويتجنبها يجب عليه:
أ- القيادة المتواصلة لأكثر من (5) خمس ساعات
ب- تناول وجبات طعام كبيرة.
ج- الانشغال بأمور أخرى غير الطريق (تغيير محطات الراديو,التدخين....الخ).
(د)- تغيير الهواء في داخل غرفة القيادة ليتم تجديد الهواء.


89- من المشاكل التي ترتبط بالقيادة أثناء الليل والتي يجب إن يعيها السائق:
(أ)-الظلال المتكونة بسبب تجمع إضاءة الطريق في بقع معينه دون أخرى.
ب-الإضاءة الكافية للطريق نتيجة إضاءة المركبة.
ج-وضوح إضاءة المركبات الأخرى والدراجات الآلية.
د-جميع ماذكر.


90- عند القيادة اثناء الليل على سائقي المركبات الثقيلة:
(أ)- عدم إرتداء النظارات الشمسية اثناء الليل.
ب- إستخدام الزجاج المظلل.
ج- إستخدام كافة الأنوار المتاحة (بما فيها الضوء العالي) في كافة الأوقات.
د- أ+ب.


91- يعتمد مقدار الاحتكاك الحاصل بين عجلات المركبة مع سطح الطريق على:





أ- طول وأبعاد المركبة .
(ب)- وزن المركبة .
ج- سنة صنع المركبة .
د- قوة المحرك .


92. تركيب اجهزة ذات اصوات متعددة والصافرات على المركبات الثقيلة :
أ- مسموح
(ب)- ممنوع
ج- مسموح بشروط


93. يسمح بتشغيل الانوارالاضافية الموجودة في المركبة :
أ- في حالة السير خلف مركبة اخرى
(ب)- في الحالات التي تتطلب ظروفها ذلك
ج- لا شئ مما ذكر


94. ان عمل الوميض ( فلاش) يدعو الاخرين لمعرفة وجودك في الطريق وبذلك :
أ- تاخذ الاولوية
ب- لا تبهر باقي مستخدمي الطريق
(ج)- تجبر الاخرين على تغير مساربهم بشكل مفاجئ


95. إن وجود المركبة المبينة في الرسم بهذه الطريقة :
4-1

(أ)- صحيحة لانها مثبتة بشكل صحيح
ب- خاطئ لانها غير مغطاه
ج- ممنوع لانها ثقيلة
د- لا شئ مما ذكر

96. إن طريقة تثبيت الحمولة المبينة في الرسم :
4-2

(أ)- صحيحة
ب- خاطئة


97. إن طريقة ترتيب الاحمال الموضوعة في اكياس :

4-3


(أ)- طريقة صحيحة
ب- طريقة خاطئة
ج- طريقة ممنوعة


98. إن طريقة تثبيت الحمولة المبينة في الرسم :
4-4


(أ)- صحيحة لانها مثبتة بشكل جيد
ب- خاطئة لانها غير موزعة بشكل صحيح
ج- ممنوعة لارتفاعها

99. إن طريقة ترتيب الحمولة في المركبة المبينة في الرسم :

4-5
(أ)- صحيحة
ب- خاطئة


100. إن طريقة ترتيب الحمولة في المركبة المبينة في الرسم :
4-6

(أ)- صحيحة
ب- خاطئة



تم تحرير الموضوع بواسطة :الفحص النظرى للسواقين
بتاريخ:10-28-2014 12:02 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

08-05-2012 09:50 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الثاني للفئات 4 و 5 و 6
101. إن طريقة ترتيب الحمولة في المركبة المبينة في الرسم :

4-7

(أ)- صحيحة
ب- خاطئة


102. إن وجود المركبة المبينة في الرسم بهذه الطريقة :


4-8

(أ)- صحيحة لانها مثبتة بشكل صحيح
ب- خاطئ لانها غير مغطاه
ج- ممنوع لانها ثقيلة
د- لا شئ مما ذكر



103. عند نقل احمال موضوعة في براميل فإن ترتيب البراميل في المركبة يكون كما هو موضح بالرسم :


4-9

(أ)- صحيح
ب- خاطئ


104. إن طريقة تغطية الحمولة المبينة في الرسم :

4-10

أ- خاطئة لان الغطاء غير مثبت
(ب)- صحيحة لان الغطاء مثبت بشكل جيد
ج- ممنوعة لان الغطاء اطول من الحمولة


105. التسارع المفاجئ قد يؤدي الى :
أ- إنزلاق المركبة
(ب)- سقوط الحمولة
ج- عدم القدرة على التوقف بامان


106. استخدام الفرامل بشكل قوي ومفاجئ يؤدي الى :
(أ)- بقاء الحمولة في حالة حركة للامام
ب- تغير ضغط الهواء في الاطار
ج- تأخر فرملة المقطورة


107. إن التسارع او التباطؤ المفاجئ يمكن ان :
(أ)- يفقد العجلات تلامسها مع سطح الطريق
ب- يساعد على تغير الاتجاه سواء اكان الانعطاف نحو اليمين او اليسار
ج- أ+ب
د- لا شئ مما ذكر


108. من طرق منع غلق المقطورة على القاطرة ( التسبيع) :
أ- زيادة فرامل المقطورة وتقليل فرامل القاطرة لان فرامل المقطورة تستخدم وحدها.
ب- تجنب استخدام (الستيرنج) للسيطرة على وضع معين ان امكن لان اقصى زاوية توجيه
للمحور الامامي 30 درجة .
(ج)- أ+ب
د- لا شئ مما ذكر


109. من الظروف التي تجعل التسبيع سهل الحدوث خاصة على السرعات العالية :
أ- ضغط الهواء في الاطار
ب- صلابة الزنبركات وشاصي المركبة
ج- توزيع الحمل
(د)- جميع ما ذكر


110. إن عدم ثبات المركبة وانقلابها على سطح الطريق يكون للاسباب :
أ- اذا كانت الشاحنة فارغة
ب- وضع حمولة خفيفة
ج- ترتيب الحمولة بشكل خاطئ
(د)- جميع ما ذكر


111. من العوامل التي تؤثر على اسلوب قيادة المركبة الثقيلة :
أ- الوزن
ب- حجم الاطار
ج- القوة الكافية اثناء صعود المرتفع
(د)- أ+ج


112. من الظروف التي تجعل التسبيع سهل الحدوث خاصة على السرعات العالية :
أ- تاخر فرملة المقطورة
ب- مهارة السائق
(ج)- أ+ب
د- لا شئ مما ذكر


113. إن عدم ثبات المركبة وانقلابها على سطح الطريق يكون للاسباب :
أ- استخدام الفرامل بشكل مفرط
ب- السرعة الزائدة
(ج)- أ+ب
د- لا شئ مما ذكر


114. للمحافظة على استقرار المركبة وحمولتها بطريقة امنة فإنه يجب :
(أ)- ان يكون مركز ثقل المركبة اقرب ما يكون الى سطح الارض وان يكون على طول
خط منتصف المركبة.
ب- ان يكون مركز ثقل المركبة مرتفع عن سطح الارض
ج- لا شئ مما ذكر



تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه من حق الجميع ولا يجوز طباعتها او التجاره بها او بيعها او استغلال المتدربين

115. إن طريقة تثبيت الحمولة المبينة في الرسم :
4-11


(أ)- صحيحة لانها مثبته بشكل جيد
ب- خاطئة لانها غير مثبته بشكل جيد


116. تستخدم المركبة المبينة في الرسم لنقل المواد :

4-12

(أ)- المواد السائبة
ب- البضائع
ج- المواد المبردة
د- جميع ما ذكر


117. الشاحنة المبينة في الرسم مغلقة السقف والجوانب ، تستخدم هذه المركبة لنقل :
4-13


(أ)- الحمولة دون تعرضها للظروف الجوية الخارجيه
ب- المواد المبردة
ج- المواد السائبة



118. إن طريقة ترتيب الحمولة في المركبة المبينة في الرسم :
4-14

(أ)- صحيحة
ب- خاطئة


119. من اسباب تناثر وتساقط الحمولة :
أ- اخطاء في القيادة
ب- الفشل الميكانيكي
ج- التصادم بالجسور
(د)- جميع ما ذكر


120. من انواع الفشل الميكانيكي الذي يؤدي الى تناثر وسقوط الحمولة :
أ- فشل نظام التعليق
ب- فقدان التوجيه
ج- فشل نظام التزييت
(د)- أ+ب


تم تحرير المشاركة بواسطة :الفحص النظرى للسواقين
بتاريخ:10-28-2014 12:03 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

08-05-2012 09:56 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الثاني للفئات 4 و 5 و 6
121. من اخطاء القيادة التي تؤدي الى تناثر الحمولة وسقوطها:
(أ)- التسارع والتباطئ المفاجئ وتغير المسرب بشكل فجائي
ب- استخدام الغيارات الثقيلة
ج- لا شئ مما ذكر

122. من انواع الفشل الميكانيكي الذي يؤدي الى تناثر وسقوط الحمولة :
أ- فقدان التوجيه
ب- اهتراء او انفجار الاطارات
ج- انفصال القاطرة عن المقطورة
(د)- جميع ما ذكر


123. من اخطاء القيادة التي تؤدي الى تناثر الحمولة وسقوطها:
أ- السرعة الزائدة
ب- الانزلاق
ج- تغير المسرب المفاجئ
(د)- جميع ما ذكر


124. المركبات ذات الشاصي القصير :
(أ)- سريعة الحركة وتثبت فجأة
ب- تحتاج الى مساحة واسعة عند الانعطاف الى اليمين واليسار
ج- يجب ان تندفع الى المنعطفات لانها سهلة القيادة


125. أي من المركبات التالية تعتبر من المركبات ذات الشاصي الطويل :
أ- المركبات ذات الصناديق المغلقة
ب- مركبات نقل الطوب
ج- القلابات
(د)- جميع ما ذكر


126. عندما تتعرض المركبات ذات الصناديق المغلقة (Box Van ) للرياح الجانبية فإنها :

أ- لا تنحرف عن مسارها لان الصندوق مثبت بشكل جيد .
(ب)- يمكن ان تنحرف عن مسارها
ج- المادة المصنوعة منها الصندوق لا تتاثر بالرياح


127. نظام الكهرباء للمركبات التي تنقل مواد بتروكيماوية :
(أ)- يعدل ويجهز حسب متطلبات السلامة العامة
ب- لا يعدل عليه قطعيا
ج- ممنوع التعديل عليه نهائيا


128. مركبات نقل السيارات ولوجود جزء معلق على شكل قوسي يبرز من الامام فانها
مع للاصطدام بأجسام ثابتة مثل :
أ- أعمدة الاشارات الضوئية
ب- الشواخص
ج- الجدران والابنية اذا كانت الطريق ضمن احياء سكنية
(د)- جميع ما ذكر


129. من الارتفاعات التي يجب ان يراعيها السائق :
أ- الجسور
ب- الاسلاك والكابلات المعلقة
ج- جسور المشاة
(د)- جميع ما ذكر


130. مركبات نقل السيارات ولوجود جزء معلق على شكل قوسي يبرز من الامام فانها
مع للاصطدام بأجسام ثابتة مثل :
أ- اعمدة الانارة
ب- الحواجز المعدنية
(ج)- أ+ب


131. . من الارتفاعات التي يجب ان يراعيها السائق :
أ- موانئ التحميل والتفريغ
ب- ارتفاع المستودعات
ج- ابراج المراقبة
(د)- جميع ما ذكر

132. يجوز ان يزيد الوزن الاجمالي لاي مركبة عن الوزن الاجمالي المحدد في نظام الابعاد
والاوزان اذا ورد في بيان الشركة الصانعة خلاف ما ورد في النظام :
أ‌- نعم
(ب)- لا


133. من الشروط الت يجب توفرها في المحرك :
أ- ان يعمل بصورة الية ومن غرفة السائق
ب- ان تعزل الحرارة والصوت الناتج من المحرك عن غرفة القيادة او اماكن الحمولة
او الركاب .
ج- ان يكون حديث الصنع
(د)- أ+ب


134.يجب ان لا تقل نسبة فعالية مكبح تامين الوقوف(Parking Brake) عن :
أ- 25 %
ب- 45 %
(ج)- 18%
د- لاشئ مما ذكر


135. من الشروط الت يجب توفرها في المحرك :
أ- ان يكون الاحتراق فيه كاملا
ب- ان يزيد مستوى الضحيج في جميع الاحوال عن (90) ديسيبيل
ج- ان تتلائم قوة المحرك مع الوزن الاجمالي
(د)- أ+ج


136. كل مقطورة يزيد وزنها الفرغ عن (750) كغم يجب ان تجهز بمكبح واحد على الاقل
شريطة ان تكون فعاليته :
أ-على المحور الامامي للمقطورة
ب- على المحور الخلفي للمقطورة
(ج)- على جميع عجلات المقطورة
تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه من حق الجميع ولا يجوز طباعتها او التجاره بها او بيعها او استغلال المتدربين.
137. من فوائد نظام منع قفل العجلات (ABS) :
أ- امكانية التحكم بتوجيه الالية اثناء دعس الفرامل (البريك) الفجائية
ب- المساعدة على عدم الانزلاق اثناء الجليد او الثلوج او وجود الماء على الطريق
(ج)- جميع ما ذكر


138. اذا انخفض عداد ضغط الهواء اكثر من (3psi) في الدقيقة للشاحنات و (4psi)
للشاحنات ذات المقطورة فان هذا الانخفاض يعتبر :
أ- مقبول
(ب)- غير مقبول


139. يسمح بان يكون الطول الاجمالي للمقطورة الخفيفة لغاية 12 متر اذا كانت المقطورة
بمحورين وبمسافة محورية لا تقل عن 60% من الطول الاجمالي للمقطورة :
(أ)- نعم
ب- لا


140. المقطورة الخفيفة تحمل من الخلف لوحة ارقام :
(أ)- القاطرة
ب- منفصلة عن لوحة القاطرة
ج- خاصة بالمقطورات الخفيفة


141. يسمح بان يكون الطول الاجمالي للمقطورة الخفيفة لغاية 12 متر اذا كانت المقطورة:
أ- بمحورين وبمسافة محورية لا تقل عن 60% من الطول الاجمالي للمقطورة
ب- ان يتم جرها بواسطة مركبة لا يقل وزنها الفارغ عن (2000) كغم
ج- ان لا يزيد عرضها الاجمالي عن ( 2.30) م
(د)- جميع ما ذكر


142. تعاطي المنشطات والمخدرات ذات مخاطر اكبر من الكحول لكونها تبقى في جسم الانسان
لمدة اطول:
(أ)- صحيح
ب- خاطئ

143. ان الاكثار من شرب الشاي والقهوة يؤدي الى شرود ذهن السائق :
(أ)- نعم
ب- لا


145. بما ان موقع غرفة القيادة مرتفع نسبيا فان بعض الاحداث تكون بعيدة عن مدى نظر
السائق وخاصة المشاة على ممراتهم واثناء الاختناقات المرورية وحركة السير البطيئة:
(أ)- نعم
ب- لا


146. عند تقدير المسافة الامنة التي تمكنك من الوقوف ضمن المساحة المتاحة عليك
الاخذ بعين الاعتبار :
أ- حالة سطح الطريق
ب- حالة المركبة الميكانيكية
(ج)- جميع ما ذكر


147. مسافة الامان التي يجب تركها في الظروف الطبيعية هي :
(أ)- (0.6) متر لكل كم/ساعة من سرعة المركبة
ب- (1.5) متر لكل كم /ساعة من سرعة المركبة
ج- لا شئ مما ذكر


148. يجب على جميع المركبات الثقيلة إضاءة الانوار عند الوقوف على طرف الطريق
في الليل حتى عند استخدام مسارب الطوارئ :
(أ)- صحيح
ب- خاطئ


149. في الشاحنات المغلقة تربيط الحمولة:
(أ)- ضروري
ب- غير ضروري


150. يشترط في الملصق الارشادي ان يكون مصنوعا من مادة عازلة :
أ- صحيح
(ب)- خاطئ


تم تحرير المشاركة بواسطة :الفحص النظرى للسواقين
بتاريخ:10-28-2014 12:04 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

08-11-2012 06:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif اسئله الفحص النظرى - الجزء الثاني للفئات 4 و 5 و 6
141. عند تحميل او تنزيل الطلاب يجب :
أ- الوقوف التام اقصى اليسار
ب- التاكد من عبورهم الشارع من امام الباص بعد نزولهم
(ج)- عدم الحركة قبل ان يجلس الطلبة في اماكنهم
د- أ+ب


142. يجوز نقل حمولة بارزة في اي مقطع عرض المركبة بشرط الحصول على تصريح مسبق من مديرية الامن العام :
(أ)- نعم
ب- لا


143. في الشاحنات المغلقة تربيط الحمولة ضروري جدا لانها تؤثر على :
أ- استهلاك الوقود
(ب)- توجيه المركبة
ج- مقاومة الهواء


144. من اجراءات التعامل مع الحوادث على الطرق الخارجية :
(أ)- تنبيه السائقين الاخرين عن وجود حادث
ب- عدم استخدام الهواتف خاصة جهاز الخلوي
ج- أ+ب


145. في حالة نشوب حريق في مركبة تحمل مواد خطرة يجب :
أ- استخدم الطفاية في اماكن محصورة
ب- عزل المركبة لتقليل الخطر عن المناطق المحيطة
ج- تحذير المركبات المقتربة
(د)- ب+ج


146. يشترط في سائق واسطة نقل المواد الخطرة :
أ- ان يكون حاصلا على رخصة سوق تؤهله قيادة فئة المركبة التي يقودها
ب- ان يكون حاصلا على تصريح من الامن العام لقيادة مثل هذه المركبة
(ج)- أ+ب


147. يجوز لوسائط نقل المواد الخطرة او القابلة للاشتعال بالمبيت في الاماكن الماهولة بالسكان من الساعة (12) ليلا حتى (5) صباحا :
أ- نعم
(ب)- لا


148. بعد تفريغ المادة الخطرة وتسليمها للمعنين مرفقة بوثيقة النقل :
(أ)- يجب ازالة الاشارات التحذيرية
ب- لا يجوز ازالة الاشارة التحذيرية
ج- يعود لرغبة السائق



تنبية هاااام :اسئلة الفحص النظرى هى اسئلة مجااااااانيه من حق الجميع ولا يجوز طباعتها او التجاره بها او بيعها او استغلال المتدربين

149. افضل طريقة على الاطلاق عند حدوث العواصف البردية :
أ- إطفاء الاضوية
ب- القيادة بسرعة متوسطة
(ج)- ايقاف المركبة على يمين الطريق


150. يوضع المثلث العاكس خلف المركبة عند تعطلها بمسافة تبعد عنها :
أ- (50) متر خارج المدن و (100) متر داخل المدن
ب- (100) متر داخل المدن و (150) متر خارج المدن
(ج)- (50) متر داخل المدن و (100) متر خارج المدن



لمتابعه باقى اسئلة الفحص النظري من هنا :


تم تحرير المشاركة بواسطة :الفحص النظرى للسواقين
بتاريخ:10-28-2014 12:04 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
اسئله ، الفحص ، النظرى ، الجزء ، الثاني ، للفئات ،


 







الساعة الآن 01:11 مساء