أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني

كيف نقوم بوضع غيارات اماميه ........ اعتذر سيكون الشرح باللغه العاميه والى ما بيفهم مسطلح يكتب رد وبجاوبه نقوم بمراجعه ..



08-11-2012 03:58 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


كيف نقوم بوضع غيارات اماميه ........ اعتذر سيكون الشرح باللغه العاميه والى ما بيفهم مسطلح يكتب رد وبجاوبه


نقوم بمراجعه هذا الدرس اولا

الغيارات ( الجير العادى) .... انواعها واستخداماتها الجزء الاول


شويه تركيز شباااب biggrin2 وبنات كمان mad_1 . والله الموضوع سهل كثير

لازم اول اشي نعرف انو احنا الى بنستخدم الدعسات ( البنزين والفرامل ) ... صح ؟ g
يعنى القصد انو انتا يا متدرب الى بتدعس بنزين وبتدعس بريك ... صح ؟ g
يعنى اكيد يكون الك هدف بالدعس عالبنزين او الفرامل ... صح ؟ g
امممممممم !! cool كل شي معناته مكشوف ومش مخبي عنك وانتا الى بتعملو rolleyes صح ؟


اكيد صح .. وصح الصح . blink

هون لازم نعرف انو احنا لازم نتابع حركه اقدامنا على الدعسات وما ننسنا انو اقدامنا هى الى بتتحرك على الدعسات وانو حركه اقدامنا على الدعسات لازم نتبعها بحركه الايد على جير السياره واعطاء غيار ( غيار امامى او عكسي )


لهون واضح ؟؟

اه يا زلمه واضح وجعت راسنا.. وسهل كمان biggrin2

تعالو نشوف : معناته






انا ماشي بالسياره وبدأت اضغط على البنزين .. بالمناسبه دعسه البنزين تستخدم بالضغط عليها بشكل خفيف وثابت ( خفيف = مش قوى ... وثابت = متواصله )
لازم اعرف انو قدمى اليمين بتدعس على البنزين وهدفى زياده سرعه السياره بناءا على طبيعه الشارع ..
هون لازم اسمع شو رح تكون رده فعل السياره
السياره رح اتخاطبك ( اه السياره بتحكى yes )
رح يظهر صوت خشن بمحرك السياره وهوا الضوجان .
هذا الضوجان لغه السياره وكانه
السياره بتقولك يا متدرب يا حبيب قلبي انته : اعطينى غيار اعلى من الغيار الى مركبه الان عشان اقدر ازيد سرعتى مثل ما انتا بدك !!!
ان كان الغيار عالاول رح اركب ثانى
ان كان ثانى رح اركب ثالت .. وان كان ثالت رح اركب رابع

باختصار شديد : قدمك اليمين ضغطت بنزين والهدف زياده سرعه السياره .. بنتظر صوت الضوجان ..ثم ايدى اليمين تتحرك على الجيير وتزيد سرعه الغيار yes


دلائل اخرى لزياده سرعه الجير :
احنا عرفنا
1- صوت الضوجان
2- عداد السرعه
من 0 الى 20 الغيار عالاول .. اول ما يصير 20 بنعطى ثاني
من 20 الى 40 الغيار عالثاني .. اول ما يصير 40 بنعطى ثالث
من 40 الى 60 الغيار الثالث .. اول ما يصير 60 بنعطى رابع
من 60 الى 80 او اكثر الغيار الرابع


مع ملاحظه انو هذه السرعات لا تتناسب مع المناطق الجبليه
مثلا من 0 الى 20 الغيار الاول بالمناطق الجبليه ما بعطى ثانى اول ما يصير 20 !! يزيد شوى يعنى 25 وبنعطى ثاني
لانو الضوجان اكثر يعنى عزم اكثر .. لكن الضوجان بشكل مناسب وليس الضوجان الزايد عن حده لانو بتسبب بخراب المحرك

3- احساسك الجسمانى باندفاع السياره
هذا الشعور يتطلب منك احساس كامل بالسياره . وان توصلت لهذا الاحساس فموضوع لسواقه سيكون سهل جدا عليك

4- عداد الضوجان
لما يصير عداد ال RPM على 3




طيب حلو لهون ؟ فاهمين شباب
g ؟ فاهمين صبايا mad_1 ؟
شطورين

الدرس القادم رح يكون أليه اعطاء الغيارات العكسيه .. تابعونا



تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:09-28-2012 10:29 صباحا

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

12-22-2012 10:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
on أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني

الكاتب :متدربة

بارك الله فيك smile جهودك مشكورة 

12-30-2012 10:41 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
on أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني

الكاتب :هبة

شكرا  الك استاز

12-31-2012 10:40 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
look/images/icons/i1.gif أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني
ايه فاهمين استاز لحد هون wink_3
كل الشكر لا الك ابو فايز 




الكلمات الدلالية
أليه ، وضع ، الغيارات ، الاماميه ، بالجير ، العادي ، الجزء ، الثاني ،


 







الساعة الآن 03:11 مساء