• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

    أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث نقوم اولا بمراجعه هذه الدروس أليه وضع الغيارات الاماميه ب ..



    08-12-2012 09:54 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1860
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 








    أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

    نقوم اولا بمراجعه هذه الدروس



    أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني




    الغيارات ( الجير العادى) .... انواعها واستخداماتها الجزء الاول



    ماهى الغيارات العكسيه

    عباره عن استخدام مبدل السرعه بشكل تنازلي اى من الغيار الرابع الى الثالث الى الثانى الاول

    دلائل اعطاء غيار عكسي
    - فى حال انك تركت دواسه البنزين او ضغطت على الفرامل ونزلت من سرعه المركبه نزول ملحوظ
    - لما تتغير طبيعه الطريق او الشارع الى انتا رح تسلكو
    - حالات الانزلاقات ومخاطر الطريق
    - بدايه شعورنا بانخفاض سرعه السياره
    - بدايه شعورنا بانو دعسه البنزين اصبحت ثقيله ولا تجاوب ان قمنا بالضغط عليها
    - يظهر صوت كركره من المحرك وهوا يدل على التقصير


    الان مضمون الدرس :

    انتا تقوم بتخفيف السرعه بقدمك .. صح ؟ g
    يعنى انتا بدك تخفف السرعه وانتا عارف انك بتخففها ؟؟ g
    لازم تتذكر انو فى غيارات للسياره لازم اتنزلها كمان لما تخفف من سرعه المركبه ... yes
    بالعربي : نقصان السرعه = نقصان الغيار


    كيف نبدأ بالغيارات العكسيه بشكل عملي :
    sad

    -اول شي وهوا المهم انك اتحافظ على اعصابك عشان تصرفك يكون صحيح
    mad_1
    -ترك البنزين
    -راقب المرايه للسياره وراقب حركه السيارات من خلفك بالمراه الوسط والجنب
    -اعطى غماز للجهه اليمين واستعد لتغير مسربك الى اليمين
    -الانحراف الى اقصى اليمين تدريجيا تمهيدا لتخفيض سرعه المركبه بالغيار العكسي
    -اضغط على الكلاتش وحط غيار اقل من غيارك الى انتا كنت واضعه
    -اترك الكلاتش تدريجى عشان المركبه تاخد الغيار وتحصل على فرمله جيده
    -مره اخرى كلاتش وحط غيار اقل من الغيار السابق واترك كلاتش عشان تنزل سرعه المركبه اكثر
    -استمر باعطاء الغيارات العكسيه لحد ما توصل لغيار الاول
    -اسحب الهاند بريك بشكل تدريجى لايقاف المركبه

    طبعا اخر خطوه وهى سحب الهاند بريك فى حاله فقدان الفرامل بشكل مفاجئ





    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:09-26-2012 02:48 مساء

    توقيع :حسام العلي
     
    تم عمل بروفايل خاص لكل مدرب و مدربة و مركز لسهولة البحث واختيار المناسب لموقعك الجغرافي

    12-30-2012 10:39 مساء
    مشاهدة مشاركة منفردة [1]
    on أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

    الكاتب :هبة

    شكرا كتير  استاز




    الكلمات الدلالية
    غيارات عكسيه ، الغيارات العكسيه ، جير عادى ، غيار عكسي ، أليه ، وضع ، الغيارات ، العكسيه ، بالجير ، العادي ، الجزء ، الثالث ،


     







    الساعة الآن 12:53 صباحا