أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث نقوم اولا بمراجعه هذه الدروس أليه وضع الغيارات الاماميه ب ..



08-12-2012 09:54 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 



أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

نقوم اولا بمراجعه هذه الدروس



أليه وضع الغيارات الاماميه بالجير العادي ... الجزء الثاني




الغيارات ( الجير العادى) .... انواعها واستخداماتها الجزء الاول



ماهى الغيارات العكسيه

عباره عن استخدام مبدل السرعه بشكل تنازلي اى من الغيار الرابع الى الثالث الى الثانى الاول

دلائل اعطاء غيار عكسي
- فى حال انك تركت دواسه البنزين او ضغطت على الفرامل ونزلت من سرعه المركبه نزول ملحوظ
- لما تتغير طبيعه الطريق او الشارع الى انتا رح تسلكو
- حالات الانزلاقات ومخاطر الطريق
- بدايه شعورنا بانخفاض سرعه السياره





- بدايه شعورنا بانو دعسه البنزين اصبحت ثقيله ولا تجاوب ان قمنا بالضغط عليها
- يظهر صوت كركره من المحرك وهوا يدل على التقصير


الان مضمون الدرس :

انتا تقوم بتخفيف السرعه بقدمك .. صح ؟ g
يعنى انتا بدك تخفف السرعه وانتا عارف انك بتخففها ؟؟ g
لازم تتذكر انو فى غيارات للسياره لازم اتنزلها كمان لما تخفف من سرعه المركبه ... yes
بالعربي : نقصان السرعه = نقصان الغيار


كيف نبدأ بالغيارات العكسيه بشكل عملي :
sad

-اول شي وهوا المهم انك اتحافظ على اعصابك عشان تصرفك يكون صحيح
mad_1
-ترك البنزين
-راقب المرايه للسياره وراقب حركه السيارات من خلفك بالمراه الوسط والجنب
-اعطى غماز للجهه اليمين واستعد لتغير مسربك الى اليمين
-الانحراف الى اقصى اليمين تدريجيا تمهيدا لتخفيض سرعه المركبه بالغيار العكسي
-اضغط على الكلاتش وحط غيار اقل من غيارك الى انتا كنت واضعه
-اترك الكلاتش تدريجى عشان المركبه تاخد الغيار وتحصل على فرمله جيده
-مره اخرى كلاتش وحط غيار اقل من الغيار السابق واترك كلاتش عشان تنزل سرعه المركبه اكثر
-استمر باعطاء الغيارات العكسيه لحد ما توصل لغيار الاول
-اسحب الهاند بريك بشكل تدريجى لايقاف المركبه

طبعا اخر خطوه وهى سحب الهاند بريك فى حاله فقدان الفرامل بشكل مفاجئ





تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:09-26-2012 02:48 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 

12-30-2012 10:39 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
on أليه وضع الغيارات العكسيه بالجير العادي ... الجزء الثالث

الكاتب :هبة

شكرا كتير  استاز




الكلمات الدلالية
غيارات عكسيه ، الغيارات العكسيه ، جير عادى ، غيار عكسي ، أليه ، وضع ، الغيارات ، العكسيه ، بالجير ، العادي ، الجزء ، الثالث ،


 







الساعة الآن 11:20 مساء