أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







تواصل للقصف المتبادل بين الجيشين الحر والنظامي بالقرب من الحدود الاردنية

سمع دوي انفجارات عنيفة بعد منتصف منتصف ليلة الاحد ، في المناطق الشمالية من المملكة، على إثر قصف للقوات النظامية السورية ..



01-01-1970 03:00 صباحا







سمع دوي انفجارات عنيفة بعد منتصف منتصف ليلة الاحد ، في المناطق الشمالية من المملكة، على إثر قصف للقوات النظامية السورية على مناطق جنوبي سوريا، حسب سكان ومصادر عسكرية.

وكان الجيش الحر استولى على نقطة مهمة على الحدود الاردنية السورية مما دفع بجيش النظام لمحاولة تحريرها فقام بقصف شديد .وذكر مصدر سوري ان الجيش الحر اقترب من مركز حدود درعا .

ويبدو أن معركة سيطرة ونفوذ على نقاط حيوية بجانب الحدود مع الأردن هي السبب وراء عملية القصف العنيفة التي إنتهت بإعلان الطواريء من الجانب الأردني أمنيا وبحالة هلع في بعض قرى مدينة الرمثا.

وخرج عدد كبير من ابناء الرمثا لسماع ومراقبة اضواء الانفجارات التي ظهرت جليا على الحدود الاردنية

وبين سكان الرمثا إنهم يلتزمون منازلهم، بينما خرجت أعداد إلى الشوارع بعدما اهتزت مساكنهم بسبب عنف الانفجارات الناجمة عن القصف.

وقالت مصادر عسكرية من جانبها إن الجيش السوري النظامي يقصف مواقع تابعة للمعارضة المسلحة، قرب الحدود الشمالية.

إلى ذلك، يشهد مستشفى الرمثا الحكومي اتصالات مكثفة من قبل مسؤولين ومواطنين، كما تلقت الشرطة والدفاع المدني اتصالات عديدة، على إثر سماع دوي الانفجارات.

فيما اكد بعض السكان وصول 15 جريحا الى مستشفى الرمثا جراء القصف من الجانب السوري.

وبين السكان ان القصف لمنطقة الزوايد شرقي الرمثا .

 

وتحدث مواطنون فجر الأحد عن سماع أصوات دوي إنفجارات ضخمة جدا في الجانب الحدودي قرب مدينة الرمثا المحاذية للحدود مع سوريا وسط أنباء عن تبادل عنيف للقصف بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي.

وفيما قصف الجيش النظامي بالمدفعية مناطق واسعة يسيطر عليها الجيش الحر في محافظة درعا قصف الأخير المركز الجمركي في مركز نصيب الحدودي بمحاذاة الأردن.

وقالت تقارير أردنية محلية بأن العديد من أهالي قرى الرمثا المحاذية للشريط الحدودي مع سوريا غادروا منازلهم بسبب سماع دوي إنفجارات ضخمة في الجهة المقابلة فيما إنتشرت حالة هلع فيما بينهم.

 

ولم تصدر في الأردن تقارير عن سقوط قذائف سورية في الأراضي الأردنية لكن موقع الجزيرة نت تحدث عن سقوط عدة قذائف سورية في الجانب الأردني من الحدود وهو ما لم تؤكده السلطات الأردنية أو تنفيه.







الكلمات الدلالية
تواصل ، للقصف ، المتبادل ، بين ، الجيشين ، الحر ، والنظامي ، بالقرب ، من ، الحدود ، الاردنية ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 01:12 مساء