أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







شرطة الاردن .. نشاما و الله نشامي

شرطة الاردن ..  نشاما و الله نشامي انا ابصم ان ما يقومو به نشاما الامن العام وشرطه السير لا يقوم به اى جهاز ..



01-22-2013 10:56 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 







شرطة الاردن ..  نشاما و الله نشامي
1358880736941

انا ابصم ان ما يقومو به نشاما الامن العام وشرطه السير لا يقوم به اى جهاز بالعالم
انسانيه و شهامه و رجوله و امانه و اخلاص بالعمل
1358880737032
الله يسلم ايدك يا بطل .. وفى ميزان حسناتكم

إدراكاً من إدارة السير للمتغيرات والمستجدات المرورية التي ترافق فصل الشتاء ولخصوصية هذا الموسم، فقد قامت الاداره بالاعداد والتخطيط المسبق لمواجهة الظروف الجويه الصعبه التي تسود المملكه خلال فصل الشتاء من خلال اعدادsad(خطة مواجهة الأحوال الجوية غير الاعتياديه))، حيث تتطلب الحاجة في مثل هذه المواقف الى تظافر الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والممكنة للحد من آثار الأحوال الجوية الصعبـه.

ومن أهم الاجراءات والواجبات التي تم اتخاذها من قبل الاداره للتعامل مع الظروف الجويه الصعبه خلال فصل الشتاء مايلي:

1. التدقيق على صلاحية المركبات (حملة الشتاء): حيث تقوم الادارة وقبل حلول فصل الشتاء وبالاشتراك مع الجهات المعنيه بعمل حملة تفتيشية على المركبات لضمان سلامة السائق ومستخدمي الطريق 2. تكثيف الحملة الإعلامية لتمرير كافة الملاحظات المرورية عبر وسائل الإعلام، وبث البرامج الإذاعيه والتلفزيونيه لتوعية المواطنين، و اطلاعهم على حالة الطرق أولا بأول 3. مراقبة حركة السير على الطرق الداخلية والخارجية وتمرير المعلومات عن حالتها إلى غرف العمليات 4. ضبط حركة السير وإجراء التحويلات اللازمة على الطرق المغلقة في المحافظات نتيجة العواصف الرملية والأحوال الجوية وبالتنسيق مع المعنيين . 5. تسهيل حركة مرور آليات الإسناد والإنقاذ والإخلاء والإغاثة ومساعدة المواطنين . 6. تقديم العون والمساعدة للأشخاص المحاصرين والآليات المعطلة على الطرق وضمن الإمكانات المتوفرة . 7. توزيع الأعداد الكافية من رقباء السير على الطرق كل ضمن اختصاصه وبما يضمن السيطرة على حركة السير وتامين السلامة المرورية. 8. تجهيز آليات الدفع الرباعي وكاسحات الثلوج و الآليات المخصصه، والتأكد من مدى جاهزيتها للتعامل مع الحاله الجويه
 

1358880737133

وخلال هذه الاجواء الجويه الصعبه التي مرت على المملكه، اثبت رجال اداره السير انهم حرصين كل الحرص على سلامة موطننا الكريم، فقد تفانى نشامى السير دون كلل أو ممل في خدمة المواطنين و تقديم يد العون والمساعده لهم، رغم استمرار هطول الامطار و الثلوج، ولكن لم تمنعهم برودة الطقس وسوء الاحوال الجوية عن القيام بواجبهم لحماية المواطنين ولتامين السلامة لهم، فالجهود التي بذلتها ادارة السير خلال ايام المنخفض الجوي لاقت استحسان ورضى الجميع، وأكدت ان الاداره قادره على تحمل اقسى الظروف واصعبها، وذلك لانها تعمل تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، و بتوجيهات من مديرية الامن العام
 

1358880925991

وفي ظل الظروف الجوية الاخيره فقد تم تسخير جميع ضباط وأفراد مرتبات ادراة السير بالاضافه الى كافة الاليات والتجهيزات والمستلزمات الضرورية في تقديم كافة الخدمات والواجبات الادارية والامنيه والإنسانية لمساعدة المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة لهم. ومن امثلة الخدمات الانسانيه التي قدمت للمواطنين خلال هذه الفترة:-

- مساعدة فتيات غرقت مركباتهن داخل نفق المدينه الرياضيه. - مساعدة عائله بإيصالها للمنزل ( سيده وزوجها وطفلها البالغ 7 ساعات حديث الولادة). - مساعدة طبيب بالوصول الى عيادته من منطقة صويلح الى المدينه الطبية. - اسعاف العديد من المواطنين المرضى والمصابين الى المستشفيات في مناطق مختلفة في المملكة. - قيام جميع اقسام السير في المحافظات بتقديم كافه اشكال الدعم والمساعدة للمواطنين.

ومن اهم المشاكل التي واجهت رقباء السير اثناء قيامهم بواجبهم خلال هذه الموجة مايلي:

- ارتفاع منسوب المياه داخل الانفاق ومعظم شوارع العاصمة وبعض التقاطعات مع استمرارية غلقها لمدة ثلاث ايام مثل: ( نفق الواحه – اسفل جسر عين غزال – نفق الاسكافي في شارع اليرموك).

- تعطل العديد من المركبات لأسباب ميكانيكيه وأسباب ناتجة عن ارتفاع منسوب المياه حيث تم التعامل مع اكثر من ( 600 ) مركبة معطلـــه على مستوى العاصمة عمان و بالإضافة الى دفع العديد من المركبات العالقة والمتعطلة من نشامى السير في الميدان سواءً في العاصمة والمحافظات.

و على الرغم من الظروف الجوية القاسية وصعوبة التنقل بالمركبات الا انه وللاسف الشديد كانت هناك العديد من الممارسات الخاطئه من قبل بعض المواطنين من سائقي المركبات الخصوصية والعمومية حيث تمكنت شعبة المباحث المرورية لدينا من ضبط ( 327) مخالفة القيادة بطيش واهمال وتعريض مستخدمي الطريق للخطر ( التشحيط بالعجلات ) كما وتم ضبط ( 194) مخالفات الامتناع عن تحميل الركاب وتقاضي اجور زيادة استغلالا للظروف الجوية السائدة.

لذلك أخي الكريم نحن نتمنى منك ان تكون متعاونا معانا في مثل هذه الظروف الجويه، لنتمكن من القيام بعملنا على اكمل وجه، وتذكر دائما انه دوما هناك من هم بحاجه ماسه للمساعده، أو لديهم ظروف طارئه كالمرض، فلا تعطل عملنا باستخدامك سيارتك في هذه الاحوال الجويه اذا لم تكن مضطرا لذلك،،،،،،،،، وتذكر ايضاً أنك وانت جالس في بيتك بالقرب من اطفالك ومدفأتك .. ان هناك في الميدان من يخاطر بروحه من اجل الحفاظ على حياتك ؟

وفيما يلي بعض من الصور التي توضح تلك الجهود التي يبذلها نشامى السير في الميدان (على سبيل المثال لا الحصر)، والتي ترسم وتبين جانيا بسيطا من تلك الاجراءات و الجهود المبذوله من قبل نشامى ونشميات اداراتنا للحفاظ على امن وسلامة المواطنيين

((فتحية لكل نشمي ونشمية من رجال الامن العام ، تحية لهذه الجهووود المباركه))

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
شرطة ، الاردن ، نشاما ، الله ، نشامي ،


 







الساعة الآن 09:06 مساء