• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    رينج روفر 2013 مواصفات و تقرير كامل عن مميزاتها

    رينج روفر 2013  مواصفات و تقرير كامل عن مميزاتها رينج روفر الجديدة بهيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم خفيف ا ..



    02-17-2013 07:27 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 







    رينج روفر 2013  مواصفات و تقرير كامل عن مميزاتها

    1361114485041


    رينج روفر الجديدة بهيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم خفيف الوزن هو الأول من نوعه في العالم، أما قدراتها الرباعية الرائدة فقد انتقلت إلى مستوىً جديد، مع تمتعها بقدرٍ أعلى من الفخامة والأناقة والأداء المعزّز وقدرات القيادة التي لا تضاهى على مختلف أنواع التضاريس..

    تمتاز مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً ببدنها أحادي الهيكل الثوري والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، علماً بأن وزن هذا الهيكل أقل بـ39٪ مقارنةً مع الهيكل الفولاذي الخاص بالموديل السابق.

    بالنسبة لتصميم رينج روفر 2013 :

    تتميز رينج روڤر الجديدة كلّياً بمظهرها الراقي والأنيق المستوحى من التجسيد العصري لطابع رينج روڤر التصميمي المبتكر. وإلى جانب الحفاظ على طابعها المميز كرينج روڤر، استطاعت هذه المركبة الجديدة أن تخطو خطوةً هامة نحو الأمام مع تطوير جريء لروح التصميم المبتكرة لهذا الطراز.

    وتسهم التصورات الأنيقة الجديدة لطابع التصميم الكلاسيكي في تجسيد الروح الأساسية لرينج روڤر، بما في ذلك الشعار الصدفي الموجود على غطاء المحرك وبروز أحرفه المميز، فضلاً عن السقف المتدرج وتصميم فتحات التهوية الجانبية.

    وإلى جانب الشبك المهيب والتصميم الاستثنائي للأضواء الأمامية الكاشفة، تحافظ مقدمة المركبة على الطابع القوي لمركبات رينج روڤر. ومع ذلك، يشير كل من الشبك الخلفي المائل، والزوايا المنحوتة بشكلٍ أكبر، وزاوية الزجاج الأمامي الأكثر انحناءً، إلى التناسق الكبير الذي تتمتع به هذه المركبة.

    ويبرز المظهر الجانبي الأكثر رشاقة وانسيابية من الناحية الأيروديناميكية من القسم الخلفي من المركبة، مع طابع مخروطي مميز في تصميم الهيكل، مما يمنح مظهراً مدمجاً أكثر للقسم الخلفي من المركبة.

    وتوفر أنظمة الإضاءة المتطورة ميزة أخرى مبهرة، حيث تضمن الأضواء الأمامية استكمال التطور الجريء لمقدمة رينج روڤر، مع اعتماد الشعار المميز للغاية على تقنية إضاءة LED التي تبرز الحلقات المتشابكة للعلامة التجارية. كما قام المصممون بتنفيذ وحدات أشعة العارض الأساسي مع تصاميم تقنية مماثلة لعدسات الكاميرا عالية الأداء.

    وفي القسم الخلفي من المركبة، تعمل الأضواء على تطوير المعالجة المكثفة للموديل الحالي من خلال التصميم الجديد المبهر الذي جرى تنفيذه بالكامل بالاعتماد على تقنية LED. ويمتاز الذيل الأساسي وأضواء التوقف بشكليهما المربع الجريء، بينما تعتمد مؤشرات الاتجاهات على مقاربة جديدة لرسم "الخط الثلاثي" المستخدم في الموديل الحالي.

    وتكتمل قصة الإضاءة من خلال أضواء التوقف العالية التي تعتمد على تقنية LED وتبقى "مخفية حتى تشغيلها"، وتتمركز هذه الأضواء تحت السبويلر عبر امتداد العرض الكامل للأبواب الخلفية، ما يقدم إضاءة مثيرة على طول القسم الخلفي من المركبة.

    وبطولٍ يصل إلى خمسة أمتار تقريباً، تمتاز مركبة رينج روڤر الجديدة ببصمتها المشابهة للغاية للموديل السابق من هذا الطراز، إلا أن ذلك لم يمنع من تأمين مظهر أكثر سلاسة وانسيابية. كما تعد هذه المركبة أكثر مركبات رينج روڤر تطوراً من الناحية الأيروديناميكية على الإطلاق، حيث يبدأ معامل السحب من 0.34 ديسيبل، علماً بأن تصميم السقف ينخفض بواقع 20 مم في وضعية الوصول.

    داخل رينج روفر 2013 :

    يمتاز القسم الداخلي الفاخر بطابعه المعاصر الأنيق وتكامله مع روح تصاميم رينج روڤر المميزة، إلى جانب تصميمه وتطويره بروحٍ معاصرة وأنيقة للغاية. وتمتاز المقصورة بأشكال وتصاميم قوية واستثنائية يتم إبرازها بوضوح من خلال الأسطح الأنيقة التي جرى تقديمها بشكلٍ مثالي بفضل استخدام أفخر أنواع الجلود والقشور الخشبية.

    ويعبّر الموديل الجديد بحق عن روح مركبات رينج روڤر، حيث يمتاز بنظام وضعية القيادة المركزية الفريد من نوعه، والذي يضع السائق في مقعد مستقيم ومرتفع بأكثر من 90 مم مقارنةً مع مركبات الدفع الرباعي الأخرى، ما يضمن الشعور بقدر أكبر من الثقة والتحكم.

    ومع حيز إضافي قدره 118مم للقدمين، يستفيد الجالسون في المقعد الخلفي من مساحة أوسع وراحة أكبر، في ظل توفر خيار المقعد الثنائي الخلفي الفاخر المخصص للفئة التنفيذية.

    وبهدف تمكين العملاء من تخصيص مواصفات مركبتهم المثالية بما يتماشى مع رغباتهم، فقد تم توفير القدرة على تصميم الأجواء الفاخرة الخاصة بمركبة رينج روڤر الجديدة ضمن نطاقٍ واسع من خيارات الألوان والتشطيبات والتفاصيل الخاصة، ابتداءً من الأقسام الداخلية الملونة والمزينة على نحو استثنائي من مجموعة مركبات "أوتوبيوغرافي" الحصرية، وصولاً إلى التشكيلة الأنيقة من العجلات الخلائطية التي يبلغ قطرها 22 بوصة.

    ويتضمن تصميم مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً على أحدث التطورات التي شهدتها تقنيات المركبات، انطلاقاً من مزايا التصميم الداخلي الفاخرة، وصولاً إلى الهيكل المعدني المتطور وتقنيات مساعدة السائق.

    وقد جرى تزويد القسم الداخلي بمجموعة وظائف استثنائية متكاملة تزود الجالسين في المقعدين الأمامي والخلفي بنفس تجربة الفخامة التي لا تضاهى. ويتم تعزيز الجودة عن طريق أحدث التقنيات الداخلية التي تقوم بضمان الراحة وسهولة التواصل.

    الميزات الجديدة والمحسّنة فى رينج روفر 2013:

    عنصر الراحة أساسي في تجربة الرينج روفر حيث تتضمن الوظائف الاستثنائية كلاً من تقنية الدخول إلى المركبة من دون مفتاح وميزة إغلاق الباب برفق من خلال تقنية الإغلاق بالطاقة الكهربائية، فضلاً عن الأبواب الخلفية العلوية والسفلية التي تعمل بالطاقة الكهربائية، والمقصورات الأكثر برودة، وعمود السحب الذي يجري تشغيله بالطاقة الكهربائية.

    أما تجربة الصوت الراقي فتمتاز أنظمة الصوت والموسيقى المحيطية الحصرية من "Meridian" بجودة صوتها المحبّب لعشاق تقنيات الصوت عالية الجودة.

    وتوجد في مقصورة شاشات جديدة عالية الدقة، وتتضمن مجموعة متكاملة من الإعدادات الرقمية الاستثنائية وشاشة متوسطة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس ومجهزة بوظيفة الرؤية الثنائية.

    وتتضمن لوحة القيادة تحكم بالصوت وقدرة التواصل متقدمة حيثمجموعة تقنيات الاتصال المبسطة للأجهزة المتنقلة. أما التحكم بالطقس – أنظمة جديدة كلياً تعد الأفضل من نوعها فيما يتعلق بالتحكم بالطقس، بما في ذلك نظام المناطق الأربع الاستثنائي الجديد ونظام "Park" المخصص لتوقيت عمليات التسخين.

    المقاعد فاخرة للغاية، وهي مقاعد مطورة بميزات فاخرة جديدة مثل التدليك متعدد الوضعيات، والمقاعد الخلفية الجديدة المخصصة للفئة التنفيذية. أما الإضاءة الداخلية – أحدث تقنيات إضاءة LED للإضاءة المحيطية المتطورة والاستثنائية، بما في ذلك القدرة على تغيير نظام اللون ليتناسب مع مزاج السائق.

    تشتهر مركبات رينج روڤر بقدرتها على منح راكبيها إحساساً عالياً من الهدوء والعزلة عن ضجيج العالم في الخارج، وجرى تصميم الموديل الجديد بما يتماشى مع أعلى معايير النقاء التي تتمتع بها المركبات الفاخرة.

    وبفضل الاهتمام الدقيق بالتفاصيل في كافة مراحل عملية التطوير، تم القضاء على جميع آثار الضجيج والأصوات غير المرغوب بها. وسمحت ميزات المركبة القياسية مثل الهيكل المحسّن بالشكل الأمثل، وتقنية العزل الصوتي للزجاج الأمامي وزجاج الأبواب الجانبية، والمحرك ثنائي العزل الجديد، بتخفيض مستويات الضجيج بشكلٍ كبير.

    أنظمة الاندفاع والتعليق والحركة

    تمت تطوير رينج روڤر الجديدة كلّياً هندسياً من نقطة الصفر لتكون أكثر مركبات رينج روڤر أناقةً وقدرة. ومع تبني أحدث تقنيات البدن والهيكل المعدني، انتقل أداء المركبة المتميز في مختلف أنواع التضاريس إلى مستوىً جديد، سواءً أكان ذلك على مستوى السعة وتأمين إمكانية قيادة المركبة على الطرق الوعرة، أو إمكانية التحكم بالمركبة وقيادتها بأناقة على الطرق الممهدة.

    ويعد الجيل المقبل من نظام الاستجابة للتضاريس الاستثنائي من لاند روڤر "Terrain Response® system" من الابتكارات الرائدة التي شهدتها صناعة المركبات، حيث يقوم هذا النظام بتحليل ظروف القيادة الحالية ويختار بصورةٍ آلية إعدادات المركبة الأكثر ملاءمة لطبيعة التضاريس.

    ويضمن نظام التعليق الجديد كلّياً، والذي يمتاز بوزنه الخفيف، التمتع برحلة سفرٍ مميزة من خلال التحكم الاستثنائي بالإطارات وضمان الهدوء أثناء التعامل مع أصعب الظروف.

    ويقوم نظام الدفع الرباعي الذكي من رينج روڤر، الذي يعمل طيلة الوقت، بضمان توفير قدرات سحب واستقرار ديناميكي استثنائية من خلال علبة نقل الحركة ثنائية السرعة، ويعمل جنباً إلى جنب مع الأنظمة المتطورة للتحكم الإلكتروني بالسحب.

    وتتجلّى القدرات الكبيرة والاستثنائية التي تتمتع بها مركبة رينج روڤر الجديدة في هيكلها المتين للغاية، حيث تمت هندسة الهيكل المدعم لضمان تناغمه مع مختلف أنواع التضاريس. كما تمت زيادة عمق التخويض بما بين 200مم و900مم، وبالتالي تعزيز مكانة المركبة باعتبارها أكثر المركبات تميزاً ضمن فئتها من ناحية قدرات السحب، حيث تتمتع هذه المركبة بقدرة سحب تصل إلى 3500 كغ.

    ولضمان متانة استثنائية وموثوقية عالية، خضع الطراز الجديد لنظام لاند روڤر الصارم لتطوير واختبار القيادة على الطرق الوعرة والممهدة، وذلك من خلال أسطول مركبات تطويرية غطت آلاف الأميال خلال 18 شهراً من الاختبارات الشاقة في أكثر من 20 دولة تمتاز بتناقض عواملها المناخية وطبيعة طرقاتها.

    محرك و اداء رينج روفر 2013 :

    تأتي رينج روفر الجديدة مع تشكيلة استثنائية من المحركات المجهزة بعزم دوران قوي، تقدم مركبة رينج روڤر الجديدة كلّياً أداءً سريعاً وسلساً. ويستطيع العملاء اختيار أحد محركي البنزين وهي محرك LR-V8 سعة 5.0 ليتر وقوة 375 حصان، ومحرك LR-V8 فائق الشحن بقوة 510 حصان.

    وتحقق مركبات رينج روڤر الجديدة أداء أقوى بكثير من السابق بفضل خفة وزنها، ما يتيح لها الانتقال من حالة السكون إلى 100 كم في الساعة خلال 6.8 ثانية، أي أسرع بواقع 0.7 ثانية من تلك الطرز. ويسمح محرك لاند روڤر فائق الشحن ذي الأسطوانات الثماني، والذي تصل قوته إلى 510 حصان، بتسارع المركبة من 0 - 100 كم في الساعة خلال 5.4 ثانية، بانخفاض يصل إلى 0.8 ثانية مقارنةً مع الموديل السابق. كما ينخفض استهلاك الوقود بنسبة 9٪.

    تم تزويد جميع محركات رينج روڤر الجديدة العاملة بالبنزين أو الديزل، بناقل حركة متطور ثماني السرعات متحكم به إلكترونياً طراز ZF 8HP70، تمت معايرة أدائه من قبل مهندسي رينج روڤر بحيث يجمع بين السلاسة الفائقة لتبديل السرعات والاستجابة فائقة السرعة والترشيد المتفوق لاستهلاك الوقود.

    ولا يكاد أحد يشعر بتبديل السرعات بفضل تزويد ناقل الحركة هذا بثماني نسب تغيير متقاربة للغاية، تتيح تبديل السرعة في غضون 200 جزء من الثانية فقط، أي أسرع بأربع مرات من متوسط عدد ضربات القلب البشري في حالة الراحة.

    تقنيه و انظمه السلامه فى رينج روفر 2013 :

    لتعزيز الأداء الديناميكي وضمان تمتع السائقين بتجربةٍ هادئة وخالية من الضغوط خلف عجلة القيادة، تقدم مركبة رينج روڤر الجديدة مجموعةً متكاملة من أحدث تقنيات الهياكل ومساعدة السائق المتطورة. وتتضمن هذه الميزات الجديدة والمطورة، ومنها نظام الاستجابة الديناميكي ثنائي القناة للتحكم النشط، والديناميكيات التكيفية المجهزة بالقدرات المتغيرة لممتص الصدمات، والنظام الكهربائي المساعد لعجلة القيادة، والذي يساعد على ركن المركبة – أحدث تقنية آلية تساعد السائقين على موازنة عملية ركن مركباتهم في المواقف الضيقة في المراكز الحضرية. بالاضافة لنظام التحكم التكيفي بالرحلات – مع ميزة مساعدة الركن الأحادية التي تسمح للنظام بمواصلة العمل أثناء السرعات المنخفضة وصولاً إلى التوقف الكامل، ويوجد جهاز ضبط السرعة التكيفي الذي يسمح للسائقين بتحديد السرعة القصوى.

    أما أنظمة السلامة، فقد زودت رينج روفر بنظام مكابح الطوارئ الذكية (بما في ذلك نظام مساعدة مكابح الطوارئ المتطور) – يساعد السائقين على تجنب التصادم إذا تباطأت حركة المركبات الموجودة في الأمام بسرعة أو في حال انتقلت مركبة أخرى إلى مسارهم بصورة فجائية.

    أما نظام مراقبة النقطة العمياء فيأتي مع الميزة الجديدة لاستشعار المركبات القريبة بهدف التحقق من المركبات التي تقترب بسرعة من نقطة أكثر بعداً من الخلف، ونظام كشف المركبات أثناء السير إلى الخلف – بهدف تحذير السائقين من حالات التصادم المحتملة أثناء السير إلى الخلف، ويسير هذا النظام جنباً إلى جنب مع نظام الكاميرات المحيطية مع رؤية تقاطعات الطرق، وتوجيهات ركن المركبة إلى الخلف، وتوجيهات الحركة المفاجئة للمركبة.


     

    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     




    الكلمات الدلالية
    رينج ، روفر ، 2013 ، مواصفات ، تقرير ، كامل ، عن ، مميزاتها ،


     







    الساعة الآن 09:50 صباحا