أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







جاكوار اكس اف 2.0 2013 - صور سيارة جاكوار اكس اف 2.0 2013

جاكوار اكس اف 2.0 2013 - صور سيارة جاكوار اكس اف 2.0 2013 محرك أربع اسطوانات بسعة 2.0 لترين، وقد حققت «جا ..



02-17-2013 07:57 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


جاكوار اكس اف 2.0 2013 - صور سيارة جاكوار اكس اف 2.0 2013
1361116186351

محرك أربع اسطوانات بسعة 2.0 لترين، وقد حققت «جاكوار» في هذه السيارة معادلة رائعة باستخدام ما لديها من إمكانيات في قالب جديد، بحيث تقدم ابتكارات ملحوظة في التصميم والتقنية ولكنها في متناول الجميع، فهي مزودة بمحرك متجاوب بشاحن تيربو وناقل سرعة شديد التطور ونظام تعليق رياضي ذكي. وتبدو السمات الرياضية واضحة في سيارة «إكس إف» الجديدة إلى درجة تجعلها أقرب إلى سيارات الكوبيه بأربعة أبواب من العلامات الألمانية الفارهة.

تصميم سيارة جاكوار اكس اف 2.0 2013 :

1361116186382

تأتي جاكوار إكس إف بشكل رياضي جديد يعبر عن التوجه التصميمي الجديد جاكوار، بجسم أكثر انخفاضا، مع خطوط إنسيابية تعطي السيارة نظرة مندفعة للأمام. أما المقدمة فذات نهاية عريضة وتصميم رياضي بخطوط انسيابية بارزة، بدء من غطاء المحرك الكبير ذا الخطوط الطويلة، وتبرز فتحات التهوية الأمامية بين مصابيح كبيرة من نوعLED تمتد مع تصميم السيارة، وهي أيضا مزينه بخطوط من الكروم. الصادمات الأمامية تبرز بوضوح، حيث تحتوي على فتحات تهوئة كبيرة تنساب مع موزع الهواء السفلي، وهي مدعمة بخطوط من الألومينوم.يحتل شكل السيارة من الخلف بشكل عام الإضاءة الخلفية الرفيعة ذات التصميم الانسيابي العصري، مع المصد الخلفي الكبير الذي يتمم خطوط السيارة. الاضواء الخلفية الـLED تتناغم مع تصميم صندوق الأمتعة الذي يحتوي اسم جاكوار على امتداده بالكامل، كما ويعلوه شعار جاكوار الكلاسيكي المعهود. من المعالم الخارجية في الجيل الجديد إضاءة أمامية وخلفية بنظام «إل إي دي» ومساحات لمياه المطر تعمل تلقائيا وإضاءة أوتوماتيكية مع نظام غسيل للمصابيح الأمامية، ومرايا للرؤية الخلفية مضادة للإبهار.

داخل سياره جاكوار اكس اف 2.0 2013 :

1361116186423

تتسم مقصورة الجاكوار إكس إف بتصميم رياضي من الجلد مطعم بالخشب على الأطراف، وتحتوي على مقاعد قابلة للتعديل لعدة وضعيات، حيث يمكن تعديلها وتبريدها وتدفئتها كهربائيا، بالإضافة للحواف الجانبية التي تساعد على ثبات الركاب أثناء الانعطاف. في مقدمة المقصورة، توجد شاشة وسطية يمكن عبرها التحكم بكل ما يتعلق بالسيارة، وتتيح التحكم بمحتويات المقصورة، مثل: المقاعد الكهربائية والتدفئة والتبريد، والتحكم بأنظمة الهاتف ومشغلات mp3وipod، وحتى أنظمة الملاحة والقيادة. الكونسول الوسطي يحتوي على وحدة تخزين صغيرة بالإضافة لنظام التعشيق الأوتوماتيكي الذي يخرج صعودا من الكونسول عند تشغيل السيارة، بالإضافة لزر التشغيل وإطفاء المحرك، وكذلك تعمل الأضواء الداخلية بتقنية اللمس Jaguar Sense.

من المجالات التي تتفوق فيها «إكس إف» التجهيز الداخلي، خصوصا في المقاعد الأمامية التي تتمتع بقدر أكبر من مساحة الساقين. وهي بسيطة التصميم، هادئة التشغيل ، كما تتميز بإطارات شبه صامتة في التشغيل ونظام تعليق يوفر نعومة على أكثر الطرقات وعورة. ويمكن ضبط المقاعد الأمامية كهربائيا من 16 زاوية لمقعد السائق و12 زاوية لمقعد الراكب الأمامي. وتتميز لوحة القيادة بعدادات السرعة وشاشة معلومات تحتها إطار معدني بعرض السيارة يتضمن فتحات التكييف. ولدى دخول السيارة يبدأ زر التشغيل في النبض باللون الأحمر حتى يضغطه السائق لكي يبدأ تشغيل المحرك. وعلى الفور يرتفع مستوي ناقل السرعة وتظهر فتحات التكييف. ويختار السائق بين تحديد السرعة من على الناقل الذي يتوسط المقعدين أو من على المقود. أما المكابح اليدوية فهي إلكترونية وتعمل بزر صغير على الكونسول الوسطي.

ويتصل نظام السيارة لاسلكيا بالهاتف الجوال بتقنية بلوتوث، كما يمكن توصيل أجهزة «آي - بود» الموسيقية بنظام السيارة فائق النوعية الذي يحتوي أيضا على إمكانية تشغيل ست أسطوانات مدمجة.

وفي الداخل يلاحظ السائق التصميم المبسط لفتحات التكييف المربعة التي تغلق عندما تنتفي الحاجة إليها لتبدو لوحة القيادة نظيفة الشكل. ويتوفر التكييف المزدوج داخل السيارة، مع إمكانية ضبط المقود كهربائيا. وتوجد أماكن للتخزين في الكونسول الوسطي، مع منافذ شحن كهربائية وحوامل أكواب في الأمام والخلف. وتأتي المقاعد مجهزة بالجلد الناعم، وبالضبط الكهربائي الأمام. ويمكن تسخين أو تبريد المقاعد الأمامية. وتتاح في السيارة أضواء زرقاء مريحة للأعصاب كما يبدأ تشغيل المحرك بضغطة زر ودون الحاجة إلى مفتاح. وتوفر السيارة للسائق مقودا رياضيا مع عتلات خلفه للتحكم اليدوي في تعشيق السرعة، إضافة إلى أزرار تحكم أخرى في الأنظمة السمعية ونظام كروز لتثبيت السرعة.

محرك سياره جاكوار اكس اف 2.0 2013 :

1361116575781

زودت جاكوار سيارتها إكس إف الجديدة بمحرك بنزين سعة 2.0 ليتر، وهو محرك جاكوار الرئيسي الذي يولد قوة تصل إلى 237 حصان وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن لكل متر، أما عن ناقل الحركة الاوتوماتيكي، فهو ألماني المنشأ من شركة ZF الشهيرة وهو ذي ثمان سرعات قابلة للتعشيق يدوياً عبر العتلات خلف المقود.

وتنطلق السيارة بصورة سلسة وكأنها سيارة رياضية. وهي تتفوق كذلك من حيث القوة على كافة منافساتها المزودات بمحركات أربع اسطوانات. ومن حيث أرقام الأداء، تحقق جاكوار اكس اف نتائج محترمة، حيث تنطلق من 0-100 كلم/ساعة بـ7.9 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 241 كلم /ساعة، استهلاك الوقود اقتصادي بالنسبة لسيارة من هذه الفئة بـ8.9 لتر لكل 100 كلم.

تجمع الـ إكس إف بين قيادة السيارات الفخمة وقوة السيارات الرياضية، حيث تحتوي نظام حزمة الأداء الديناميكي، الذي يقوم بتحليل حركة هيكل السيارة وأداء السائق وحركة الإطارات، مما يسمح بتعديل وضعية نظام التعليق بصورةٍ متواصلة، بالإضافة إلى تعزيز التحكم بقيادة السيارة.

الأمان فى سياره جاكوار اكس اف 2.0 2013 :

السيارة مجهزة تماما بالكثير من وسائل الأمان مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية ونظام منع انغلاق العجلات ونظام لرفع غطاء المحرك لدى التصادم بالمشاة لحمايتهم، وأحزمة أمان مضادة للصدمات الخلفية مع نظام «أيزوفكس» لتركيب مقاعد الأطفال. ويتم تشغيل أضواء الطوارئ تلقائيا عند استخدام المكابح بشكل مفاجئ. ومن جهة أخرى يقوم نظام مراقبة النقطة العمياء الاختياري بتحذير السائق عندما تتواجد مركبة أخرة في ممر مجاور، وأخيرا فمن المزايا الأخرى في سيارةالـ إكس إف هي كاميرا الركن الخلفية، والتي تؤمن رؤية واضحة للمنطقة الخلفية على شاشة اللمس أثناء الرجوع للخلف، حيث تتمثل هذه الميزة بظهور خطوط إرشادية على الشاشة وتتحرك بحسب زاوية دوران المقود.





1361116708921

 

تعتبر جاكوار XF من أفضل السيارات الفاخرة في القطاع المتوسط المتاحة في الأسواق اليوم. وهي سلسة في الانطلاق وجيدة في نظام التعليق وحساسة في التوجيه ودقيقة في التحكم. وهي تتميز بنعومة الانتقال بين السرعات بفضل الناقل الأوتوماتيكي الجديد بثماني نسب. وهي أيضا جيدة من حيث التسعير بالمقارنة مع المنافسة. ولكن ربما كانت أفضل صفات هذه السيارة هي الاعتمادية المتناهية، حيث حصلت على المركز الثاني في الاعتمادية وفقا لمؤسسة «جي دي باور» لعام 2012، متفوقة بذلك على 118 سيارة منافسة بما فيها السيارات الألمانية.



تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:02-17-2013 07:58 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
جاكوار ، اكس ، اف ، 2013 ، صور ، سيارة ، جاكوار ، اكس ، اف ، 2013 ،


 







الساعة الآن 07:36 مساء