أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







القوة الحصانيه .. كيف تقاس و معنى كم حصان هذة المركبه

القوة الحصانيه .. كيف تقاس و معنى كم حصان هذة المركبه توصف سيارة بأنها بقوة 100 حصان أن هذا يعنى أننا إذا نزعنا منه ..



02-21-2013 11:49 مساء
تعليم قيادة السيارات
تعليم السياقة فى المغرب
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-11-2012
رقم العضوية : 160
المشاركات : 35
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
موقعي : زيارة موقعي
 offline 







القوة الحصانيه .. كيف تقاس و معنى كم حصان هذة المركبه

1361475953041


توصف سيارة بأنها بقوة 100 حصان أن هذا يعنى أننا إذا نزعنا منها المحرك وحولناها إلى عربة يجرها 100 حصان ستقدم نفس الأداء ، الأمر ليس بهذه الصورة .

القوة الحصانية هى وحدة قياس اخترعها العالم الاسكتلندي  جيمس وات  نهاية القرن الثامن عشر ، وكان الغرض الأساسي منها هو قياس قوة محركات البخار التى كانت تستخدم وقتها ، ومن ثم تم تطوير استخدامها لتشمل محركات الاحتراق الداخلي والمحركات التوربينية .

ووحدة القوة الحصانية تساوى فى الفيزياء قدرة أحد الأحصنة على رفع 33000 رطل من الوزن لمسافة قدم واحدة خلال دقيقة ، أو أن يرفع 33 رطل من الوزن لارتفاع 1000 قدم خلال دقيقة . أعلم أن علامات التعجب قد بدأت تملئ أجواء الغرفة الان ، فتلك المعادلة لا تتعدى كونها معادلة رياضية لا يمكن تطبيقها عملياً ، إلا أن الأمر يعود إلى حيث استلهم جيمس وات الفكرة ، ففى مناجم الفحم وقتها كانت الأحصنة هى وسيلة لرفع وجر الأثقال وكان يستخدم بكرات وأحبال لتوزيع الأحمال للقيام بتلك المهمة ، وهكذا كان يتم رفع تلك الحمولة .

لذا فالقوة الحصانية هى مجرد وحدة قياس لا تعنى القوة العضلية للحصان الواحد كما يظن البعض .





الكلمات الدلالية
القوة الحصانيه ، ميكانيك ، القوة ، الحصانيه ، كيف ، تقاس ، معنى ، كم ، حصان ، هذة ، المركبه ،


 







الساعة الآن 12:47 صباحا