أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







جوجل و موقفها اتجاه طلبات الحكومات بالكشف عن معلومات المستخدم

جوجل و موقفها اتجاه طلبات الحكومات بالكشف عن معلومات المستخدم شركة جوجل تقول عن كيفية تعاملها مع أي طلب حكومي للكشف ع ..



03-06-2013 09:33 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


جوجل و موقفها اتجاه طلبات الحكومات بالكشف عن معلومات المستخدم
1362590982761

شركة جوجل تقول عن كيفية تعاملها مع أي طلب حكومي للكشف عن معلومات مستخدم لأي خدمة من خدماتها، وذلك ضمن سياسة الشفافية التي تتبعها الشركة.

وأوضحت شركة جوجل عبر مدونتها الرسمية أنها تقوم بعدد من الخطوات عند تلقي أي طلب من هذا النوع، حيث تبدأ بمراجعة الطلب وقياس مدى قانونيته ومراعاته للوائح الشركة.

وأضافت الشركة الأمريكية أنها بعد ذلك تحاول التقليل من حجم المعلومات الممنوحة للسلطة الحكومية، وذلك إذا كان حجم المعلومات المطلوب الكشف عنه مبالغ فيه.

وأشارت “جوجل” إلى أنها تدرس مدى الحاجة إلى إبلاغ المستخدم المطلوب الكشف عن معلوماته وذلك لكي يتمكن من الاتصال بالجهة الحكومية المختصة للاستفسار بشأن الطلب أو استشارة محام.

وتؤكد الشركة أنها ترفض في بعض الأحيان الكشف عن أي معلومات للسلطات الحكومية والأمنية إذا كانت الطلبات غير مرفقة بمذكرة تفتيش تسمح لهم بذلك، خاصة إذا كان الطلب يتضمن تصريحاً بالولوج لحساب المستخدم والبحث في محتواه.
وكانت “جوجل” كشفت في أخر تقرير للشفافية لها عن النصف الثاني من العام الماضي، ارتفاع الطلبات الحكومية للكشف عن معلومات خاصة بمستخدمي الانترنت بنسبة تخطت 70%.
وتلقت إدارة الشركة الأمريكية في النصف الثاني فقط من العام الماضي 21389 طلبا من هيئات حكومية ترغب في الحصول على معلومات عن 33634 مستخدم لخدمات الشركة على الانترنت، وذلك مقارنة بـ 20938 طلب في النصف الأول من نفس العام.






الجدير بالذكر أن كل من  شركات جوجل ومايكروسوفت وياهو  و فيسبوك   أعلنوا من قبل رفضهم للإفصاح للسلطات عن أي محتوى رسائل لمستخدميهم قبل إصدار مذكرة قضائية بذلك، وسعيهم لخروج قانون أمريكي يقنن لهم ذلك.


 
توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
جوجل ، موقفها ، اتجاه ، طلبات ، الحكومات ، بالكشف ، عن ، معلومات ، المستخدم ،


 







الساعة الآن 01:08 مساء