• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    كيف تختار نوع زيت المحرك المناسب

    كيف تختار نوع زيت المحرك المناسب ظل التنافس الرهيب بين الشركات المنتجة لزيوت المحركات يتسائل الكثيرون عن كيفيه الاخ ..



    03-13-2013 01:16 مساء
    الفحص النظرى للسواقين
    :: مشرف قسم عالم السيارات ::
    rating
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 11-14-2012
    رقم العضوية : 128
    المشاركات : 161
    الجنس : ذكر
    قوة السمعة : 21
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 








    كيف تختار نوع زيت المحرك المناسب

    1363165855861

    ظل التنافس الرهيب بين الشركات المنتجة لزيوت المحركات يتسائل الكثيرون عن كيفيه الاختيار المناسب لزيت المحرك
    الذى له القدره  على المحافظه على اجزاء المحرك الداخليه
    بدايةً تجدر الإشارة إلى وجود نوعين من المحركات: الأول يعمل بالبنزين، والآخر يعمل بالديزل أو السولار، ولكل منهما أنواع زيت مختلفة.

    أولاً: يجب الالتزام بالتوصيات التي تقدمها الشركة المصنعة للسيارة بشأن الزيت المستخدم؛ حيث تلتزم كل الشركات المنتجة للزيوت بوضع بطاقة مواصفات على العبوة لكي تختار منها.

    ثانياً: تتعدد أنواع الزيوت على أساس طول فترة صلاحيتها للاستخدام داخل المحرك، سواء كانت الفترة زمنية أو بالمسافة التي يمكن للسيارة قطعها قبل الحاجة إلى تغيير الزيت.

    وعلى رغم أن البعض يميل إلى استخدام الزيوت غالية الثمن التي تبقى في السيارة فترة أطول فإن نصيحة الخبراء تشير إلى ضرورة العكس؛ فاستخدام نوع رخيص من الزيت مع تغييره على فترات متقاربة يضمن تحقيق مستوى أكبر من الكفاءة بالنسبة للمحرك.

    كل عبوات الزيوت تحدد المسافة أو فترة صلاحية الزيت للعمل داخل المحرك؛ حيث تتفاوت المسافة أو الفترة وفقاً لمدى صعوبة ظروف التشغيل، وعلى السائق أن يتعامل مع الزيوت باعتبار ظروف التشغيل صعبة، وهو ما يعني تغيير الزيت على فترات أقصر بما يحمي المحرك من الكثير من المخاطر.

    يجب إدراك أن العلامة التجارية وشهرة الشركة المنتجة لا يكفي لضمان جودة الزيت. الزيوت من المواد التي تتأثر كثيراً بالعوامل الجوية وظروف التخزين؛ لذلك يجب التأكد من سلامة عبوة الزيت قبل تفريغها في المحرك. ويمكن التأكد من صلاحية الزيت بطريقة بسيطة من خلال اختبار قوامه ومشاهدة لونه؛ حيث كلما زادت لزوجته كان أفضل، كما أن اللون الأمثل للزيت هو اللون الفاتح.

    وأخيراً هناك إعلانات كثيرة عن إضافات الزيوت التي تتحدث عن تحسين كفاءتها وإطالة عمرها، ولكن النصيحة التي يتفق عليها الخبراء هي أنه لا يجب استخدام مثل هذه الإضافات؛ لأنها أولاً غير مجدية وثانياً يمكن أن تؤدي إلى إلحاق أضرار بالمحرك.

     
    توقيع :الفحص النظرى للسواقين
    الفحص النظرى للسواقين  ||   تعليم قيادة السيارات

    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين

     




    الكلمات الدلالية
    زيت المحرك المناسب ، زيت المحرك ، اختيار زيت المحرك ، كيف ، تختار ، نوع ، زيت ، المحرك ، المناسب ،


     







    الساعة الآن 09:52 صباحا