• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    جهاز التكيف فى السيارة - الكونديشن فى المركبة

    جهاز التكيف فى السيارة - الكونديشن فى المركبة   جهاز تكييف الهواء في السيارة  ذو اهمية كبرى ولا نقد ..



    03-13-2013 01:52 مساء
    الفحص النظرى للسواقين
    :: مشرف قسم عالم السيارات ::
    rating
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 11-14-2012
    رقم العضوية : 128
    المشاركات : 161
    الجنس : ذكر
    قوة السمعة : 21
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 



    جهاز التكيف فى السيارة - الكونديشن فى المركبة
    1363168257681






     
    جهاز تكييف الهواء في السيارة  ذو اهمية كبرى ولا نقدر مدى اهميتة إلا عندما يتعطل عن العمل، وتتحول قيادة السيارة في هذه الحالة وبخاصة في فصل الصيف إلى قطعة من العذاب، لذلك فإن صيانة جهاز التكييف والحفاظ عليه في حالة جيدة خطوة مهمة جداً من أجل قيادة ممتعة ومريحة.

    بداية فإن ضاغط الهواء (كمبيورسر) هو قلب جهاز التكييف، ويعتمد عمل ضاغط الهواء على كفاءة السير الذي ينقل إليه الحركة الميكانيكية اللازمة لتشغيله لذلك عندما يحدث تراجع في أداء جهاز التكييف يجب البدء بفحص السير وحالته. ويراوح العمر الافتراضي للضاغط بين خمس وسبع سنوات أو السير بالسيارة لمسافة تراوح بين 150 ألف و170 ألف كيلومتر.

    وبعد انتهاء العمر الافتراضي لضاغط الهواء إما يتم استبدال ضاغط جديد به وهو الخيار الأفضل أو شراء ضاغط مستعمل ولكن لفترة أقل.

    أما الجزء الثاني من المكيف هو المكثف ويوجد غالبا أمام الردياتير وهو يتخلص من الهواء الساخن الناتج عن عمل جهاز التكييف من خلال الريش التي يتكون منها، وأحياناً يتعطل المكثف ويصبح الحل الوحيد هو استبداله.

    ويجب التأكد من تركيب المكثف بطريقة صحيحة فهو يسحب الهواء من الأمام ويدفعه إلى الخلف في اتجاه السيارة.

    ويجب غسل المكثف بالماء مرة واحدة شهرياً على الأقل من أجل ضمان كفاءة عمل جهاز التكييف.

    العامل الثالث المؤثر في كفاءة عمل جهاز التكييف هو المروحة السفلية والمبخر الذي ينتج بخار الماء لتبريد الهواء.. تتآكل ريشات المروحة مع الاستخدام العادي، وعندما يحدث هذا ستلاحظ صوت صرير في المروحة مع انخفاض في ضغط الهواء البارد داخل صالون السيارة، في هذه الحالة يمكن استبدال ريشات المروحة أو استبدال المروحة ككل.

    أيضاً يعتبر المبخر من الأجزاء التي تجذب ذرات الغبار والأتربة والأوراق وهو ما يؤدي إلى انسداد مسامه، لذلك وعند إزالة الأجزاء الميكانيكية لجهاز التكييف سترى هذا المبخر ويجب تنظيفه في هذه الحالة حيث ستلاحظ بعد ذلك تحسنا كبيرا في أداء جهاز التكييف.

    أما الوصية الذهبية لتشغيل جهاز التكييف عند بدء القيادة فتقول إنه إذا كانت السيارة توقفت لفترة طويلة معرضة للشمس القوية يجب بدء تشغيل السيارة وقيادتها لعدة دقائق مع فتح نوافذها. وبعد انخفاض درجة حرارة الهواء داخل السيارة قليلاً قم بإغلاق الزجاج وتشغيل جهاز التكييف لأن هذه الطريقة تضمن تبريد الهواء داخل الصالون بسرعة أكبر مما يقل التحميل على جهاز التكييف.
    توقيع :الفحص النظرى للسواقين
    الفحص النظرى للسواقين  ||   تعليم قيادة السيارات

    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين

     




    الكلمات الدلالية
    جهاز ، التكيف ، فى ، السيارة ، الكونديشن ، فى ، المركبة ،


     







    الساعة الآن 09:53 صباحا