• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    الزبيب وفائدته فى علاج تسوس الاسنان

    الزبيب و فائدته فى علاج تسوس الاسنان ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا، التي تسب ..



    03-13-2013 10:49 مساء
    الفحص النظرى للسواقين
    :: مشرف قسم عالم السيارات ::
    rating
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 11-14-2012
    رقم العضوية : 128
    المشاركات : 161
    الجنس : ذكر
    قوة السمعة : 21
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 







    الزبيب و فائدته فى علاج تسوس الاسنان
    1363200537161
    ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا، التي تسبب تسوسالأسنان والتهاب اللثة، كما إنها مضادة للأكسدة و تمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم، مما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.

    و كشفت التحليلات المعملية التي أجراها الباحثون، أن الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة، وأظهرت التحاليل وجود خمسة مركبات في الزبيب الخالي من البذور، وهى حمض اليانوليك، والونوليك الدهيد، وحمض بيتولينك، وهيدروكسيمثيل، فرفورال وكل هذه الكيماويات مضادة للأكسدة.

    ويتميز الزبيب بنسبه عاليه منفيتامين C، ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الكثيرين بان الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان، ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابله للالتصاق و عادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان وعلى العكس بينت نتائج الدراسة، أن محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

    كما يحتوي على عناصر غذائية عديدة ومنها: فيتامين ب المركب، وعلى بعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، النحاس، اليود، الفسفور والبوتاسيوم.


     
    توقيع :الفحص النظرى للسواقين
    الفحص النظرى للسواقين  ||   تعليم قيادة السيارات

    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين

     




    الكلمات الدلالية
    الزبيب ، وفائدته ، فى ، علاج ، تسوس ، الاسنان ،


     







    الساعة الآن 01:43 مساء