أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







ربط المعونة الوطنية بفاتورة الكهرباء

ربط المعونة الوطنية بفاتورة الكهرباء صدر صندوق المعونة الوطنية تعليمات جديدة حرمت من خلالها كل أسرة تزيد فاتورتها الشه ..



03-23-2013 12:46 صباحا
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 







ربط المعونة الوطنية بفاتورة الكهرباء
136398514861
صدر صندوق المعونة الوطنية تعليمات جديدة حرمت من خلالها كل أسرة تزيد فاتورتها الشهرية من الكهرباء والماء على 30 دينارا، من الحصول على المعونة الوطنية .

وربطت التعليمات بين فاتورتي الكهرباء والماء والاجرة الشهرية التي حددتها بـــ100 دينار شهريا وبحال زادت عن ذلك تمنع المعونة عن الاسرة.

وتعتبر التعليمات الجديدة والتي عممتها ادارة الصندوق على مكاتب الميدان الثانية خلال اقل من عام، اذ سبق للصندوق ان بدأ فعليا تطبيق تعليمات حديثة مطلع تموز الماضي.

ووفقا لتفاصيل التعليمات التي وصل وكالة الانباء الاردنية(بترا) نسخة منها، فقد حرمت الاسر التي تمتلك منزلا او شقة وتزيد فاتورتي الماء والكهرباء على 30 دينارا شهريا من الحصول على المعونة الوطنية، كما حرمت كل أسرة تستأجر منزلا بأجرة شهرية تزيد على 100 دينار ويدفع فاتورتي ماء وكهرباء تزيد على 30 دينارا من المعونة.

واحتسبت التعليمات مقدار دخل ثابت عن الثروة الحيوانية التي تملكها الاسرة المنتفعة من المعونة او المتقدمة للاستفادة منها بحيث قدرت اربعة دنانير عن كل رأس من الاغنام او الماعز وبحد اعلى 16 رأسا، وقدرت دخل البقرة الواحدة بــــ40 دينارا على ان لايزيد عن بقرتين ،فيما اشارت الى احتساب ما قيمته 15 دينارا عن كل رٍاس من الابل متيحة للاسرة امتلاك اربعة رؤوس من الابل كحد اعلى للاستفادة من المعونة.

ووضعت التعليمات معادلة تربط بين عدد افراد الاسرة وملكيتها للثروة الحيوانية كشرط للاستفادة من المعونة.

وربطت التعليمات بين ملكية السيارة الخاصة بابناء الاسرة المستفيدة وسنة صنعها ومقدار المعونة، مقدرة الدخل الشهري عن السيارة الخصوصي التي لا يقل سنة صنعها عن 17 عاما بـــــ35 دينارا ، فيما قدرت دخل مركبات الاشغال الزراعية وملكيتها لرب الاسرة بــــــ25 دينارا.

وقدرت دخل حافلة النقل الصغيرة وتعود ملكيته للابناء او لرب الاسرة الغائب او السجين ولا تقل سنة صنعه عن 15 عاما بـــــ190 دينار مساوية بين دخله والحد الادنى للاجور، مستثنية من ذلك السيارات المرخصة للمعوقين من الابناء.

واستثنت التعليمات الاسر التي تمتلك اكثر من مركبة من الاستفادة من المعونة الوطنية، اضافة الى استثناء الاسر التي يمتلك اي من افرادها اي صنف أخر من السيارات لم يرد ذكره بالتعليمات .

ونصت التعليمات على عدم سحب رخصة السوق الخاصة بسيارات الركوب الخاصة والشحن دون ال2500 كيلوغرام، فيما بينت ان يمتلك رخصة ركوب صغيرة عمومي وشحن لغاية خمسة طن، يسلم رخصته لغايات الاستفادة من المعونة وللفئات العاجزة عجزا كليا او من فئة العاجزين ماديا من سكان مراكز المحافظات والالوية.

واستثنت التعليمات كل من يتقدم او يستفيد من المعونة من التخلي عن رخصته اذا ما كانت مخصصة لمركبات الاشغال الزراعية ورخصة السيارات الخاصة بالمعوقين، والدراجة الالية.

وعن الاسر طالبة الانتفاع من فئتي المطلقات وابنائهن واسر الاحوال الشخصية فقد اعتمدت التعليمات ما نسبته 8 بالمئة من دخل الاب المنتظم كنفقة لكل ابن/ابنة مستحق للمعونة الشهرية، فيما حددت الحد الادنى للاجور والبالغ 190 دينارا لحساب دخل الاب الذي لا يمتلك دخلا ثابتا واقتطاع النسبة المقررة مقابلها من قيمة المعونة المستحقة، واستثنت التعليمات من احتساب نسبة الـــــ8 بالمئة الفئات التي يكون فيها رب الاسرة مسجونا او ان يكون غائبا خارج البلاد، او ان يكون رب الاسرة مستفيدا من المعونة الوطنية.

وباتت التعليمات الجديدة تربط بين دخل الام المطلقة والابناء الذين يعيشون معها وذلك وفقا لمعادلة خاصة يتم من خلالها استثناء ما قيمته 58 دينار وهي خط الفقر المطلق المحدد لغايات المعونة.

وربطت التعليمات بين احقية منح المعونة الانسانية لوجود حالات مرضية تستدعي مصاريف اضافية للاسرة بمقدار خط الفقر المطلق لها ، بحيث اذا نقص مجموع دخل افراد الاسرة ضمن الفقر المطلق (58 دينارا) يمكن لها الاستفادة من المعونة الانسانية فقط، محددة بنفس الوقت الحد الاعلى لمقدار الدخل للاسرة التي تحتاج للمعونة الانسانية اذ حددت 98 دينارا للاسرة التي لديها فرد واحد و156 دينارا للفردين، وحددت دخل الاسرة التي لديها 5 افراد فاكثر بـــ 300 دينار.

وربطت بيع الاصول والممتلكات او العقارات او التنازل عنها بعد حصول الاسرة على المعونة باحقية منح المعونة من عدمها بحيث توقف المعونة بحال تجاوز بدل البيع او الثمن عن اجمالي المعونة التي منحت للاسرة لمدة ست سنوات لفئة اسر الايتام ولمدة 3 سنوات لباقي الفئات.

وحددت التعليمات 45 دينارا كحد ادنى للمعونة التي تتقاضاها الاسر التي يوجد لديها دخل وتقل بعد حسبة الدخل عن تلك القيمة.

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
ربط ، المعونة ، الوطنية ، بفاتورة ، الكهرباء ،


 







الساعة الآن 03:31 مساء