أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







طرق تجنب الحوادث

طرق تجنب الحوادث و الوصول بسلامة لم توجد المركبات الا لخدمة اصحابها و توفير التعب و الوقت لمستخدميها .. لا تجعل من ال ..



04-14-2013 11:52 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


طرق تجنب الحوادث و الوصول بسلامة
1365968872471
لم توجد المركبات الا لخدمة اصحابها و توفير التعب و الوقت لمستخدميها .. لا تجعل من السيارة وسيلة لقتل الاخرين .. نسمع يوميا بحوادث الطرق وازديادها بشكل ملحوظ وهى ناتجة عن عدم وعي وتهور بعض سائقى السيارات .وفيما يلى عزيزى السائق بعض النصائح لتجنب حوادث الطرق

1- تجنب السرعة الزائدة. . التزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق. السرعة الزائدة تؤدي إلى زيادة زمن ومسافة توقف السيارة عند استخدام الفرامل. تقلل من الوقت والمسافة المتاحة للمناورة لتفادي الحادث. وتزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران والتي تؤدي إلى زيادة احتمالات الانزلاق أو الانقلاب. زيادة السرعة تزيد من طاقة الحركة للسيارة بصورة كبيرة وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام

2- أنظر بعناية في الاتجاهين – مرتين – قبل أن تدخل في تقاطع للطرق. فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون في مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامي. فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتي قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.

3- لا تندفع مسرعاً في تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر. هذه طريقة جيدة لمنع اصطدامك بسيارة شخص مسرعاً قاطعاً للإشارة الحمراء الخاصة به قادماً من الناحية الأخرى.

4- أنظر إلى جهة اتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة عند التقاطع في حالة الانعطاف. مثلاً؛ عند انتظارك خلو الطريق من السيارات القادمة من الإشارة في اليسار وقبل أن تأخذ الدوران لليمين لا تنسى أن تنظر إلى اليمين قبل أن تستأنف السير, فقد يكون هناك بعض المشاة أو السيارات تعبر طريقك خلال انتظارك للدوران.

5- توقع التغييرات المفاجئة في السير. على سبيل المثال, في حالة السير في المسارب  السريعة من الطريق وأمامك الطريق خالي والمسارب المجاورة ممتلئة بالسيارات, كن مستعد لأن يندفع سائق غير صبور من تلك المسارب إلى أمامك مباشرة.






6- تعرف على المنطقة الغير مرئية لسيارتك. اكتشف المنطقة الغير مرئية لسياراتك (النقاط العمياء) عندما تلاحظ الطريق عند استخدامك للمرآة الخلفية. ريما تحتاج أن تلتفت لتنظر مباشرة للمسرب بجانبك لاكتشاف شيء لم تلاحظه في المرآة. هذه في غاية الأهمية بالأخص عند تغيير المسرب - لا تعتمد فقط على المرآة.

7- خذ حذرك من المنطقة الغير مرئية للسائقين الآخرين. اتخذ مزيداً من الحذر عند المرور من السيارات الضخمة (الحافلات), التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية (المنطقة العمياء). في حالة عدم رؤيتك لمرآة الشاحنة فإن الاحتمال أن السائق لا يراك.

8- خذ حذرك من الأطفال والحيوانات الأليفة. راعي الشواخص المرور الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية؛ فإن الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن فجأة الاندفاع أمامك داخل الطريق.

9- لا تقترب بشدة من السيارة التي أمامك. أترك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك, عند سيرك وعند توقفك. في الطرق السريعة, هذه يمكن أن تجنبك خطرالحوادث . تذكر أن تترك مسافة أكبر في حالة زيادة سرعتك أو في حالة أن الطريق زلقة. في حالة التوقف على منحدر خلف سيارة ذات ناقل سرعة يدوي جير عادى , ترك مسافة أكبر تجنبك اصطدام السيارة بك في حالة رجوعها  للخلف.

10- دائماُ اجعل السيارة في حالة تشغيل سليم. لا تتأخر عن أجراء الصيانة الوقائية والإصلاحات بسيارتك. افحص عمق فرزات الإطارات وضغط الهواء  بصفة دورية. أضبط الفرامل وميزان العجلات عند الاحتياج لذلك.
اخيرا وليس اخرا :
- طبق قواعد المرور و احترم قوانين المرور و الشواخص المرورية  و اعلم ان القيادة فن و ذوق و اخلاق

- ابتعد عن قيادة السيارة فى حال تعبك او ارهاقك او عدم تركيزك
- قيادة السيارة لا تتفق ابدا مع المشروبات الروحية و المخدرات ,,
- توقع الغير متوقع اثناء مسيرك بالسيارة
اتمنى لكم السلامة

عزيزى الزائر ان وجدت اى تعليمات او افكار خاصة لا تتردد باضافتها فى هذا الموضوع


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:04-15-2013 12:04 صباحا

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
طرق ، تجنب ، الحوادث ، الوصول ، بسلامة ،


 







الساعة الآن 02:34 مساء