أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







اسباب ارتفاع درجة حرارة محرك المركبة

اسباب حميان محرك المركبة  ارتفاع درجات حراره المحرك يؤثر على السيارة بكل نواحيها ويكون الخطر الاكبر فى ارتف ..



04-17-2013 01:08 صباحا
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


اسباب حميان محرك المركبة
1366146462091

 ارتفاع درجات حراره المحرك يؤثر على السيارة بكل نواحيها ويكون الخطر الاكبر فى ارتفاع درجة حرارة السيارة على عاتق المحرك وقطعه الداخلية ولذلك يجب على السائق اخذ عداد حرارة السيارة فى عين الاعتبار اثناء مسير المركبة ، يعود ارتفاع درجة حرارة السيارة الى عدة اسباب منها  :
 
1- ارتفاع درجه حراره المحرك عن معدلها الطبيعى عند السير على السرعات البطيئه او داخل المدن المزدحمه ويتسبب فى ذلك عدم قدره مراوح التبريد للرادييتر على دفع كميه الهواء اللازمه لتبريد الرادييتر , ففى السيارات التى تعمل بمراوح كهربيه من الممكن تعطل احد المراوح او تعطل السرعه العاليه للمراوح بسبب عيب كهربى اما فى السيارات ذات المراوح المرتبطه بالمحرك اى انها تدور على احد قشوط المحرك  فمن الممكن وجود تسرب للهواء المتجه للرادييتر نتيجه وجود كسر فى حاوى المروحه وهو جزء يحيط بالمروحه وظيفته توجيه الهواء الى الرادييتر او بسبب وجود كسر فى احد اذرع المروحه .
 
 
2- ارتفاع الحراره بدرجه كبيره جدا ووصولها الى العلامه الحمراء بصوره فجائيه وفى هذه الحاله لابد من التوقف فورا واطفاء المحرك مع عدم فتح غطاء الرديتر  قبل 15 دقيقه ، مع فتحه بحذر وسبب الارتفاع هذا يكون فى :
* انقطاع قشاط  طلمبة المياه .
* وجود ثقب فى دوره التبريد تسبب فى تسرب المياه خارج دوره التبريد .
* توقف مراوح التبريد نتيجه عطل كهربائى .

 
 
3- ارتفاع درجه الحراره عند السير على السرعات العاليه ويتسبب فى ذلك انسداد بعض انابيب المشع (الرادييتر ) فعند السرعات العاليه تكون سرعه المياه داخل دوره التبريد عاليه نظرا لارتفاع عدد لفات المحرك وعند مرورها على الراديتر يحدث لها اعاقه نظرا للانسداد فلا يستطيع الرادييتر توفير التبريد اللازم للمياه فترتفع درجه حراره المحرك .

4- جهاز التكييف فى السياره يعمل على رفع درجة حرارة المركبة
5- تسكير التيرموستات ( منضم الحرارة ) خطر كبير يؤدي لارتفاع مفاجئ وخطر جدا





6-حساس الحرارة الذى يأمر مراوح  التبريد بالدوران والتبريد
7- وجود خطأ فى عيار الصبابات يؤدي الى ارتفاع درجه حرارة السيارة

8- نقص زيت المحرك
 
 
خطأ شائع : يعتقد البعض عند فتح غطاء المحرك والشعور بهبوب حراره من المحرك ان المحرك ساخن بدرجه عاليه ولكن الصحيح أن المحرك يقوم بتبريد نفسه عن طريق اشعاع الحراره وتبديدها للهواء الخارجى وهذا يراعى عند تصميم المحركات وهى طريقه اخرى لتبريد المحرك , ولكن مبين الحراره داخل كابينه القياده هو المؤشر الصحيح والوحيد لمعرفه درجه حراره
المحرك .


تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
بتاريخ:06-04-2014 10:56 مساء

توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
اسباب ، ارتفاع ، درجة ، حرارة ، محرك ، المركبة ،


 







الساعة الآن 12:46 صباحا