أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







ارشادات للمحافظة على كلتش المركبة

نصائح تساعد فى المحافظة على الكلتش خبراء من منظمة تقييم المركبات TUVE الألمانية، إنه يمكن إطالة عمر أسطوانة تعشيق الس ..



04-17-2013 06:02 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


نصائح تساعد فى المحافظة على الكلتش
1366207296811
خبراء من منظمة تقييم المركبات TUVE الألمانية، إنه يمكن إطالة عمر أسطوانة تعشيق السيارة، بشرط أن يتبع السائقون قواعد بسيطة قليلة.
أول هذه القواعد هو عدم استخدام القابض عندما لا يحتاج الأمر لذلك، وخلال السير داخل المدن أو في حالة الزحام الشديد، فإنه من الأفضل إذا كان قائد السيارة يتوقع أن يقف أكثر من 10 ثوان أن يعيد عصا تعشيق التروس (عصا الفتيس) إلى الوضع المحايد (المور)، بأن يحرر ناقل السرعة ويضع قدمه على المكابح.
كما يتعين على السائق إبقاء صندوق نقل السرعة في وضع حيادي إلى أن يحين وقت تغيير السرعة. ويقلل هذا الضغط على أسطوانات تعشيق التروس ويطيل عمرها.
ويؤكد الخبراء أن التآكل الطبيعي سيصيب أى أسطوانة تعشيق في نهاية المطاف، لكن بعضها يستمر طوال عمر السيارة.





وتميل ظروف الطقس الحارة إلى زيادة الإجهاد على أسطوانة تعشيق السيارة إلى جانب القيادة المتكررة داخل المدن. ويتوقع أن تستمر أسطوانة تعشيق السيارة، التي يتم التعامل معها بصورة جيدة، بالعمل بكفاءة دون شكوى على الأقل لمسافة تتراوح بين 80 ألف إلى 100 ألف كيلومتر.
انتقال فاصل الحركة ما بين وضعية الضغط الكامل إلى وضعية الإطلاق الكامل ينتقص بصورة كبيرة من العمر الافتراضي لهذا المكون الحيوى بالسيارة.
توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
ارشادات ، للمحافظة ، على ، كلتش ، المركبة ،


 







الساعة الآن 03:12 مساء