أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







مقارنة بين هوندا أكورد و نيسان ألتيما و مازدا 6 فئة السيدان متوسطة

مقارنة بين هوندا أكورد و  نيسان ألتيما و  مازدا 6 فئة السيدان متوسطة ستكون المقارنة من حيث سعر الس ..



05-02-2013 03:25 مساء
حسام العلي
:: مدرب - السلط ::
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 1859
الدولة : الأردن - السلط
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 18
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


مقارنة بين هوندا أكورد و  نيسان ألتيما و  مازدا 6 فئة السيدان متوسطة

1367493901021

ستكون المقارنة من حيث سعر السيارة و جودة السيارة و قوة  المحرك و بعض الاضافات والتقنيات الحديثة فى كل من السيارات الثلاثة
جاءت المقارنة  بسبب أنها من أجدد تصميمات السيدان متوسطة الحجم والتي تملك محرك 4 سلندر وناقل حركة أوتوماتيك، فما الأفضل بينها؟ هذا ما سنعرفه في نهاية المقارنة.
وجوه جديدة
سيارة "أكوردEX-L  نافي"و"مازدا 6 آي" قمة السيارات ذات المحرك الـ4 سلندر المتاحة، فيماتوفر "نيسانألتيما 2.5 إسفي" درجةكفاءةأقلبعضالشيءمنأفضلسيارات "مرسيدسإسإل"، لكنها تعد الأرخص حيث يبلغ سعرها 27 ألف دولار (101.3 ألف ريال سعودي) مع حزمة من الكماليات تتضمن مصابيح ضباب وزجاج كهربائي وزر تشغيل للسيارة ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام تحذير عند الخروج عن الحارة المرورية.
أما سيارة "هوندا أكورد" 2013 فتحتوي على نظام ملاحة ومقاعد من الجلد ونظام صوت ستريو 360 واط يمنح ركاب السيارة صوتاً رائعاً، ويبلغ سعر السيارة 30.7 ألف دولار (115.4 ألف ريال سعودي).
والسيارة "مازدا 6 آي" هي الأحدث من بين السيارات الثلاث ويبلغ سعرها 31.2 ألف دولار (117 ألف ريال سعودي)، وتحتوي على مقاعد جلدية مزودة بتدفئة، إلى جانب نظام ملاحة "توم توم" وكاميرا رؤية خلفية ونظام لمراقبة النقاط العمياء للسائق ونظام رادار تحكم في القيادة.
 
المحرك
تملك سيارة "ألتيما" محرك سعة 2.5 لتر بقوة 182 حصان وعزم 244 نيوتن، فيما يولد محرك "هوندا أكورد"، سعة 2.4 لتر، حوالي 185 حصان وعزم 245 نيوتن، بينما يستطيع محرك "مازدا 6 آي"، سعة 2.5 لتر، توليد 184 حصان وعزم 250 نيوتن، ويعد محرك "مازدا 6" الأعلى صوتاً، بينما "ألتيما" الأهدأ بين الثلاثة.
الاختلاف بين السيارات هو نظام نقل القوة من المحرك للعجلات، حيث تعتمد سيارتا "أكورد" و"ألتيما" على ناقل حركة CVT بينما تعتمد "مازدا" على ناقل حركة أوتوماتيك تقليدي.
 
الأداء
تعد سيارة "مازدا 6" الأكثر رياضية ويمكنها تخطي سرعة 101 كم /ساعة بسهولة دون أن يختل توازنها بفضل نظام الثبات الذي يعد الأقوى في المقارنة.
أما سيارة "أكورد" فتتميز بنظام انعطاف سريع لكن تصميم الشاسيه يجعل السيارة بالكامل تلتف عند الانعطاف، وقد حققت أسرع وقت لها بسرعة 102.6 كم/ساعة، أما "نيسان" فتحقق التوازن بين أداء السيارتين الأخريين.
 
السيارة الأفضل
رغم نجاح "هوندا أكورد" في التفوق على سيارة "تويوتا كامري" في مقارنات سابقة، لكن "أكورد" لم تتمكن من التنافس مع سيارة "ألتيما"، حيث كانت مريحة أكثر وتملك سعة تخزينية أكبر ومقاعد أفضل، كما تملك مرونة أفضل من "أكورد".
لكن إذا كنت تبحث عن القيادة الممتعة فسيارة "مازدا 6" هي الخيار الأمثل بفضل جسمها القوي، لكنها لا تتمتع بنفس مميزات سيارة "ألتيما" من حيث الراحة للسائق، ما يجعل "ألتيما" الافضل بين الثلاثة.





توقيع :حسام العلي

الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
 




الكلمات الدلالية
مقارنة ، بين ، هوندا ، أكورد ، نيسان ، ألتيما ، مازدا ، فئة ، السيدان ، متوسطة ،


 







الساعة الآن 11:11 صباحا