• FBConnect

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في الفحص النظرى للسواقين | تعليم قيادة السيارات، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







    طريقة استخدام الغيارات العكسية عند فقدان فرامل المركبة

    تعلم  استخدام الغيارات العكسية عند فقدان فرامل المركبة يتعرض السائق فى كثير من الاحيان لفقدان الفرامل ، وموضو ..



    05-02-2013 06:07 مساء
    حسام العلي
    :: مدرب - السلط ::
    معلومات الكاتب ▼
    تاريخ الإنضمام : 03-31-2012
    رقم العضوية : 1
    المشاركات : 1859
    الدولة : الأردن - السلط
    الجنس : ذكر
    الدعوات : 11
    قوة السمعة : 18
    موقعي : زيارة موقعي
     offline 


    تعلم  استخدام الغيارات العكسية عند فقدان فرامل المركبة
    1367500836161
    يتعرض السائق فى كثير من الاحيان لفقدان الفرامل ، وموضوع فقدان الفرامل ليس بالامر السهل حيث تتضارب افكار السائق و تنهار اعصاب السائق ويفقد القدرة على التصرف السليم
    هنا يجب اخذ الموضوع بعين الاعتبار والتدرب على مثل هذة الحالات .





    قبل البدأ فى طريقة اعطاء الغيارات العكسية يجب عليك ان تتدرب على ايقاف المركبة بالغيارات العكسية قبل ان تفقدها اثناء مسيرك ويتأخر ادراكك فى اجراء التصرف السليم
    فلو تخايلنا اننا فقدنا الفرامل وتدربنا على فقدانها ستكون عندنا القدرة على استخدام الغيارات العكسية فى ايقاف المركبة ان حدث ذلك اثناء قيادتنا بشكل حقيقى

    نراجع هذة المواضيع التى تخص الجير المانيول - الجير العادى

    تعليم الجير العادى - تعليم الجير المانيويل  بطريقة سهلة
    الغيارات ( الجير العادى) .... انواعها واستخداماتها الجزء الاول

     


    الان اذهب  الى اى طريق لا توجد به حركه مرور او مشاة  واختار  مسرب الخدمات  والتزم بالسرعه المحدده   وقم  بتطبيق هذا التمرين وكانه حقيقى  مرات عديدة
    قم بالتسارع  مع المحافظه على السرعه المحدده  والاخذ بعين الاعتبار عدم التهور بالسرعه او تجاوزها
    اولا احرص اشد الحرص على تمالك اعصابك وعدم فقدانها
    قم بالضغط على الكلتش وارجع الغيار الى الغيار الثالث  وقم بعد انتخاب الغيار الثالث بترك دواسة الكلتش ... كان الغيار رابع فى بدايه التمرين
    ستلاحظ ان صوت المحرك بدأ بالضهور وعداد rbm قد ارتفع , اى ازدات عدد دورات  المحرك وتظهر ايضا بطئ فى سرعه اندفاع المركبه
    بالحركه السريعه قم بالضغط على دواسة الكلاتش وارجع الغيار من الثالث الى الثاني وقم بترك دواسة الكلتش
    ستلاحظ صوت المحرك ظهر بشكل اقوى من المره السابقه وظهر بطى اكثر من المرة السابقه
    ومن الغيار الثاني قم بالضغط على الكلتش  وانتخاب الغيار الاول  وهنا يجب ان تعرف ان من الممكن ان لا يستجيب الجير معك اثناء وضع الغيار الى الاول   فكن شديد اليد بتركيب الغيار 
    وقم بترك الكلاتش  لترى ان السياره قد قرملت بفعل الجير وبدأ صوت المحرك بالضهور قويا وانخفضت سرعه المركبه بشكل كبير
    والمرحه الاخيره  نقوم بسحب عصا الهاند بريك بشكل تدريجى لتقف المركبه بسلام .
    فى حال فقدان الفرامل بشكل حقيقى وكنت تسير فى احدى المسارب  يجب عليك المراقبه بالمرآة واعطاء الاشاره ( الغماز) الى اليمين والانعطاف تدريجى لمسرب الخدمات والبدأ بالغيارات العكسية

    فيما سبق يجب ان نستنتج ما يلى :
    بما ان الجير و المحرك يدوران سويا اثناء حركة المركبه
    واننا يمكن التحكم بزياده سرعه المركبه من خلال زيادة سرعه الجير
    اصبح بالامكان ايضا استخدام الجير فى تخفيض سرعه المركبة او اجبار المحرك من تنزيل سرعته من خلال انزال سرعه الجير

    هل بالامكان فعل ذلك ؟
    نعم وكل ما سبق يتم بلحظات  عند التطبيق العملي

    الهدف من التمرين :
    تجهيز و تهيئة انفسنا التصرف بشكل سليم عند فقدان الفرامل بشكل حقيقى


    نصيحه :
    التزامك بالسرعه المقرره يحمي حياتك فى حال فقدان الفرامل


    تم تحرير الموضوع بواسطة :حسام العلي
    بتاريخ:06-04-2013 10:57 مساء

    توقيع :حسام العلي

    الفحص النظري التجريبي   ||   تعليم قيادة السيارات
    للعودة الى الموقع اكتب بمحرك البحث Google : الفحص النظرى للسواقين
     

    05-03-2013 12:15 صباحا
    مشاهدة مشاركة منفردة [1]
    look/images/icons/i1.gif طريقة استخدام الغيارات العكسية عند فقدان فرامل المركبة
    يعطيك الف عافيه مدربنا حسام موضوع في غاية الاهمية




    الكلمات الدلالية
    طريقة ، استخدام ، الغيارات ، العكسية ، عند ، فقدان ، فرامل ، المركبة ،


     







    الساعة الآن 11:21 مساء